قال اللواء محمد الغباشي أمين مركز آفاق للدراسات الاستراتيجية، إن جماعة الإخوان يستخدمون ملف حقوق الإنسان  بهدف لي ذراع مصر لتحقيق أهداف سياسية، لافتا إلى أن مصر أصبحت دولة قوية عفية ولن يستطيع أحد اخضاعها لتنفيذ رغبات الجماعات المتطرفة.

السيسي اعتمد على التخطيط الاستراتيجي  لاستعادة وبناء قدرات الدولة

وأضاف اللواء محمد الغباشي خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي يعتمد على التخطيط الاستراتيجي منذ توليه الحكم لاستعادة وبناء قدرات الدولة الشاملة العسكرية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية من خلال 3 محاور، هي: تثبيت أركان الدولة وإعادة بناء المؤسسات الوطنية وإطلاق نهضة تنموية شاملة.

وتابع أمين مركز آفاق للدراسات الاستراتيجية، مصر كانت دولة هشة ورخوة في مهب الريح عامي 2012 و2013، أثناء فترة تولي الإخوان الحكم، لافتا إلى أن ملف حقوق الإنسان في مصر شهد تطور كبير في عهد الرئيس السيسي، وشاهدنا تمكين المرأة ، بالإضافة إلى إنشاء مراكز للإصلاح على أحدث مستوى وتمت مراجعتها بواسطة لجان من خارج مصر.

 


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى الإخوان حقوق الإنسان بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي يكشف حجم تأثير زيارة مدبولي إلى السعودية لزيارة الاستثمارات مع المملكة (فيديو)

قال عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إلى السعودية، زيارة مهمة تأتي لتأكيد دور مصر على جذب الاستثمارات العربية والأجنبية بشكل كبير ودخول استثمارات جديدة عن طريق قيام الدولة المصرية بعمل تسويق وزيادة حجم التبادل بين مصر وبين دول العالم.

متحدث الوزراء يكشف سبب تأخير افتتاح المتحف المصري الكبير (فيديو) متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي

وأضاف "السيد" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الإثنين، "مصر ترتبط بعلاقات استثمارات سعودية تجاوزت الـ40 مليار دولار وهناك أكثر من سبعة آلاف شركة وأيضا استثمارات مصرية لأكثر من خمسة آلاف شركة مصرية في المملكة".

علاقات استثمارية مع المملكة 

وتابع "هناك علاقات اقتصادية خلال الفترة الجديدة خاصة بعد توقيع اتفاقية حماية الاستثمار المصري السعودي فاضل لها ما يقرب من شهرين ويتم التوقيع عليها سوف تزيد حجم التبادل وحجم الاستثمارات السعودية داخل الدولة المصرية، بالإضافة إلى تغيير بيئة الأعمال وتحسينها سواء تسهيلات ضريبية أو تحسين بيئة الأعمال".

وأردف "وإزالة كل خطوات البيروقراطية وحل وفصل الكثير من المنازعات السعودية التي وصلت إلى 90 مشكلة أو تحدي تم حل 75% منهم ومتبقي فقط 14 إشكالية وجاري حلها خلال عام 2024، مؤكدًا على اهتمام الدولة بوجود مكتب داخل مجلس الوزراء لحل مشاكل المستثمرين السعوديين والعرب أيضًا.

 

مقالات مشابهة

  • تلاعب فيزيائي.. خبير تكنولوجيا اتصالات يكشف سر انفجار أجهزة البيجر بلبنان (فيديو)
  • خبير سياسي يكشف عن انشقاقات داخل القيادة الإسرائيلية (فيديو)
  • خبير أمني يكشف مفاجأة.. هكذا تم اختراق أجهزة البيجر التابعة لعناصر حزب الله.. فيديو
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لعضوات وأعضاء جهاز تنمية المشروعات
  • خبير عسكري يكشف ما وراء زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة
  • بعد تكريمه من الرئيس السيسي.. من هو "سامي" نجل الشيخ الشعراوي؟
  • خبير اقتصادي يكشف حجم تأثير زيارة مدبولي إلى السعودية لزيارة الاستثمارات مع المملكة (فيديو)
  • أقال 11 مستشارا.. هل يزيد السيسي بؤر أعدائه بالدولة العميقة والجيش والشرطة؟
  • محلل قناة الجزيرة ‘‘اللواء فائز الدويري’’ يكشف مفاجأة عن الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب (فيديو)
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