عين ليبيا:
2024-09-19@23:12:17 GMT

«المنفي» يُوجه رسالة إلى المجتمع الدولي

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

قدم رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الجمعة، رسالة للمجتمع الدولي بخصوص كارثة الفيضانات التي حلت بشرق ليبيا، خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ووجه المنفي ، رسالةً إلى العالم من خلال الاجتماعات رفيعة المستوى التي تعقدها الجمعية العامة للأمم المتحدة، وضح فيها حجم الكارثة والخسائر البشرية والمادية التي حلت بأهل المناطق المنكوبة شرق البلاد.

وأشاد رئيس المجلس بالدول التي هبت لمساعدة ليبيا مبيناً أن الكارثة أكبر من قدرات البلاد التي أرهقها التدخل الخارجي والانقسام السياسي وأنها تحتاج دعم دولي، داعياً إلى عقد مؤتمر دولي لإعادة الإعمار، بحسب ما نقل المكتب الإعلامي بالمجلس الرئاسي.

جاءت هذه الرسالة خلال عقد الجمعية العامة لعدة اجتماعات دولية وزارية وعلى رأسها الاتحاد الإفريقي ومجموعة 77 والصين والمؤتمر الإسلامي.

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

"صحار الدولي" يتبرع بأجهزة أشعة متطورة لـ"صحية مسقط"

مسقط- الرؤية

زار فريق من صحار الدولي- أفضل بنك في عُمان- مجمع السيب التخصصي، وذلك عقب إعلان البنك عن مساهمته الاستراتيجية للمديرية العامة للصحة في مسقط من خلال التبرع بجهازين متطورين للأشعة إلى مجمع السيب التخصصي، والذي سيتم استخدامهما لعيادة النساء والتوليد بالمجمع التخصصي.

وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز قدرة المجمع التخصصي على الكشف المبكر عن التشوهات الجنينية وحالات الصحة المرتبطة بالحمل، مما يعزز جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمجتمع.

وأكّد مازن بن محمود الرئيسي رئيس مجموعة التسويق في صحار الدولي، أهمية الشراكة مع المديرية العامة للصحة بمحافظة مسقط قائلاً: "لطالما كان هدفنا الأساسي هو الإسهام في كل ما من شأنه تطوير المجتمع وتعزيز الخدمات المقدَّمة له والاسهام في تحقيق تغييرات إيجابية مستدامة من خلال دعم المبادرات التي تخدم مختلف شرائح المجتمع، ويسرنا هذا التعاون مع المديرية العامة للصحة بمسقط لدعم الجهود التي تخدم المجتمع، حيث إن استراتيجية المسؤولية الاجتماعية التي ينتهجها صحار الدولي قائمة على التزام البنك بأهمية دور القطاع الخاص في إحداث تأثير إيجابي مستدام على المجتمع، وتأتي هذه الشراكة مع المديرية العامة للصحة بمسقط لتشكل جزءًا من جهودنا المستمرة وإسهاماتنا تجاه دعم المجتمع."

وفي إطار التزام صحار الدولي بدعم المبادرات الوطنية في مجال الرعاية الصحية، قام فريق من البنك بقيادة مازن بن محمد الرئيسي بزيارة مجمع السيب التخصصي، وقد كان في استقبال الفريق الدكتورة ثمرة الغافرية، المدير العام للمديرية العامة للصحة بمسقط، حيث تأتي هذه الزيارة في سياق دعم البنك المتواصل لقطاع الرعاية الصحية في السلطنة، بما يسهم في تعزيز وتطوير بنية الرعاية الصحية الوطنية بشكل عام.

من جانبها، أكدت الدكتورة ثمرة الغافرية المدير العام للمديرية العامة للصحة بمسقط، الأثر الاستراتيجي لمساهمة صحار الدولي، مضيفة: "سيعزز جهاز الأشعة المتقدم بشكل كبير قدرة مجمع السيب التخصصي على تقديم رعاية طبية شاملة وفعالة، وخاصة في مجال صحة النساء والتوليد، ونحن ندرك الدور المحوري الذي يلعبه القطاع الخاص في دعم جهودنا لرفع مستوى خدمات الرعاية الصحية، ونتطلع إلى استمرار التعاون الناجح في المستقبل."

ويواصل صحار الدولي التزامه بدعم المبادرات في القطاعات الرئيسية مثل التعليم، والرعاية الصحية، والرياضة، من خلال شراكات استراتيجية مع الجهات الحكومية والمؤسسات الملتزمة بتطوير المجتمع، كما يحرص البنك بدوره المحوري على تعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي في السلطنة، بما ينسجم مع رؤية عمان لتحقيق التنمية المستدامة.

ويعكس هذا الالتزام حرص صحار الدولي على المساهمة في إحداث تغيير إيجابي وملموس في القطاعات الحيوية، ومن خلال استثمار موارده وخبراته وكفاءاته، يواصل البنك تنفيذ ودعم مشاريع استراتيجية ذات تأثير بعيد المدى، بما يسهم في تعزيز رفاهية المجتمع وتحقيق فوائد مستدامة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الإنجيلية: دورنا بناء مجتمع يتسم بالاحترام والاحتواء
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تصدر قرارا جديد يخص الاحتلال الإسرائيلي لأراضي فلسطين خلال عام واحد
  • حماس ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • أستاذ قانون دولي: قرار الجمعية العامة بانسحاب إسرائيل خطوة تاريخية
  • الجمعية العامة تصوت لقرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال «12 شهرا»
  • أستاذ قانون دولي: على المجتمع الدولي تحويل قرار الانسحاب إلى واقع على الأرض
  • "صحار الدولي" يتبرع بأجهزة أشعة متطورة لـ"صحية مسقط"
  • لماذا يظل السودان تحت أضواء المجتمع الدولي الكاشفة
  • مشروع قرار فلسطيني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة