أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة محمد الشرقي: ترسيخ القيم السامية لديننا الحنيف «الناشرين الإماراتيين» تشارك في «عمّان للكتاب»

نظمت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ورشة عمل مكثفة حول منهجية الاستثمار الريفي التي صممها مركز الاستثمار التابع لـ«الفاو» بهدف مساعدة الدول على بناء قدرات الخبراء والفنيين ومساعدتهم على وضع الخطط ودراسات الجدوى للمشاريع الزراعية والغذائية الصغيرة والمتوسطة بما يدعم أهداف الاستدامة الزراعية.


حضر الورشة التي استمرت ثمانية أيام، 23 خبيرًا وفنيًا من هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وتُعد هذه المبادرة جزءًا أساسياً ضمن مشروع إعداد الخطة الرئيسية للزراعة المستدامة في إمارة أبوظبي، الذي تنفذه «الفاو» لمساعدة الهيئة على تعزيز الممارسات الزراعية المستدامة، وتحقيق استدامة القطاع الزراعي في إمارة أبوظبي.
أشرف على تدريب المشاركين في الورشة مدربون ذوو خبرة في منهجية الاستثمار الريفي منهم «مارك فانتيه»، كبير مسؤولي دعم الاستثمار في منظمة الأغذية والزراعة و«لوك دوبروي» كبير مستشاري تدريب الاستثمار الريفي في المنظمة حيث ركز التدريب على تطبيق أداة منهجية الاستثمار الريفي مع استعراض النجاحات التي حققتها في البلدان التي طبقتها منذ العام 1998، وتم تطبيق هذه الأداة بنجاح في مناطق مختلفة في أميركا اللاتينية وأفريقيا وآسيا الوسطى وآسيا وشمال أفريقيا، ويجري الآن تقديمها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة (إمارة أبوظبي)، لتعزيز الممارسات الزراعية والغذائية المستدامة.
وفي اليوم الختامي للورشة، قام مبارك علي القصيلي المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الزراعية في هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، والدكتور ماركوس تيبو دامبي، المسؤول عن الشؤون اليومية في المكتب الإقليمي الفرعي لمنظمة الأغذية والزراعة لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن، بتسليم الشهادات للمشاركين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية أبوظبي الإمارات منظمة الأغذية والزراعة الفاو أبوظبی للزراعة

إقرأ أيضاً:

المستشفى الجوى تستضيف خبيراً في جراحات قلب الأطفال

تستضيف المستشفى الجوى التخصصى الأستاذ الدكتور اليساندرو جيمبرتى ( إيطالى الجنسية ) خبير جراحات قلب الأطفال فى الفترة من 20 وحتى 25 سبتمبر الجارى .

على أن تكون مواعيد العيادة من يوم السبت الموافق 21/9/2024 حتى يوم الثلاثاء الموافق 24/9/2024 من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 9 مساءاً .

الحجز والإستعلام على رقم تليفون : 19448 – 01025444060 – 01001614916 .

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل للقطاعات الاستثمارية الزراعية المستهدفة.. بحث وسائل الدعم في مجال تعزيز الأمن الغذائي
  • إطلاق مسابقة فن القرم البيئية لطلاب إمارة أبوظبي
  • إطلاق المسابقة البيئية “فن القرم” لطلاب إمارة أبوظبي
  • «أبوظبي للتنقل» يطلق خدمات جديدة لحجز مركبات الأجرة العامة
  • سوريا.. أوكرانيا تدرب مسلحي جبهة النصرة على تصنيع طائرات مسيّرة
  • أبوظبي للتنقل يطلق خدمات جديدة لحجز مركبات الأجرة العامة
  • أبوظبي.. استراتيجية موحدة جديدة لإدارة المياه
  • عويضة المرر : إستراتيجية موحدة جديدة لإدارة المياه في أبوظبي قريبا
  • عويضة المرر: استراتيجية موحدة جديدة لإدارة المياه في أبوظبي قريباً
  • المستشفى الجوى تستضيف خبيراً في جراحات قلب الأطفال