صحيفة الخليج:
2024-06-30@12:34:22 GMT

تخريج 43 مهنياً في برنامج بناء القدرات بأبوظبي

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

تخريج 43 مهنياً في برنامج بناء القدرات بأبوظبي

أبوظبي: شيخة النقبي

نظمت دائرة تنمية المجتمع بأبوظبي، حفل تخريج مهنيّي الرعاية الاجتماعية من الدفعة الثانية لبرنامج القدرات، والبالغ عددهم 43 خريجاً مهنياً، وتم تطوير هذا البرنامج بالتعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة من خلال 3 برامج دبلومات مهنية، في إطار الاحتفاء بهم، بعد أن تمكنوا من اجتياز المتطلبات والاختبارات التي تم إعدادها بالتعاون مع الجامعة.

أقيم الحفل في منارة السعديات، بحضور المهندس حمد الظاهري وكيل دائرة تنمية المجتمع، ويهدف البرنامج لرفع مستوى الكوادر الوطنية وتزويدها بالمعرفة والمهارات المطلوبة عبر برامج أكاديمية تخصصية بممارسات دولية.

وقال مبارك العامري المدير التنفيذي لقطاع الترخيص والرقابة الاجتماعية: «يجسد الحفل حرص دائرة تنمية المجتمع على تمكين المهنيين ضمن تخصصات الرعاية الاجتماعية التي تعتمدها الدائرة، لتمكينهم من تقديم أعلى مستويات جودة خدمات الرعاية الاجتماعية».

وأضاف: «أثمر التعاون مع جامعة الإمارات عن إعداد دبلومات تخصصية في عدد من المجالات المهنية للرعاية الاجتماعية، حيث نتج عنه تخريج 111 مهنياً بالدفعة الأولى، ونحتفي بالدفعة الثانية التي تتضمن 43 مهنياً».

وقالت محاسن الحوسني مدير إدارة الترخيص في دائرة تنمية المجتمع: «تهدف المبادرة لدعم وتمكين القطاع الاجتماعي والعاملين فيه من مهنيّي الرعاية الاجتماعية المرخصين من قبل الدائرة، عبر تطوير كفاءاتهم ومستوى أدائهم المهني وتنمية مهاراتهم».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي دائرة تنمیة المجتمع الرعایة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

مكتوم بن محمد يعتمد برنامج «تنمية الاستثمار الأجنبي المباشر» في دبي

قال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، عبر منصة إكس: «برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومتابعة وتوجيهات الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم اعتمدنا في المجلس التنفيذي برنامج (تنمية الاستثمار الأجنبي المباشر) الذي يهدف إلى جذب 650 مليار درهم إماراتي من تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر للإمارة حتى عام 2033 مع رصد حوافز تصل إلى 25 مليار درهم في 10 سنوات لتعزيز خطط دبي الطموحة».

وأضاف سموه:«كما اعتمدنا النموذج الاقتصادي لإمارة دبي عبر قاعدة بيانات اقتصادية تحتوي أكثر من 3000 مؤشر لقياس مؤشرات الأداء الاقتصادي الكلي والقطاعات الرئيسية لتعزيز ثقة المستهلك والمستثمر، واعتمدنا الخطة الإطارية لمحيط محطات المترو لتعزيز الاستدامة وجودة الحياة في دبي».

وأضاف سموه:«اعتمدنا كذلك برنامج «توطين المنبر» لمضاعفة عدد المواطنين العاملين في المساجد وتأهيلهم، وأطلقنا برنامج «غراس الخير»، لتأهيل وتمكين صُناع المحتوى المواطنين وترسيخ قيم التسامح والهوية الوطنية.

عبر تحقيق المستهدفات الطموحة لأجندة دبي الاقتصادية وأجندتها الاجتماعية ستصبح دبي الوجهة العالمية الأهم للفرص الاستثمارية والمدينة الأسعد على وجه الأرض».

مقالات مشابهة

  • مكتوم بن محمد يعتمد برنامج «تنمية الاستثمار الأجنبي المباشر» في دبي
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • اطلاق زيادة رواتب العمال المتقاعدين في تموز.. وايقاف شمول الرعاية هذا العام
  • بيان: الرئيس المصري يطالب المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة لتفادي الانزلاق إلى دائرة جديدة من الصراع
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • وزيرة الشؤون تفقدت مبنى مجمع الأحداث الجديد: سنواصل الجهود لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية
  • «شؤون الضواحي» في الشارقة تناقش تحديات المجالس
  • اتفاقية بين «تنمية المجتمع» و«أبوظبي للتعليم» لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية
  • ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي
  • بالصور.. "تنمية نفط عُمان" تحصد 5 جوائز في مجال المسؤولية الاجتماعية