سربت مصادر مطلعة اليوم، وثيقة سرية، تكشف جريمة جديدة، يرتكبها وزير الصحة في حكومة الانقلاب الحوثية، السلالي طه المتوكل، بحق الأطفال المصابين بمرض السرطان، في مستشفى الكويت الحكومي بالعاصمة صنعاء.

وقبل أكثر من عام، توفي أكثر من 20 طفلا فيما عرف بجريمة "أطفال اللوكيميا"، نتيجة حقنهم بأدوية فاسدة، وزعتها وزارة الصحة الحوثية.

وتكشف الوثيقة التي اطلع عليها "المشهد اليمني"، وهي تعود للشهر الماضي، أن الأعراض نفسها التي ظهرت على "أطفال اللوكيميا" العام الماضي، ظهرت مجددًا على أطفال جدد، بالمستشفى نفسه، جراء حقنهم بالدواء نفسه "ميثوتركسات". في جريمة مرعبة تكشف هول التواطؤ والتعمد الحوثي بقتل الأطفال والاستهتار بحياة المرضى.

اقرأ أيضاً وفاة طفلة بعد رفض منحها جرعة لقاح مرض الدفتيريا المتواجد بمخازن ”المتوكل” بصنعاء .. شاهد بالصور ماذا كانت تفعل بآخر لحظات حياتها شاهد .. أسرة يمنية تأكل ورق الأشجار بعد ايقاف المليشيا مرتب والدهم الذي مات بالسرطان (فيديو) شبكات حوثية للمتاجرة بالأعضاء البشرية من جثث قتلى المليشيات يقودها مسؤول بارز مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان والأعمال الخيرية” تستقبل الدفعة الثامنة من مرضى سرطان الغدة الدرقية في القاهرة ”حرام عليكم أنا مريضة بالسرطان وما قدرت أتعالج”.. وكيلة مدرسة بصنعاء ترفع اللثام وتصرخ في وجه مسؤول حوثي صرف أدوية شبه منتهية لمرضى السرطان في صنعاء.. فضيحة وكارثة جديدة تركتبها وزارة الصحة الانقلابية انقلاب سيارة وزير وقيادي حوثي بارز ونجاته من الموت أثناء عودته من صعدة وفاة حارس مرمى طليعة تعز متأثرًا بالسرطان المتوكل: قرار الفصل إهانة للمدرسين قبل الطلاب والطالبات شاهد .. المشهورة السعودية ” هند القحطاني” تفاجئ متابعيها وتعلن إصابتها بالسرطان وتكشف مكانه اشتباكات بين المليشيات الحوثية في إب وإصابة نجل ‘‘المتوكل’’ وزير الصحة الحوثي ” المتوكل” يفتتح صيدليات تجارية بالمستشفيات الحكومية .. ومطالبات بإيقافها

وكان المشهد اليمني، علم مطلع لشهر الماضي، من مصادر مطلعة بالعاصمة صنعاء، أن الوزارة الانقلابية قامت بصرف أدوية شبه منتهية لمرضى السرطان في مستشفى الكويت.

وأكدت المصادر أن الوزارة الحوثية، صرفت أدوية توشك على الانتهاء والتحول إلى مواد قاتلة، لمرضى السرطان، بعد قرابة العام على مقتل أكثر من 20 طفلا من أمراض السرطان بالمستشفى ذاته، جراء أدوية مغشوشة، سلمتها الوزارة للمرضى.

يُذكر أن أكثر من 20 طفلا توفوا منتصف أكتوبر الماضي؛ نتيجة حقنهم بدواء فاسد في مستشفى الكويت بصنعاء، وطالبت منظمات حقوقية بفتح تحقيق دولي عن هذه الجريمة التي اقرت المليشيا وقوفها خلفها.

