أكد السفير سامح شكري، وزير الخارجية، خصوصية الجمعية العامة الحالية للأمم المتحدة هذا العام، حيث تأتي في ظروف دولية خاصة مثل استمرار الحرب في أوكرانيا، ووضع الاقتصاد العالمي، والضغط الذي يشكله في كثير من دول العالم، خاصة دول العالم النامي، فضلًا عن قضية تغير المناخ ونحن نقترب من انعقاد كوب 28.

قضايا حفظ السلام

وأضاف شكري، خلال حواره لقناة "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الجمعة، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، أن "كل هذه القضايا محط أنظار واهتمام هذه الدورة من الجمعية العامة للأمم المتحدة، كذلك قضية حفظ السلام وإصلاح منظومة العمل متعدد الأطراف، والتقدير بأن هناك قصور في هذه المنظومة نظرا للأوضاع الجيوسياسية والاستقطاب العالمي".

متحدث الخارجية: مصر ستكشف أمام الأمم المتحدة تأثير الأزمات الدولية على إفريقيا وزيرة التعاون الدولي تلقي كلمة مصر بجلسة التمويل من أجل التنمية ضمن اجتماعات الأمم المتحدة اضطراب العمل الدولي

وأوضح وزير الخارجية: "من الملاحظ أن عدد من أعضاء دائمي العضوية لم يشاركوا في هذه الدورة على مستوى القمة وهذا أيضا يبرهن على وجود اضطراب في العمل الدولي متعدد الأطراف".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سامح شكري وزير الخارجية الحرب في أوكرانيا الاقتصاد العالمي الجمعیة العامة للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: رد الأمانة العامة للأمم المتحدة على الهجوم على سيفاستوبول مثال على ازدواجية المعايير

وصف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا رد فعل الأمانة العامة للمنظمة على الهجوم الأوكراني على مدينة سيفاستوبول بصواريخ ATACMS بأنه مثال على المعايير المزدوجة.

مقتل 5 مدنيين بينهم 3 أطفال وإصابة أكثر من 120 بهجوم صاروخي أوكراني على القرم (فيديو) الدفاع الروسية: الولايات المتحدة متورطة في الهجوم على شبه جزيرة القرم وما حدث لن يبقى دون رد الخارجية الروسية تدعو الأمم المتحدة لإدانة الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول الكرملين يحذر الولايات المتحدة من عواقب الهجوم الصاروخي على سيفاستوبول

وقال نيبينزيا في تصريح صحفي يوم الاثنين: "نحن لا نستغرب صمت وسائل الإعلام الغربية عن هذه المأساة، فهي غير مهتمة بحياة المدنيين الروس. والأمر الأكثر أسفا هو عدم وجود أي رد فعل ملموس من جانب الأمانة العامة للأمم المتحدة، التي ينبغي أن تواجه مثل هذه الجرائم الواضحة".

 وأكد في تصريحه أن هذا مثال واضح على المعايير المزدوجة للأمانة العامة للأمم المتحدة.

وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن رد فعل الأمانة العامة للأمم المتحدة على الهجوم الإرهابي الذي نفذه نظام كييف ضد المدنيين في سيفاستوبول باستخدام الأسلحة الأمريكية يشبه "الاعتراف بعدم جدواها (الأمانة العامة)".

وأشارت زاخاروفا إلى أنه بدلا من أداء وظائفها الفنية، انخرطت أمانة الأمم المتحدة لسنوات عديدة في "التسييس الكامل لجميع التصريحات والإجراءات في الاتجاه الأوكراني لإرضاء الغرب وبشكل حصري في سياق مناهض لروسيا".

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • عدن.. المفوضية السامية للأمم المتحدة تقيم فعالية "حماية المعتقلين من جريمة التعذيب"
  • وزير الخارجية اللبناني يبدأ جولة دولية لتجنّب حرب واسعة في الجنوب
  • عاجل| شكري يؤكد رفض مصر لسيطرة إسرائيل عسكريا على معبر رفح الفلسطيني
  • إسرائيل والأمم المتحدة.. قرارات غير ملزمة وليس لها أي أهمية
  • «الأونروا» تدعو لتحقيقات دولية في استهداف مقار الأمم المتحدة بغزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في قطاع غزة
  • شكري يبحث مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة موقف إدخال المساعدات الإنسانية لغزة
  • نيبينزيا: رد الأمانة العامة للأمم المتحدة على الهجوم على سيفاستوبول مثال على ازدواجية المعايير
  • الخارجية: لا صحة لاتصال بلينكن بالوزير شكري لإخراج طلاب ومرضى من غزة