جريدة الوطن:
2024-09-30@15:57:23 GMT

“إسلامية دبي” تكرم الفائزين بـ “جائزة التميز”

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

“إسلامية دبي” تكرم الفائزين بـ “جائزة التميز”

 

 

 

كرمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي الفائزين بجائزة التميز في دورتها الـ 18 وذلك خلال حفل أقيم أمس بمسرح الدائرة في دبي .

وكرم سعادة الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني المدير العام الفائزين بفئات الجائزة بحضور المدراء التنفيذيين ومديري الإدارات إضافة إلى ممثلي المؤسسات الخيرية والإسلامية ومراكز تحفيظ القرآن الكريم المرخصة في الإمارة.

وأكد سعادة الشيباني خلال الكلمة الافتتاحية أن التميز نهج دبي أسسه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وأن الدائرة ملتزمة بتطبيق ونشر التميز والتنافسية ليس من خلال وحداتها التنظيمية فقط وإنما من خلال المؤسسات الخيرية والإسلامية والمراكز المرخصة في الإمارة.

وقدم التهنئة لجميع الفائزين وعبر عن شكره للقائمين والمنظمين للجائزة على مدار 18 عاما مضت، مشيرا إلى أن التميز يبقى علامة فارقة وبصمة واضحة ونحن جميعا في حكومة دبي نعمل لإسعاد المجتمع ونحرص على أن نبتكر خدمات تفوق توقعات المتعاملين.

وشمل التكريم “جمعية بيت الخير” التي حصدت المركز الأول لفئة المؤسسة الخيرية الرائدة، ومركز رياض الصالحين الإسلامي الذي نال المركز الأول مناصفة مع مركز السلام الإسلامي لفئة المؤسسة الإسلامية الرائدة و”مشروع البر لتحفيظ القرآن الكريم ” الذي حصل على المركز الأول لفئة المركز الإسلامي الرائد.

وفي فئة الوحدة التنظيمية الرائدة في الدائرة لعام 2023، فقد فازت إدارة البحوث من قطاع الشؤون الإسلامية، كما فاز “مشروع مركز عمليات المساجد” في قطاع شؤون المساجد بالمركز الأول مناصفة مع “مشروع المعرفة المستدامة” في قطاع الشؤون الإسلامية عن فئة أفضل مبادرة أو مشروع مبتكر، وعن فئة أفضل شراكة مبتكرة، فاز “حي رمضان – إكسبو دبي” بالمركز الأول مناصفة مع “مبادرة بيتي” في قطاع العمل الخيري. كما تم تكريم عدد من موظفي الدائرة الفائزين.وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أمانة جدة تنظم ندوة عن مشروع “فرز النفايات من المصدر”

المناطق_مكة

نظمت أمانة محافظة جدة أمس، ندوة لمشروع “فرز النفايات من المصدر”؛ الذي يهدف إلى تحسين عقود النظافة الجديدة، ورفع كفاءة إدارة النفايات، وتعزيز الاستثمار في تكنولوجيا تحويل النفايات إلى موارد، وخفض الإنفاق على التخلص من النفايات، وتوجيه هذه التكاليف نحو مشاريع حيوية أخرى.

ويغطي المشروع الذي أُعلنت تفاصيله بالتزامن مع ندوة ومعرض اليوم العالمي للتوعية بالفاقد والمهدر من الأغذية، قرابة 17 حيًا في محافظة جدة، إضافة إلى منطقة الكورنيش بالكامل، حيث وفّرت الأمانة 4431 حاوية، فيما خصصت 1477 نقطة جمع موزعة في الأحياء المغطاة.

أخبار قد تهمك انطلاق فعاليات أمانة جدة احتفاءً باليوم الوطني الـ 94 21 سبتمبر 2024 - 2:37 مساءً أمانة جدة تُطلق فعاليات متنوعة احتفاءً باليوم الوطني الـ 94 19 سبتمبر 2024 - 10:39 صباحًا

وأشار وكيل الأمين لخدمة المجتمع، المهندس لؤي عبده، إلى أهمية الوعي بالتعامل السليم مع الغذاء، والإسهام في تقليل الهدر الغذائي وتأثيراته على البيئة، مشددًا على ضرورة تعاون كافة الجهات وأفراد المجتمع من أجل تحقيق الأهداف المرجوة، وخفض معدلات ونسب الهدر في المملكة.

من جهتها بينت مدير إدارة الإشراف وتطوير النظافة في أمانة جدة رنا الغامدي -خلال الندوة-، النتائج المتحققة من الانتقال إلى عقود الأداء عبر مشروع “فرز النفايات من المصدر”، في تطوير نظام متكامل لجمع نفايات الطعام، وتشجيع الاستثمار في إعادة تدوير النفايات، وتطوير بنية تحتية متقدمة لإعادة التدوير.

وأبانت الغامدي أنه من خلال هذا المشروع سيزيد الوعي العام حول تقليل الهدر الغذائي، فضلًا عن تشجيع المبادرات المجتمعية والشركات على تنبي تقنيات جديدة لخفض الهدر، وتحفيز البحث والابتكار في تقنيات إدارة النفايات.

مقالات مشابهة

  • البنك الأهلي يتوج بـ"جائزة التميز في الخدمات المصرفية الرقمية"
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة “نافس” للمنشآت والأفراد في القطاع الخاص والمصرفي
  • إيبارشية المنصورة تكرم الفائزين في مهرجان الكرازة
  • أمانة جدة تنظم ندوة عن مشروع “فرز النفايات من المصدر”
  • تكريم الفائزين في ” بطل الإمارات” للشراع الحديث
  • “دو” تحقق إنجازاً جديداً في ترسيخ الاستدامة وتتجاوز أهدافها لحماية البيئة خلال النصف الأول 2024
  • السوداني والطباطبائي يؤكدان على الاستمرار في دعم محور “المقاومة الإسلامية”
  • “أبوظبي للغة العربية”.. ترجمات تعزز التبادل الثقافي وتبشر الفائزين بـ”نوبل”
  • أسامة المسلم: “جائزة الأدب” زوادة الإبداع