أخبار ليبيا 24

كشف عميد بلدية المليطانية عبدالوهاب البدري، وجود أضرار كبيرة بسبب السيول التي اجتاحت البيوت والمزارع، وتسببت في وفاة أحد المواطنين.

وقال البدري في تصريحات صحفية، طالبنا الحكومات في شرق وغرب البلاد،  بالإسراع في توفير الاحتياجات الضرورية، حتى يتمكن السكان من استئناف حياتهم بشكل طبيعي.

وأوضح: إنه تضررت ممتلكات السكان بالكامل وكذلك المزارع، حيث تسببت السيول في نفوق المواشي.

وأردف عميد البلدية، قمنا بتشكيل لجنة للعمل على معاينة الأضرار وحصرها، وهناك ما يقرب 550 منزلا تضرر بشكل كبير.

وأكمل وصلتنا مواد ومساعدات إغاثية وبعض المواد الغذائية ولكنها لا تكفي لسد احتياجات الأسر المتضررة، كما أن مستشفى البلدية يعاني من نقص حاد في المستلزمات والأدوية.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

نفوق أطول كلب في العالم بعد أيام من تسجيله اللقب بموسوعة جينيس

أعلنت العائلة المالكة لـ أطول كلب في العالم، أن الكلب كيفن نفق بعد أيام قليلة من حصده لقب موسوعة جينيس للأرقام القياسية ، باعتباره أطول كلب في العالم.

وأوضحت عائلة الكلب كيفن الضخم، البالغ من العمر 3 سنوات، أنه نفق بعد مرضه وخضوعه لعملية جراحية مفاجئة، وقالت العائلة فى بيان نشرته موسوعة جينيس للأرقام القياسية: “لقد تدمرت عائلتنا وحزنت بشكل كبير على نفوق كيفن”، وأضافت مالكة الكلب كيفن تريسى وولف، فى بيان لموسوعة جينيس للأرقام القياسية: “لقد كان أفضل كلب على الإطلاق”، حسبما نشرت صحيفة نيويورك بوست.

وقال البيان: “نحن سعداء للغاية لأنه تمكن من تحطيم الرقم القياسى وتركيز الأضواء عليه، لقد عشق الاهتمام تمامًا، أتمنى أن تعيش هذه السلالات العملاقة وجميع الكلاب لفترة أطول مما تعيشه، فالوقت معهم ليس كافيًا أبدًا”.

فيما، قال متحدث باسم موسوعة جينيس للأرقام القياسية، إن المنظمة “تشعر بحزن عميق” لسماع نبأ نفوق كيفن غير المتوقعة، وتابع الممثل: “لقد بذلت تريسى والفريق فى العيادة البيطرية التى تعمل فيها كل ما فى وسعهم لإنقاذ كيفن بعد أن أصيب بالمرض، أفكارنا ودعمنا مع عائلة وولف وهم يتنقلون فى هذا الوقت العصيب”.

اقرأ أيضاًالمنوعاتباربرا سترايساند تهاجم ترامب بعد المناظرة الرئاسية

أقام كيفن فى ويست دى موين، أيداهو، مع عائلته، تريسى وزوجها روجر وطفليهما آفا، 10 أعوام وألكسندر، 12 عامًا، وحصل على اللقب بعد أن وصل طوله إلى 3 أقدام وبوصتين، وهو ارتفاع طفل صغير وأطول بحوالى قدم من متوسط طول الكلاب من نفس فصيلته.

الكلب كيفن

وعندما كان يقف على رجليه الخلفيتين، كان كيفن، واسمه إشارة إلى شخصية “Home Alone” كيفن ماكاليستر، يبلغ ارتفاعه 7 أقدام، لكنه كان لطيفاً للغاية رغم ضخامة حجمه.

“النشاط المفضل لدى كيفن هو على الأرجح أخذ القيلولة، أعتقد أن الإمساك بالأريكة هو هوايته المفضلة، كيفن مضحك وهو ودود للغاية، في الواقع، ودود أكثر من اللازم”، هذا ما قالته تريسي عندما أصبح كلبها حامل اللقب لأول مرة.

مقالات مشابهة

  • إثر نهب المشروع وانهيار العملة.. سكّان الضالع يعتمدون على تجميع مياه الأمطار من أسطح المنازل طيلة عقد كامل
  • ناقش ملف إعادة هيكلة الدعم وإيصاله إلى مستحقيه… مجلس الوزراء يؤكد أنه ليس هناك أي طرح لرفع الدعم عن المواد المدعومة وفق هذا التوجه
  • نفوق أطول كلب في العالم بعد أيام من تسجيله اللقب بموسوعة جينيس
  • مدير ميناء إيلات يؤكد استمرار إغلاقه بسبب الحصار اليمني
  • شرطة رأس الخيمة تدشن حملة صيف بلا حوادث
  • نفوق عدد من الجمال دهسا على طريق وادي عربة
  • وزيرة البلدية: انتهاء أعمال التطوير والصيانة في مشروع دروازة العبدالرزاق بالقريب العاجل
  • "الأوائل" إستخراج نتائج البكالوريا سوريا 2024
  • نوفا: الانتخابات البلدية مهددة بسبب التمويل وصناع القرار السياسي في ليبيا هم السبب
  • نفوق أسماك سد الحسن الثاني بتاوريرت