تحدث الفيلم الوثائقي «هيكل.. سيرة الأستاذ» الذي يعرض على القناة الوثائقية، عن بداية العلاقة بين الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والأستاذ محمد حسنين هيكل، موضحا أنها كانت في فلسطين.

جمال عبد الناصر ومحمد حسنين هيكل

وأضاف الفيلم الوثائقي: «البداية بين جمال عبد الناصر ومحمد حسنين هيكل، كانت في فلسطين.. أحدهما كان يحارب والآخر كان يراقب ويروي ويفسر.

. وبدأت العلاقة تتطور».

وتحدث الكاتب عبد الله السناوي، عن هذه العلاقة قائلا: «نقطة التحول الجوهرية في عام 1953.. إذ فكر الصحفي الشاب رئيس تحرير مجلة آخر ساعة، في عمل حوار مع الرجل القوي في ثورة يوليو جمال عبد الناصر.. حول الخلفية الاجتماعية.. وعبد الناصر رحب بالفكرة والأستاذ هيكل راح زار الرئيس عبد الناصر.. ونشرها في آخر ساعة».

ويوثق الجزء الأول من الفيلم الخطوات الأولى لهيكل في بلاط صاحبة الجلالة، مسلطًا الضوء على أبرز محطات تلك الحقبة، التي أسست مبكرًا للقب الذى اشتُهر به فى الأوساط الصحفية بلق «الأستاذ».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأستاذ محمد حسنين هيكل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الوثائقية هيكل جمال عبد الناصر

إقرأ أيضاً:

محسن محي الدين يكشف قصة فيلمه المرفوض من الرقابة

حل الفنان محسن محيي الدين ضيفًا مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس" المذاع عبر قناة الحياة وكشف خلال الحلقة عن العديد من كواليس حياته وأعماله الفنية ، وأبرزها حديثة عن فيلمه الذي رفضته الرقابة.

وقال خلال لقائه :"عملت فيلم انتفاضة سنة 1993، بعد ما شعرت باستفزاز من سفر 5 آلاف مصري إلى إسرائيل وزواجهم وإنجابهم هناك".

وأضاف: "الفيلم كان يتساءل هل بعد انتصار أكتوبر 1973 أولادنا يروحوا هناك لأنهم لا يجدون هنا مستقبلا لهم، وأولادهم طبقا للشريعة اليهودية يهود، ويكون عندك 5 آلاف جاسوس غير أولادهم".

وتابع: "خليت بطل الفيلم يركب عربية علشان يشتغل في الجدارعندهم، وهذا المشهد موجود في فيلم ولاد العم، وأيضا مشهد قيام الأولاد برسم العلم، ولما قدمت الفيلم حصل هجوم فظيع وكان رفض الرقابة بسبب إن بالنسبة لهم إحنا بنرجع أولادنا مش بنوديهم هناك".

من هو محسن محي الدين

فنان مصري تخرج من معهد السينما قسم الإخراج، اكتشفه يوسف شاهين ودخل مباشرة لأدوار البطولة.

أخرج فيلم شباب على كف عفريت عام 1990، غير أنه فاجأ الوسط الفني باعتزاله وزوجته الممثلة نسرين باعتزال الفن، إلا أنه قرر العودة مرة آخرى للمجال الفني من خلال فيلم الخطاب الأخير بعام 2013 وذلك بعد اعتزال دام 23 عاماً.

وشارك في موسم رمضان الماضي في مسلسل "المداح: أسطورة العودة"، بطولة حمادة هلال، فتحي عبد الوهاب، هبة مجدي، ودنيا عبد العزيز، وخالد سرحان، ومحمد عز، وحنان سليمان، وتامر شلتوت، وصبحي خليل

مقالات مشابهة

  • رامي جمال| مشاهدات أغنية يا دمعي خلال أسبوعها الأول
  • إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الإتحاد
  • مسؤولة في إدارة بايدن تعلن استقالتها تنديدا بدعم عدوان الاحتلال على غزة
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي.. صور
  • الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب
  • الزعاق يكشف العلاقة بين الإنسان والنجوم .. فيديو
  • ماجد المصري يكشف عن ملامح شخصيته في الغربان «صورة»
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي
  • قصور الثقافة تناقش سبل تنمية الثقة بالنفس للأطفال ذوي الهمم
  • محسن محي الدين يكشف قصة فيلمه المرفوض من الرقابة