دبي - (أ ف ب):
تتطلع فرق شباب الأهلي والعين والوصل للفوز الثالث تواليا والحفاظ على بدايتها القوية هذا الموسم، عندما تنطلق اليوم السبت المرحلة الثالثة من الدوري الإماراتي في كرة القدم. ويتصدر شباب الأهلي الترتيب برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف عن العين والوصل، لكن مهمته لن تكون سهلة عندما يحل ضيفا الأحد على البطائح الرابع برصيد 4 نقاط والذي حقق بدوره بداية قوية بعد فوز مفاجئ على الوحدة والتعادل مع الاتحاد كلباء.

وتعرض شباب الأهلي لضربة قوية بعد اصابة حارس مرماه المخضرم ماجد ناصر (39 عاما) بقطع في الرباط الصليبي في الركبة اليسرى وانتهاء موسمه مبكرا، مما سيحرمه من أهم العناصر التي ساهمت في حصوله على اللقب الثامن في الموسم الماضي. وستكون مهمة العين المنتشي بالفوز الكبير على باختاكور الاوزبكي 3-0 في طشقند الثلاثاء في بداية مشواره بدوري أبطال آسيا اسهل على الورق، عندما يستضيف اليوم السبت عجمان الثاني عشر برصيد نقطة بعد خسارة وتعادل. وقال مدربه الهولندي الفريد شرودر «سنلعب مع عجمان بعد ثلاثة أيام من رحلة طشقند، ولكن نملك لاعبين محترفين، وعلينا التعامل مع كل الظروف وبرؤية ايجابية». وتابع «سنعمل لتقديم أفضل ما لدينا لحصد النقاط الثلاث والاستمرار في لغة الانتصارات».
الوصل يطمح لبدايته الأفضل
ويستضيف الوصل الثالث بني ياس الخامس (3 نقاط) غدا الاحد بطموح تحقيق أفضل بداية منذ تطبيق نظام الاحتراف في موسم 2008-2009. وفاز الفريق الباحث عن لقبه الثامن والأول منذ 2007 على الامارات 1-0 والشارقة 3-1، ليعادل انجازه في موسم 2011-2012 عندما حقق فوزين أيضا في أول مباراتين، قبل ان يتعادل في الثالثة مع عجمان. واكد الوصل بتخطيه الشارقة في معقله في المرحلة الماضية طموحاته الكبيرة هذا الموسم، مع التألق اللافت للدوليين كايو كانيدو وفابيو ليما وعلي صالح وعلي سالمين، والمهاجم السويسري هاريس سيفيروفيتش. وستكون مواجهة النصر الأخير من دون رصيد وضيفه الشارقة التاسع (3 نقاط) اليوم السبت الأبرز في المرحلة الثالثة. ورغم تعرض النصر لخسارتين، إلا أن ذلك لم يعكس امكاناته الحقيقية التي قدمها بأفضل صورة، بعد اكتساحه عجمان 4-1 وتأهله الى ربع نهائي كأس الرابطة. وكان النصر الأكثر نشاطا في سوق الانتقالات الصيفية، وهو يعول على استمرار شهية مهاجمه الدولي الايطالي السابق مانولو غايياديني صاحب هدفين في الفوز على عجمان، ومهارات المغربي عادل تاعرابت. ويسعى الشارقة من جهته الى تعويض خسارته أمام الوصل، وهو دعم صفوفه قبل اغلاق باب الانتقالات الصيفية بالمالي موسى ماريغا القادم من الهلال السعودي، لكنه في المقابل استغنى عن مهاجمه الاسباني باكو ألكاسير واعاره الى الامارات حتى نهاية الموسم.
ثنائية إنييستا والكاسير
وتشهد مباراة خورفكان (3 نقاط) وضيفه الامارات (نقطة) ظهور مدربين اسبانيين جديدين حلا بديلين لوطنيين، بعدما عين الاول لويس بلاناغوما خلفا لمحمد الجالبوت، والثاني جيرارد ساراغوسا مكان عبد العزيز العنبري. كما ان المباراة ستشهد عودة ثنائية النجم الاسباني السابق اندرياس انييستا (39 عاما) ومواطنه الكاسير (30 عاما) بعدما لعبا معا في برشلونة من 2016 حتى 2018، قبل رحيل الأول عن الفريق الكاتالوني الى فيسيل كوبي الياباني، والثاني الى بوروسيا دورتموند الالماني. كما تزامل اللاعبان في صفوف منتخب إسبانيا من 2014 حتى 2018. ويأمل الامارات في ان يحل الكاسير، صاحب 9 اهداف مع الشارقة والذي يرتبط معه حتى يونيو 2025، مشاكله الهجومية. وعانى الامارات رغم ضمه المخضرم انييستا في بداية الموسم بعد عودته الى الدرجة الاولى، حيث حصد نقطة من مباراتين في الدوري، وودع كأس الرابطة من الدور الأول بخسارته امام الوحدة ذهابا صفر-3 وايابا صفر-5. ويلعب غدا الاحد أيضا، الوحدة (3 نقاط) مع حتا الثالث عشر من دون نقاط.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا شباب الأهلی

إقرأ أيضاً:

غرامة 100 ألف جنيه على الزمالك وخصم 3 نقاط من رصيده

أصدرت رابطة الأندية المصرية المحترفة عقوبات الجولة الـ27 من بطولة دوري nile وذلك طبقا لقائمة العقوبات بلائحة المسابقات عن موسم 2023-2024.

 

وجاءت العقوبات على النحو التالي:-

مباراة طلائع الجيش والداخلية:

إيقاف علي حمدي محمود علي شريف لاعب فريق طلائع الجيش مباراة واحدة وذلك للطرد لمنع فرصة محققة.

تعليق ناري من الأهلي على إلغاء مباراة الزمالك الأهلي يؤكد لـ "الفجر الرياضي" رحيل حارس الفريق نهاية الموسم مباراة الأهلي والزمالك:

توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قيمتها 100 ألف جنيه وذلك للانسحاب من المباراة.

اعتبار الزمالك مهزوما في هذه المباراة 2/0

خصم ثلاث نقاط من رصيد الزمالك بخلاف المباراة التي اعتبر فيها مهزومًا ويعاد ترتيب الفريق ضمن جدول المسابقة.

تقديم مذكرة لمجلس إدارة الرابطة لإستضاح من له صلة بقرار الانسحاب لاتخاذ قرار من المجلس بالعقوبات.

مقالات مشابهة

  • في بطولة كوبا أمريكا.. فنزويلا تطمح لمواصلة انتصاراتها.. والمكسيك للتعويض أمام الإكوادور
  • إدارة الشباب ستعرض تاريخ الفريق في منافسة الكأس قبل النهائي أمام المولودية
  • «عربي الشطرنج» يعتمد بطولات الموسم
  • «شباب يدير شباب».. «صبحي» يطلق الموسم السادس لمتطوعي الوزارة
  • وزير الشباب يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن الموسم السادس لمتطوعي الوزارة
  • غرامة 100 ألف جنيه على الزمالك وخصم 3 نقاط من رصيده
  • غرامة وخصم نقاط.. 3 عقوبات نارية ضد الزمالك بعد انسحابه من مواجهة الأهلي
  • شباب الأهلي يبدأ «النخبة الآسيوية» 6 أغسطس
  • شباب اليمن يواجه نظيره العماني في بطولة غرب آسيا
  • وصافة شباب الأهلي بـ 30 لاعباً!