عدن (عدن الغد) سبأنت :

دعا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي جميع المواطنات والمواطنين الى الاستجابة  الفعالة للحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية التي تنطلق غدا السبت في 13 محافظة، بمشاركة 6897 كادرا صحيا يتوزعون على 3025 فرقة ثابتة ومؤقتة.

وكتب فخامة الرئيس في تغريدة على حسابه بمنصة اكس قائلا "عشية انطلاق الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية، ندعو جميع المواطنات، والمواطنين إلى الاستجابة الفعالة لخدمات الفرق الطبية، حرصا على صحة أطفال بلدنا الحبيب الذين يتحملون العبء الأكبر لحرب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني".

وتستهدف الحملة الوطنية للتحصين التي تستمر ستة ايام أكثر من مليون و267 الف طفل من عمر 6 أشهر و ما دون الخامسة من العمر.
وتأتي الحملة التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاح العالمي، في اعقاب تسجيل أكثر من 15 الف حالة إصابة بالحصبة خلال الفترة الماضية، بينها أكثر من 200 حالة وفاة، وفق تقارير رسمية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيه عن السباق الرئاسى

أكدت حملة الرئيس الأمريكى جو بايدن رفضها للدعوات التي تطالبه بالتنحي عن السباق الرئاسي، وذلك عقب المناظرة الأولى التي جمعته مع المرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

وقالت حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان لها أوردته قناة "الحرة الأمريكية" مساء اليوم الأحد إن انسحاب بايدن من السباق الرئاسي سيوفر أفضل طريقة ممكنة لفوز المرشح الجمهوري، دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر المقبل.

وبينت الحملة أنه في حال انسحاب بايدن من السباق الرئاسي سيؤدي ذلك إلى أسابيع من الفوضى، وسنتحول إلى مرشحين أقل احتمالا للفوز منه، كونه الشخص الوحيد الذي هزم ترامب.

وكشفت أنها جمعت 27 مليون دولار كتبرعات في اليومين الماضيين، وشجعت المزيد من الأشخاص على الاشتراك في العمل التطوعي وفي مهمام الحملة.

وأوضحت في الوقت ذاته أن أداء بايدن في المناظرة لا ينبغي أن يطغى على كل العمل الذي قام به، منذ أدى اليمين الدستورية في 2021.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف: «البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة» مشروع قومي يسير بقوة
  • ‏تايمز أوف إسرائيل: بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء
  • حملة بايدن ترفض دعوات التنحي عن السباق الرئاسي
  • عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيه عن السباق الرئاسى
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيته عن السباق الرئاسي
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم
  • الأونروا: الحملة الإسرائيلية ضدنا تضعف مساحة الاستجابة الإنسانية في غزة