نشر موقع "صدى البلد"، العديد من الأخبار التعليمية المهمة خلال الساعات الأخيرة، وفيما يلي ننشر موجزا لأحدث أخبار التعليم المنشورة خلال الساعات الماضية.


اليوم أفضل فرصة لمشاهدة وتصوير كوكب عطارد

تتزين سماء مصر اليوم، بظاهرة فلكية فريدة ومميزة، حيث يصل كوكب عطارد أقرب الكواكب إلى الشمس والمعروف بـ "مرسال الآلهة" إلى أقصى استطالة غربية له من الشمس تبلغ 18 درجة تقريبا، وهى تعد من الظواهر البديعة والجميلة فى المشاهدة والرصد والتصوير، وهذه الظاهرة يترقبها جميع هواة الفلك والمهتمين بهذا المجال.

جامعة عين شمس تضيء مستشفياتها باللون البرتقالي احتفاء باليوم العالمي لسلامة المرضى
أنارت جامعة عين شمس، كلاً من مستشفى الجراحة، ومستشفى الشهيد أحمد شوقي لطب المسنين، ومستشفى الباطنة، وعدد من مستشفياتها، باللون البرتقالي، اللون المميز للاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى، وذلك في تقليد سنوي تحرص مستشفيات الجامعة على تطبيقه، وذلك للعام الخامس على التوالي.

إعلان هام لطلاب دبلومات الدراسات العليا بحقوق القاهرة
أعلنت كلية الحقوق بجامعة القاهرة عن جدول الامتحان التحريري دور أكتوبر ٢٠٢٣م، لدبلومات الدراسات العليا.

تصل إلى الفصل| التعليم تعلن عقوبة حيازة الموبايل واللاب توب للطلاب بالمدارس
حذرت لائحة الانضباط المدرسي من خطورة حيازة التليفون المحمول واللاب توب للطلاب في المدارس واساءة استخدامها بشكل يعوق العمل داخل المدرسة .

نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2023 عبر هذا الرابط
نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2023، يبحث عدد كبير من الطلاب عنها الآن، حيث تصدرت محرك البحث جوجل خلال الساعات الماضية، بعد أن أغلقت المرحلة؛ ويبحث الطلاب عن رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2023.

وداعا للصيف.. غدا ذروة الاعتدال الخريفي فلكيا
يوم واحد فقط يفصلنا على انتهاء فصل الصيف وتوديعه والبدء في فصل الخريف الذى نشهد فيه اعتدال درجات الحرارة واتجاه إلى الأجواء الباردة، ويعد الخريف أفضل فصول السنة، لدى الكثيرين بسبب بداية اعتدال درجات الحرارة فيه.

ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية عبر هذا الرابط برقم الجلوس
نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 أيام قليلة تفصلنا على إعلانها لذلك ارتفع معدلات البحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور عن موعد إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023 ؛ للاطمئنان على نتيجتهم، ومعرفة مدى التحاق الطلاب بالكليات المناسبة لمجموعهم.

البحث العلمي تهنئ حسام شوقي بـ قرار وزير الزراعة على هذا المنصب
هنأ الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، الدكتور حسام شوقي، نائب رئيس مركز بحوث الصحراء بمناسبة صدور قرار وزير الزراعة السيد القصير بتكليفه بمنصب قائم بعمل رئيس المركز، متمنيًا له دوام التوفيق والنجاح.

وداعا للحر .. البحوث الفلكية يعلن انتهاء فصل الصيف وبداية الخريف فلكيا
أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن غدا هو بداية الخريف وانتهاء فصل الصيف.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فصل الصیف

إقرأ أيضاً:

تمهيداً لتنسيق الجامعات.. المكتب الثقافي المصري بأبوظبي يستعد لنتيجة الثانوية العامة

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025 شتوتجارت يعلن رحيل جيراسي وأنتون

في إطار الخدمات التعليمية التي يقدمها المكتب الثقافي المصري بأبوظبي، ومع الإعلان عن نتائج الثانوية العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، أكد شريف صلاح، الملحق الإداري ورئيس المكتب الثقافي المصري بأبوظبي، على استعداد المكتب لاستقبال الطلاب الناجحين في الثانوية العامة وما يعادلها من كافة الجنسيات الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية.
يهدف المكتب إلى التصديق على شهادات الثانوية العامة كخطوة أولية تمهيدًا لتقديم الطلاب المصريين في تنسيق القبول للجامعات المصرية، وكذلك تسهيل عملية التقديم للطلاب من الجنسيات الأخرى عبر منصة «أدرس في مصر» للطلاب الوافدين، بالإضافة إلى ذلك، سيقوم المكتب بتوجيه الطلاب المتقدمين بشأن متطلبات التقديم سواء في مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية أو عبر منصة «أدرس في مصر».
يذكر أن منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر شهدت طفرة كبيرة في مجال إتاحة التعليم خلال السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المشروعات في الجامعات الحكومية، والخاصة، والتكنولوجية، والأهلية، وأفرع الجامعات الدولية، وكذلك الأكاديميات والمعاهد، فضلاً عن التطوير المستمر للجامعات القائمة، والارتقاء بمكانة الجامعات المصرية في التصنيفات العالمية، وتحديث المناهج والبرامج الدراسية، بما يلبي احتياجات سوق العمل الإقليمية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • استخرجها الآن نتائج التاسع في سوريا 2024.. "تعرف على نتيجتك" سواء التعليم الأساسي أو الشرعي
  • «تطوير التعليم الفني»: فتح باب التقديم بالمدارس التكنولوجية الأحد
  • التحالف الوطني يختتم مراجعة مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة في بورسعيد
  • رغم درجة الغليان.. مدينة عربية تستقبل فصل الخريف «في عز الصيف»
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • تمهيداً لتنسيق الجامعات.. المكتب الثقافي المصري بأبوظبي يستعد لنتيجة الثانوية العامة
  • التعليم تستعد لتجهيز نتيجة الدبلومات الفنية لاعتمادها وإعلانها للطلاب
  • برج الجدى.. حظك اليوم الخميس 4 يوليو: أخبار سعيدة
  • قطاع الأزهر بالإسكندرية: أهمية وحدة البناء المعرفى والدعم النفسى للطلاب بالمدارس
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني