مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: الإمارات والسعودية شركاء في الهدف والطموح الإمارات: ضرورة تغليب الحوار والحلول السلمية للأزمات

أصبحت الرسائل الصباحية والمسائية الوسيلة الرائدة والأكثر توجهاً من قبل عدد من المرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي، وأمراً يومياً مستمراً لديهم، والتي من المتوقع أن تزداد كثافتها مع اقتراب نهاية الشهر الجاري، وهي المهلة المحددة للمرشحين لإطلاق حملاتهم الانتخابية، قبل الإعلان النهائي للفائزين في عضوية المجلس الوطني الاتحادي، والتي يتم عرضها بمختلف وسائل الإخراج والمونتاج الذي قد يصل البعض منها لمستويات عالية من التقنيات العالية.


وأكد عدد من الناخبين أن وسيلة الرسائل النصية سواء عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو الإعلانات الدعائية أمر جيد لهم كناخبين، خاصة أنها فرصة للمرشح لكي يعرض برنامجه الانتخابي، منوهين بأن عدداً من المرشحين استعانوا بشركات وأفراد لتصميم وإنتاج «منتجة» الرسائل التي يتم إطلاقها خلال الحملات الدعائية، والتي تنوعت أشكال الدعاية لديهم سواء بالمونتاج الفني أو الابتكارات التقنية لكي يعبروا عن أجندتهم وبرامجهم للترشح للعضوية المجلس.

الرسائل اليومية
وقال المواطن عبدالله علي القيشي إنه يتلقى بشكل يومي رسائل من المرشحين الراغبين في الترشح لعضوية المجلس الوطني والتي كشفوا من خلال الفيديوهات والصور أو الرسائل اليومية عن برنامجهم الانتخابي، والتي يتم منتجتها بالموسيقى والشعارات وعدد من الرسائل والأشكال عن برامجهم الانتخابية، منوهاً بأنه أمر حضاري يختلف عن الفترات الماضية التي كان يعتمد خلالها المرشح على المجالس والدعاية في الشوارع.
وأوضحت فاطمة حمد الحمادي أن الأشكال الحضارية الخاصة بالرسائل التي يطلقها المرشحون لعضوية المجلس الوطني الاتحادي أمر جميل ومميز ومقبول عند الكثير منا لأنها تواكب الوقت الحالي، منوهة بأنها تتلقى كغيرها من المواطنين والناخبين بشكل قد يكون يومي لرسائل ذات طابع تقني جديد لمرشحين غير مدرجين في سجل الهاتف أو وسائل التواصل الاجتماعي «تليغرام أو سناب شات أو انستغرام أو أي وسيلة أخرى» والتي تقدم بشكل ومحتوى جديد، مختلف عن المعهود.
وبين المواطن سلطان جمال السلحدي أنه من حق المرشح الراغب في عضوية المجلس الوطني أن يقدم برنامجه الانتخابي بالطريقة التي يراها مناسبة، شرط أن لا تتعدى على حرية الناخب، بما يضمن سلامة ونزاهة وحيادية سير العملية الانتخابية.

اللجان الانتخابية
حثت اللجان الانتخابية الموزعة على مستوى الدولة، الراغبين في الترشح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي، الالتزام بالتعليمات التنفيذية، وضوابط الحملات الدعائية السليمة، والمحافظة على قيم ومبادئ المجتمع، والتقيد بالنظم واللوائح والقرارات المعمول بها في هذا الشأن واحترام النظام العام، وعدم تضمين الحملة الانتخابية لأي استخدام للدين أو الشعارات الدينية بشكل مباشر أو غير مباشر أو أفكار تدعو إلى إثارة التعصب الديني أو الطائفي أو القبلي أو العرقي تجاه الغير. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المجلس الوطني الاتحادي الإمارات انتخابات المجلس الوطني الاتحادي المجلس الوطنی الاتحادی لعضویة المجلس الوطنی

إقرأ أيضاً:

Ooredoo تُرافق المسابقة الوطنية للأطفال لكتابة الرسائل

رافقت Ooredoo المسابقة الوطنية للأطفال لكتابة الرسائل التي نظمتها مؤسسة “بريد الجزائر” تحت موضوع “أكتب رسالة موجهة للأجيال القادمة حول العالم الذي تود أن يرثوه”.

وأشرف على المسابقة، وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي.

وعرف حفل الإعلان عن نتائج المسابقة الوطنية للأطفال لكتابة الرسائل حضور كل من وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة ووزيرة البيئة والطاقات المتجددة والمفوضة الوطنية لحماية وترقية الطفولة.

كما عرف مشاركة أكثر من 50 طفلا، تتراوح أعمارهم ما بين 8 و12 سنة. حيث تمت مكافأة اثنتي عشرة فائزا وذلك عرفانا بمواهبهم وابتكارهم.

وتندرج الطبعة الحالية للمسابقة الوطنية للأطفال لكتابة الرسائل ضمن التحضير لمشاركة الجزائر في النسخة الـ 53 من المسابقة الدولية لكتابة الرسائل الخاصة بالأطفال. التي ينظمها الاتحاد البريدي العالمي، حيث ستمثلها في هذا الإطار الفائز بالمرتبة الأولى وطنيا.

تجدر الإشارةرإلى أن هذه المنافسة تساهم في ترقية كفاءات الأطفال في فن كتابة الرسائل وتسلط الضوء عن دورها الاجتماعي والتربوي.

وتؤكد Ooredoo، من خلال مرافقتها لهذه المنافسة، مرة أخرى عن إرادتها في تشجيع المواهب الجزائرية الشابة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يعرب عن قلقه من “خطاب الكراهية” في الحملات الانتخابية
  • مصادر بالحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي لرويترز: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى
  • مرشحون في موقف حرج.. كيف تؤثر حرب غزة على انتخابات بريطانيا؟
  • مرشحون فرنسيون ينسحبون في محاولة لعرقلة اليمين المتطرف
  • Ooredoo تُرافق المسابقة الوطنية للأطفال لكتابة الرسائل
  • تحالف المستقلين يدعو إلى إصلاح المنظومة الانتخابية بدلاً من إجراء انتخابات مبكرة
  • مجلس الخدمة يباشر بتوزيع حملة الشهادات العليا والأوائل
  • الخدمة الاتحادي يباشر بتوزيع الدرجات الوظيفية لهذه الفئتين
  • بعد أدائه الضعيف.. هل فات الأوان على استبدال بايدن؟
  • بعد أدائه الضعيف.. هل فات الأوان على استبدال بايدن بمرشح آخر؟