موقع 24:
2024-10-03@07:36:37 GMT

الانفصاليون الأرمن في قرة باخ يسلمون أسلحتهم

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

الانفصاليون الأرمن في قرة باخ يسلمون أسلحتهم

بدأ المقاتلون الأرمن في ناغورنو قرة باخ تسليم أسلحتهم بعد هزيمتهم السريعة هذا الأسبوع على أيدي القوات الأذرية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إنه بموجب اتفاق وقف إطلاق النار الأربعاء، سُلمت الدفعة الأولى من الأسلحة والمعدات العسكرية تحت إشراف جنود روس في منطقة النزاع في جنوب القوقاز.
وأعلنت الوزارة انتهاك وقف إطلاق النار مرتين حتى الآن لكن دون إصابات.


وتوجد منطقة ناغورنو قرة باخ في أذربيجان، ولكن تسكنها أغلبية أرمنية وكانت منذ فترة طويلة بؤرة قتال بين الجمهوريتين السوفييتيتين السابقتين.

“Armed formations” in Nagorno-Karabakh began to hand over weapons and military equipment under the control of Russian peacekeepers, the #Russian Ministry of Defense reported.

Six units of armored vehicles, more than 800 units of small arms and anti-tank weapons and about 5,000… pic.twitter.com/NMW4Kr9zJf

— War&Peace (@realpeacenotwar) September 22, 2023 وأطلق الجيش الأذري يوم الثلاثاء الماضي عملية لاستعادة المنطقة، أعقبها في اليوم الموالي استسلام الأرمن.
ويتهم العديد من الأرمن حاميتهم التقليدية، روسيا، وجنودها المتمركزين على الأرض، بالتخلي عنهم.
وزعمت مصادر أرمنية سقوط أكثر من 200 قتيل في القتال الخاطف، وإصابة أكثر من 400 آخرين. ويخشى عشرات الآلاف من المدنيين الأرمن في المنطقة الآن، طردهم أو اضطهادهم من قبل السلطات الأذرية الجديدة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الأرمن

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يكرّم عددًا من منسوبي شرطة المنطقة

المناطق_واس

كرّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، في مكتبه اليوم، عددًا من منسوبي شرطة المنطقة، تقديرًا لجهودهم في القبض على أحد المتهمين في قضية جنائية، بحضور مدير شرطة القصيم اللواء علي القحطاني.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يكرم الطلبة الفائزين بجوائز دولية 30 سبتمبر 2024 - 3:12 مساءً أمير منطقة القصيم يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي الـ19 30 سبتمبر 2024 - 3:03 مساءً

وأبدى سموه تقديره لرجال الأمن لما قاموا به من أداء أمني مميز، معبرًا عن اعتزازه بدورهم الكبير وحرصهم الشديد ويقظتهم الأمنية التي أسهمت في كشف القضايا الجنائية، منوهًا بما يلقاه القطاع الأمني من دعم وتوجيه من القيادة الرشيدة.

 

من جانبه، ثمّن اللواء القحطاني، تكريم سمو أمير منطقة القصيم واهتمامه بكل ما يقوم به رجال الأمن، مما كان له الأثر البالغ في الارتقاء بأعمال الأجهزة الأمنية بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: نشهد الآن إعادة تشكيل موازين القوى في العالم
  • المرصد: قتيلان بغارة إسرائيلية استهدفت مبنى في دمشق
  • مدبولي: نشهد الآن إعادة تشكيل موازين القوى في العالم ومحاولات لإضعاف المنطقة
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • أمير منطقة القصيم يكرّم عددًا من منسوبي شرطة المنطقة
  • غارات إسرائيلية مكثفة على معظم أنحاء قطاع غزة (شاهد)
  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • استكشف منطقة القبائل: إحدى أروع الوجهات الجبلية في الجزائر
  • عاجل: انفجارات تهز تل أبيب وملايين الصهاينة يفرون إلى الملاجئ
  • عاجل - تحركات إسرائيلية ولبنانية.. كيف يبدو الوضع على الحدود الآن؟