أبوظبي – الوطن:

تستضيف أبوظبي فعاليات ملتقى اتحاد المستشفيات العربية السنوي الرابع والعشرين يومي 25 و26 سبتمبر 2023 في فندق كونراد أبوظبي، أبراج الاتحاد، وينظِّمه اتحاد المستشفيات العربية بالتعاون مع دائرة الصحة أبوظبي. ويحمل الملتقى الرابع والعشرين عنوان «قيادة مستقبل الرعاية الصحية: استدامة، تحوُّل، تعاون»، وتتضمَّن فعالياته مناقشة جملة من الموضوعات التي تشمل قيادة المستشفيات العربية نحو التحوُّل والاستدامة، والقيادة والصحة الرقمية والابتكار وغيرها، لاستشراف مستقبل قطاع الرعاية الصحية في المنطقة.

ويتوقع أن يشهد الملتقى مشاركة 50 متحدثاً من 12 بلداً وحضور العديد من وزراء الصحة العرب. ويشارك الوزراء في جلسات الحوار الأولى والثانية والثالثة، لطرح أفكارهم ومناقشاتهم وتجاربهم في مواضيع عديدة تتمحور حول مفهوم الصحة للجميع. ويشارك نخبة من رؤساء هيئات صحية عربية، ومسؤولون حكوميون عرب، وممثلون عن جامعة الدول العربية، وصنّاع القرار الرئيسيين في قطاع الرعاية الصحية من مؤسَّسات كبرى وشركات عالمية.

وقالت سعادة الدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي: «يسعدنا العمل مع شركائنا في اتحاد المستشفيات العربية، لاستضافة العاصمة أبوظبي مثل هذا الحدث الصحي المهم الذي يجمع نخبة من صنّاع القرار والمختصين في الرعاية الصحية، لبحث سُبُل المُضي قُدُماً في القطاعات الصحية في المنطقة، وتبادل أفضل الممارسات والتجارب الناجحة. نواصل في أبوظبي التركيز على تمكين العمل الجماعي والتشاركي في الرعاية الصحية، انطلاقاً من إيماننا بأهمية تكاتف الجهود، وترسيخاً لمكانة الإمارة وجهةً رائدةً للرعاية الصحية عالمياً».

وقالت أليس يمين بويز، المدير التنفيذي لاتحاد المستشفيات العربية: «يواصل اتحاد المستشفيات العربية جهوده الراسخة بالإضاءة على القطاعات الصحية المتميزة عربياً، وقطاع الرعاية الصحية في أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة عموماً هو أحد هذه القطاعات الذي يؤدي دوراً رئيسياً، وقدَّم لنا أمثلة عديدة يحتذى بها في التميُّز؛ سواء بالنظام الصحي المعتمَد، أو نوعية الخدمات الصحية وجودتها وتميُّز المؤسًّسات الصحية الفريدة ومحافظتها على أعلى معايير الجودة العالمية، فضلاً عن أنَّ قطاع الرعاية الصحية في أبوظبي يحظى بمكانة رائدة عربياً وإقليمياً وعالمياً؛ بصفته أحد أفضل القطاعات الصحية وأكثرها تقدُّماً، من هنا كان اختيارنا أبوظبي لإقامة هذا الحدث المهم، الذي يعكس إصرار الاتحاد على بناء شراكة استراتيجية متميزة مع دائرة الصحة أبوظبي يستطيع من خلالها نقل جميع التجارب الناجحة وتعميمها على القطاع الصحي العربي».

ويشارك في الملتقى وفود عربية ممثَّلة بصنّاع السياسات ومديري المستشفيات الحكومية والخاصة وأطباء وإداريين وعاملين في قطاع الصحة من دول عديدة من المنطقة، إضافة إلى وفود من دول أخرى. ويتضمَّن الملتقى معرضاً متخصصاً يفسح المجال أمام مقدِّمي الخدمات لعرض آخر خدماتهم المتميزة في قطاع الرعاية الصحية.

وتُقام فعاليات الملتقى بالتعاون مع جامعة الدول العربية، وعدد من وزارات الصحة العربية، منظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط، المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض، مكتب أبوظبي للمقيمين، الغرفة التجارية الأمريكية في أبوظبي ومجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي، إضافةً إلى عدد من نقابات الأطباء والتمريض في الدول العربية، والعديد من المنظمات والجمعيات الصحية العربية. ويدعم الملتقى مجموعة كيو القابضة، مؤسَّسة حمد الطبية، شركة فياتريس، جونسون آند جونسون، جي إي هليث كير، هيبس فور أرتيفشال إنتيلجنس، مدينة الشيخ شخبوط الطبية، مجموعة إن إم سي للرعاية الصحية، منصة «ملفي» لتبادل المعلومات الصحية، إلجناسيا هيلث كير في قطر، شركة أبوت وبشراكة إعلامية مع مجلة المستشفى العربي.

