جريدة الوطن:
2024-07-01@19:31:25 GMT

غرفة تجارة وصناعة أبوظبي تتعاون مع 3 بنوك محلية

تاريخ النشر: 23rd, September 2023 GMT

غرفة تجارة وصناعة أبوظبي تتعاون مع 3 بنوك محلية

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

أبرمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ثلاث اتفاقيات تعاون مع مصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك المارية المحلي، وويو بنك، في إطار حرصها على دعم النمو الاقتصادي في إمارة أبوظبي وتعزيز المناخ الاستثماري بترسيخ علاقات التعاون المشترك مع مختلف الجهات المحلية والعالمية.

وُقِّعَت الاتفاقيات في حفلٍ أُقيمَ بحضور أحمد خليفة القبيسي، المدير العام لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، والدكتور عامر العامري، رئيس الخدمات المصرفية الخاصة في مصرف أبوظبي الإسلامي، ومحمد وسيم خياطة، الرئيس التنفيذي لبنك المارية المحلي، وجمال العوضي الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية في ويو بنك.

وتهدف هذه الخطوة إلى تسهيل وتسريع وصول أعضاء الغرفة وروّاد الأعمال والمستثمرين من داخل الدولة وخارجها إلى الخدمات المصرفية التي تقدِّمها الجهات العاملة في قطاع المصارف والبنوك في دولة الإمارات وإمارة أبوظبي، وتعريفهم بما تقدِّمه من خدمات وباقات ترويجية وتسهيلات تمويلية تعزِّز نمو أعمالهم ومشاريعهم، إلى جانب إطلاعهم على الإجراءات المطلوبة للاستفادة منها.

وقال سعادة عبدالله محمد المزروعي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي: «تواصل غرفة أبوظبي توسيع شراكتها مع القطاع المصرفي بهدف توفير بيئة محفِّزة للقطاع الخاص في إمارة أبوظبي، تعزيزاً لنمو مجتمع الأعمال، ودعماً لمسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة، وانطلاقاً من إدراكنا أهمية القطاع المصرفي بصفته عاملَ جذبٍ مهماً للاستثمارات الأجنبية، وركيزة أساسية لبيئة الأعمال وتنوُّعها. ونفخر اليوم بتوقيع مذكرات التفاهم مع مصرف أبوظبي الإسلامي وبنك المارية المحلي وويو بنك، ونجد في هذه الخطوة إنجازاً يرتقي بمجتمع الأعمال في الإمارة، ويتيح الفرص أمام أصحاب المشاريع على اختلاف أحجامها وفئاتها للمساهمة البارزة والحضور القوي في بناء مشهد الاقتصاد الوطني، ما ينسجم مع الرؤية الطموحة التي تتبنّاها القيادة الرشيدة على الأصعدة المحلية والوطنية والعالمية».

وأكَّد القبيسي أنَّ هذه الخطوة تعزِّز النهج الذي تتبعه الغرفة في التركيز على تطوير سبل التعاون مع الشركاء من الجهات المحلية والعالمية، لكونها من أبرز عوامل دفع عجلة التنمية الاقتصادية، ودعم الازدهار في إمارة أبوظبي. فضلاً عن أنها تشجِّع البنوك والمصارف على تقديم خدمات ومنتجات تمويلية متميِّزة للقطاعات الاقتصادية في أبوظبي.

وقال القبيسي: «ندرك في غرفة أبوظبي أنَّ التسهيلات والخدمات المصرفية تؤدي دوراً محورياً في دعم الأعمال والمشاريع وجذب الاستثمار والتنوُّع الاقتصادي، وأنَّ القطاع المصرفي يعدُّ عموداً رئيسياً في مجتمع الأعمال ولاعباً مهماً في تعزيز الاستقرار الاقتصادي. ومن هذا المنطلق، نتطلَّع إلى أن يكون هذا التعاون داعماً لمساعينا الرامية إلى توفير الحلول المبتكرة والتسهيلات اللازمة لتكون أبوظبي الخيار الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في مجال سهولة تأسيس وممارسة الأعمال بحلول العام 2025».

يستند تعاون غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ومصرف أبوظبي الإسلامي، بموجب مذكرة التفاهم، إلى تعزيز أوجه التعاون المشترك لتعريف أعضاء الغرفة بالخدمات المصرفية المقدَّمة من مصرف أبوظبي الإسلامي للمستثمرين، وتسليط الضوء على الفعاليات والمبادرات التي تنظِّمها الغرفة، فضلاً عن تشجيع ودعم نمو الاستثمار في القطاع الخاص، وتقديم الاستشارات والمعلومات اللازمة للمستثمرين الأعضاء والوفود الزائرة للغرفة.

وقال الدكتور عامر العامري: «إنَّ توقيع مذكرة التفاهم يعدُّ خطوة مهمة واستراتيجية ضمن خطة مصرف أبوظبي الإسلامي للمساهمة في نمو القطاع الاقتصادي والمالي في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، ومن خلال شراكتنا المتواصلة مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، نؤكِّد التزامنا بتطوير بيئة أعمال حيوية تدعم ازدهار منظومتنا المالية والاقتصادية. ونتطلَّع في مصرف أبوظبي الإسلامي إلى الاستفادة من هذه الجهود المشتركة لصالح متعاملينا الكرام وأصحاب المصلحة، وضمان تمكينهم من التمتُّع بالموارد والفرص الغنية التي توفِّرها غرفة أبوظبي، ونؤكِّد أهمية توجيه هذه الجهود نحو خدمتهم بشكل يليق بتطلُّعاتهم واحتياجاتهم».

