صحيفة اليوم:
2024-07-03@19:58:48 GMT

جولات مكثفة للرقابة على تخفيضات اليوم الوطني

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

جولات مكثفة للرقابة على تخفيضات اليوم الوطني

تواصل الفرق الرقابية التابعة لوزارة التجارة، جولاتها الميدانية المكثفة على الأسواق والمراكز التجارية بمناطق المملكة كافة، للتحقق من التزامها بضوابط وشروط العروض والتخفيضات الخاصة بمناسبة اليوم الوطني الـ93.

وتراقب الوزارة الأسعار قبل وبعد التخفيض لمنع أي ممارسات تقود للغش أو تضليل للمستهلك، وإيقاع العقوبات النظامية على المنشآت المخالفة وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري.

أخبار متعلقة ليلة حب الوطن.. صور ومشاعرالرياض.. القبض على مقيمين لارتكابهما حوادث سرقة

جذبت ورشة "صنعتنا بيدينا" عددًا كبيرًا من الزوار، ضمن فعاليات مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "#إثراء" في احتفاله بـ #اليوم_الوطني_93_السعودي #نحلم_ونحقق | #اليوم_الوطني_السعودي | #اليوم | @Ithra
التفاصيل | https://t.co/1Tb3g0Wt7M pic.twitter.com/gz93fliBcJ— صحيفة اليوم (@alyaum) September 22, 2023تخفيضات اليوم الوطني

بينت الوزارة أنه بإمكان المستهلكين التحقق من نظامية وصحة التخفيضات والعروض التجارية، من خلال مسح "الباركود" الظاهر في الترخيص بكاميرا الجوال لتظهر له كافة البيانات المتعلق بالتخفيضات، التي تشمل "نوع ونسبة التخفيضات، ومدتها، بالإضافة إلى بيانات المنشأة".

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التجارة وفرت خدمة إصدار تراخيص التخفيضات للمنشآت التجارية إلكترونياً؛ بهدف التحقق من صحة التخفيضات وضمان عدم وجود أي تلاعب أو تضليل للمستهلكين، والقضاء على العروض الوهمية والمضللة كافة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس الرياض تخفيضات اليوم الوطني أخبار السعودية اليوم الوطني اليوم الوطني السعودي الـ93 اليوم الوطني 93 الیوم الوطنی

إقرأ أيضاً:

"التجارة والصناعة" تضبط 131 منشاَة تجارية لعدم التزامها بنظام الدفع الالكتروني

 

 

 

نفذت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ممثلة بدائرة التفتيش عدد من الحملات التفتيشية على المحلات التجارية ومحطات تعبئة الوقود لرفع الجاهزية لاستقبال موسم خريف ظفار 2024.

جاءت الحملات لتأكد مدى اهتمام الوزارة على تقديم الجودة في الخدمات للمستهلكين ومدى إلتزام المنشآت التجارية والخدمية بالاشتراطات التي وضعتها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وأسفرت الحملة عن إصدار ضبط محضر مخالفة لعدد 131 منشآه تجارية وذلك لعدم توفر جهاز الدفع الالكتروني، والذي الزمته الوزارة مسبقا على المؤسسات والشركات التجارية العاملة في عدد من الأنشطة بتوفير جهاز الدفع الالكتروني لتسهيل على المستهلكين.

 وقامت دائرة التفتيش التابع للوزارة بزيارة وتقييم مستوى الخدمات المتوفرة لعدد من محطات الوقود الواقعة على خط أدم -هيماء- ثمريت وطريق محوت صلالة ومحطات محافظة ظفار وبلغ عدد زيارات المحطات ٥٩ محطة وقود، نتج عنها إصدار إنذار لـ ١٠ محطات وقود، لعدم التزامها بالمعايير والاشتراطات التي وضعتها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وتأتي هذه الزيارات المتكررة لمحطات الوقود للتأكيد من مطابقة القياسات للمعايير المعتمدة ومستوى تقديم الخدمات وتوفير المتطلبات الأساسية في المحطات.

وأشارت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمواصلة تنفيذ الحملات التفتيشية للوقوف على التزام المنشآت التجارية بتطبيق اشتراطات القرار الوزاري رقم 386/2022 والخاص بشأن توفير خدمة الدفع الإلكتروني في عدد من الأنشطة التجارية للمستهلكين، بالإضافة إلى متابعة عمل محطات الوقود ومدى جاهزيتها في تقديم الخدمات ذات الجودة والكفاءة للمستهلكين.

مقالات مشابهة

  • «التجارة»: ارتفاع السجلات التجارية المُصدرة 78% بالربع الثاني من 2024
  • “التجارة” تُصدر نشرة قطاع الأعمال للربع الثاني 2024..
  • السماح بطرح التخفيضات والعروض الترويجية دون تصريح لتعزيز التنافسية في الأسواق
  • "التجارة والصناعة" تضبط 131 منشاَة تجارية لعدم التزامها بنظام الدفع الالكتروني
  • التعديل الوزاري| وزير العمل يشكر العاملين بالوزارة ويغادر المبنى
  • “التجارة” للمنشآت التجارية: التخفيضات دون تصريح ولا تزيد عن 30%
  • «حملات مكثفة لضبط المخالفين».. التنمية المحلية تراقب تطبيق مواعيد الإغلاق لترشيد الكهرباء
  • حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية بالبحيرة
  • حملات مكثفة لتطبيق قرار غلق المحال التجارية في البحيرة
  • حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال بالمنيا