 

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطاقة النووية للشباب

أبوظبي (الاتحاد)
انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي للطاقة النووية للشباب 2024 للمرة الأولى في أبوظبي، حيث يجمع المؤتمر الذي ينظمه المؤتمر الدولي للطاقة النووية للشباب، بالتعاون مع مجلس براكة وبالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، الكفاءات الشبابية المتخصصة بقطاع الطاقة النووية من جميع أنحاء العالم على مدار الأسبوع الحالي، لمناقشة المستجدات في العلوم النووية واستكشاف فرص التعاون والابتكار.

أخبار ذات صلة أبوظبي تستضيف مؤتمر المنظمة الدولية للمشغلين النوويين الإمارات وكندا تطلقان أول دليل إرشادي للتدقيق على عمليات التفتيش في الجهات الرقابية النووية

ويترأس المؤتمر كريستين مادن، رئيسة المؤتمر الدولي للطاقة النووية للشباب، والدكتور عبد الله النعيمي، رئيس مجلس براكة للشباب والرئيس المشارك في المؤتمر.
ويضم المؤتمر متحدثين رئيسيين وورش عمل وندوات فنية لخبراء في قطاع الطاقة النووية، وزيارات رسمية إلى العديد من المرافق المتعلقة بالعلوم النووية في جميع أنحاء أبوظبي، بما في ذلك محطات براكة للطاقة النووية.
ويهدف المؤتمر إلى تمكين الشباب من التواصل مع خبراء قطاع الطاقة النووية واستكشاف دور التكنولوجيا النووية في معالجة تحديات الطاقة على الصعيد العالمي، والتطبيقات السلمية الأخرى للطاقة النووية مثل استكشاف الفضاء، والطب والتقنيات الزراعية. ويمثل هذا المؤتمر فرصة مميزة لإلهام التفكير الإبداعي بين قادة المستقبل في قطاع الطاقة النووية.
ويتضمن المؤتمر ندوات فنية حول مواضيع حالية مثل صيانة محطات الطاقة النووية ورقمنتها، والجوانب السياسية والاجتماعية لنشر تكنولوجيا الطاقة النووية، والفيزياء النووية، والعلوم والتكنولوجيا النووية، والقدرة على التكيف مع المناخ من خلال العلوم النووية والاستدامة الخاصة بدورة الوقود النووي، بالإضافة إلى التعاون الدولي والاستثمارات الاستراتيجية.
وسيزور المشاركون في المؤتمر محطات براكة للطاقة النووية، الأولى من نوعها في العالم العربي، والتي تعد نموذجاً يحتذى به من قبل برامج الطاقة النووية الجديدة في جميع أنحاء العالم. وتنتج محطات براكة، التي طورتها مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، الآن 40 تيراواط في الساعة من الكهرباء سنوياً، وتوفر ما يصل إلى 25% من احتياجات دولة الإمارات من الكهرباء، إلى جانب الحد من 22.4 مليون طن من الكهرباء سنوياً، وهو ما يمثل أكبر مساهمة لخفض البصمة الكربونية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. كما تساهم محطات براكة بما نسبته 24% من التزامات الدولة بخفض البصمة الكربونية بحلول عام 2030.
يذكر أن المؤتمر الدولي للطاقة النووية للشباب تأسس في عام 1997، وتطور ليصبح منظمة دولية مخصصة لتطوير مناهج اتصال جديدة حول فوائد الطاقة النووية، وتعزيز الاستخدامات السلمية للطاقة النووية من أجل رفاهية البشرية، وتوفير منصة لتسهيل بناء شبكات مهنية من شأنها أن تفتح الفرص للشباب في قطاع الطاقة النووية.

مقالات مشابهة

  • أمازون تستضيف المؤتمر السنوي ﻟﺸﺮﻛﺎء البيع لتعزيز فرص نموهم
  • وزير الصحة: استراتيجيات شاملة لمكافحة السمنة تبدأ من مراكز الرعاية الصحية الأولية
  • تطوان تستضيف فعاليات الملتقى الجهوي السادس للتعاونيات الفلاحية النسائية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 124 شهيداً ومصاباً في 4 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • الفيوم: تدريب 200 منسق جودة بالإدارات الصحية على الرعاية المرتكزة
  • وزير الصحة: نتعاون مع فرنسا لصقل مهارات التدريب للأطقم الطبية في المستشفيات
  • أبوظبي.. منتدى الرعاية الاجتماعية يناقش تحديات قطاع الرعاية الاجتماعية
  • أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطاقة النووية للشباب
  • اللواء “الشامخ” يناقش التحضيرات النهائية للملتقى العلمي السنوي لوزارة الداخلية
  • أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94