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تيك توك تتعاون مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية

أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية عن عقدها شراكة مع  تيك توك, المنصة العالمية الرائدة لمقاطع الفيديوهات القصيرة، وتهدف الشراكة إلى إحداث نقلة نوعية وإثراء تجربة متابعة فعاليات النسخة الافتتاحية المرتقبة من بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث التاريخي الأكبر المقرر انطلاقه في 3 يوليو بالرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

ويتيح هذا التعاون فرصةً للاستفادة من إمكانات منصة تيك توك المبتكرة، وقاعدة مستخدميها الواسعة لتعزيز مستوى المشاركة الجماهيرية، وتنويع المحتوى المقدم لعشاق الرياضات الإلكترونية في جميع أنحاء العالم.

وتسعى تيك توك من هذا التعاون إلى تعزيز تجربة متابعة فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، عبر تخصيص مركزا مخصصا يعرض المحتوى الخاص بالبطولة المرتقبة وتوفير تغطية شاملة لوجهات البث الرسمية والفرق واللاعبين طوال فترة الحدث. ومن المقرر أن توفر مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية محتوى حصري لمنصة تيك توك في خطوة منها لتشجيع التعاون مع صناع المحتوى على المنصة، وزيادة وتنويع المحتوى المقدم.

وكشفت تيك توك عن تصميم مجموعة من الأنشطة التفاعلية الرامية إلى إثراء تجربة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بهدف تعزيز مستوى المشاركة لدى مجتمعها الكبير، وستنتج تيك توك برنامجاً أسبوعياً مباشراً يقدم تغطية شاملة وتقارير متنوعة حول أحدث أخبار البطولة وتحضيراتها لتبقي المتابعين على اطلاع دائم. كما سيشهد  TikTok LIVE تنوعاً في أنشطته بما في ذلك البث المباشر من قلب الحدث عبر شريحة كبيرة من مبتكري وصنّاع المحتوى من حول العالم. وستقدم المنصة رموزاً تعبيرية جديدة وميزات مخصصة حصرياً لبث تيك توك المباشر الخاص ببطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ليحظى المشجعين من جميع أنحاء العالم بمحتوى فريد ومتنوع.

 قال محمد النمر، مدير إدارة المبيعات في مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية: "يسعدنا التعاون مع منصة عريقة مثل تيك توك، لابتكار طرق جديدة في تقديم محتوى ترفيهي مميز يمنحنا قدرة الوصول إلى قاعدة جماهيرية واسعة من عشاق الرياضات الإلكترونية. تعد تيك توك منصة مبتكرة وإبداعية تفتح أفق التواصل مع مجتمعات الرياضات الإلكترونية حول العالم، وتُمكّن المزيد من المشجعين من متابعة ودعم لاعبيهم وأنديتهم المفضلة المشاركين في كأس العالم للرياضات الإلكترونية. ونحن نرى في تيك توك وجهة مثالية لتحقيق أهداف استراتيجيتنا التي ترتكز بشكل رئيسي على صناعة المحتوى لتنمية المنظومة العالمية الخاصة بالرياضات الإلكترونية".

قال محمد حرب مدير الشراكات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تيك توك: "سعداء بشراكتنا الجديدة مع مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، إذ نتشارك الرؤى في دعم قطاع الرياضات الإلكترونية. تضع المنصة على رأس أولوياتها، بناء جسور التواصل بين الجماهير واللاعبين عبر مختلف الثقافات والمناطق، وتُمكّن القدرات الابتكارية لدى تيك توك، صنّاع المحتوى للتركيز على البطولة من زوايا جديدة غير مسبوقة، وتقديمها إلى مجتمع الرياضات الإلكترونية بأنماط وأساليب مخصصة. كما تعزز المنصة تجربة الجمهور من خلال المحتوى الحصري الذي تقدمه. ولطالما كانت تيك توك سبّاقة للمساهمة في بناء مستقبل عصري لمحتوى ألعاب الفيديو عبر التطوير المستمر والتكيّف مع احتياجات مجتمع الرياضات الإلكترونية".

يشار إلى أن منصة تيك توك تمتلك قاعدة جماهيرية واسعة وستعمل بشكل وثيق مع فعاليات بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية لإنشاء محتوى يستقطب جمهوراً متنوعاً ويشجعه على المشاركة. ويستفيد الطرفين من نقاط القوة لديهما ليحظى عشاق الرياضات الإلكترونية بمحتوى مميز وتجارب لا تُنسى.

ومع اقتراب موعد انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية الذي سيقام في بوليفارد رياض سيتي يوم 3 يوليو ويمتد لثمانية أسابيع، تستعد مدينة الرياض لتكون وجهة عالمية لعشاق الرياضات الالكترونية، حيث يتابع المشجعين منافسات أهم اللاعبين والأندية المفضلة لديهم عبر 22 بطولة في أشهر الألعاب يصل مجموع جوائزها إلى أكثر من 60 مليون دولار والذي يعد أعلى إجمالي جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية. كما سيستمتع الزوّار العديد من الفعاليات والأنشطة والعروض التفاعلية التي تناسب جميع الأعمار وتقدم مزيجًا بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية.

مقالات مشابهة

  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل الاستثماري المشترك
  • تيك توك تتعاون مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك
  • رئيس «غرفة القاهرة»: منتدى الأعمال المصري - اليوناني فرصة لدعم العلاقات الاقتصادية
  • حميد بن راشد يصدر قانوناً بشأن غرفة عجمان
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • حميد بن راشد يصدر قانونا بشأن غرفة عجمان
  • تجارة وصناعة الماس الإماراتية تحقق معدلات نمو قياسية 2024
  • غرفة الجيزة التجارية: كلمة السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي حملت رسائل طمأنة لرجال الأعمال
  • غرفة المدينة المنورة تطرح فرصًا استثمارية أمام القطاع الخاص