ومنذ ذلك الحين، يرفض الوزير الحوثي السلالي، تعويض أهالي الأطفال المتوفين، على الرغم من صدور قرار من محكمة غرب الأمانة بصنعاء، يقضي بتعويضات مالية لأسر الضحايا.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: أکثر من

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا

«التغيير»

افتتح وزير الصحة السوداني، د.هيثم محمد ابراهي، وحدة مشرحة جديدة بولاية كسلا شرقي البلاد.

كسلا ــ التغيير

و تفقد وفد وزارة الصحة الاتحادية برئاسة الوزير د.هيثم محمد ابراهيم يرافقة والي كسلا اللواء ركن (م) الصادق محمد الأزرق والمدير العام لوزارة الصحة بالولاية د. علي آدم محمد،  عدداً من المرافق الصحية بولاية كسلا شملت «المركز القومي للجهاز الهضمي، المركز التشخيصي، المشرحة، مركز الكلى، مباني المستشفي المرجعي كسلا، استراحة الناظر ترك بالمستشفى السعودي ، الإمدادات الطبية».

و بحسب تعميم لوزارة الصحة السودانية، أتت الزيارة للوقوف على مستوى الخدمات وتقييم الأداء ومعرفة الإشكاليات والمعوقات التي تعترض سير تقديم الخدمات بكسلا.

وعقب افتتاحة مشرحة كسلا قال الوزير إنها تعتبر إضافة حقيقة للقطاع الصحي،مشيراً إلى أن ولاية كسلا مؤهلة لسد الفجوة في البرامج القومية المتخصصة في الفترة الحالية.

وأكد الوزير، دعم القطاع الصحي ،وتوفير الاحتياجات الأساسية بالتنسيق مع حكومة الولاية.

وأشار الوزير، إلى الترتيبات مع الوزارة الولائية لوضع رؤية الوزارة بتخصيص مقر للمركز القومي للقلب بمباني المستشفي المرجعي في كسلا و وعد بتسويق المشروع و بتوفير بعض المعينات لمركز غسيل الكلى، واجهزة المعمل،متبرعاً للمركز بمبلغ 20 مليون جنيه .

واطمأن الوزير، على موقف الإمداد الدوائي من خلال زيارة الصندوق القومي للإمدادات الطبية، مؤكداً على الدور الكبير للصندوق القومي .

و استمع الوزير لتقرير عن استعادة خدمات التأمين الصحي للمستشفيات بالولاية، ونوه إلى أن التأمين الصحي برنامج قومي مهم خاصة مع الوضع الاقتصادي الحالي للمواطنين و قال: لابد من التنسيق الكامل بين التأمين والصحة من أجل استعادة الخدمات التامينية في المستشفيات.

و عقد الوزير  إجتماعا مع اللجنة العليا لمركز القلب المرجعي،و استمع إلى تنوير حول إنشاء المركز والعمل على توفير الحد الكافي من الخدمات الطبية لمقابلة المرضى. وأمن الإجتماع، على البدء في تنفيذ المشروع،فضلاً عن الإسراع في توفير الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لمقابلة الاحتياجات.

الوسوممستشفى كسلا مشرحة هيثم وزير الصحة السوداني

مقالات مشابهة

  • وثيقة جديدة سيحتاجها الأطفال المقيمون في فرنسا
  • 3 أطعمة شائعة "تغذي" السرطان
  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا
  • وزير الصحة لـ”النهار”: “لم نسجل انتشار ولا ارتفاع عدد المصابين بالسيدا”
  • المتوكل : توفير أجهزة نوعية للمستشفيات الحكومية
  • الكويت.. تأييد إعدام قاتل زوجته الذي مزق جثتها لأجزاء صغيرة
  • الكويت.. تأييد إعدام قاتل زوجته الذي قطع جثتها لأجزاء صغيرة
  • وثيقة سرية عمرها 428 عاماً تكشف شبكة جواسيس الملكة إليزابيث الأولى
  • مئات طلبات التبنّي.. الصحة تكشف آلية التعامل مع كريمي النسب
  • توقيع بروتوكول تعاون وعمل مع وزارة الصحة المصرية