RT Arabic:
2024-07-01@16:05:33 GMT

نجم مصري شهير يعلن وفاة 800 شخص من قبيلته في مدينة درنة

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

نجم مصري شهير يعلن وفاة 800 شخص من قبيلته في مدينة درنة

أعلن المغني والملحن الليبي - المصري حميد الشاعري، وفاة 800 شخص من قبيلته إثر الإعصار "دانيال" المدمر الذي ضرب ليبيا وتسبب في خسائر بشرية هائلة في مدينة درنة.

وأوضح الشاعري في تدوينة عبر حسابه الشخصي في "فيسبوك"، "إن هذا العدد الضخم من الضحايا الذين ينتمون إلى قبيلته لقي حتفه بسبب الإعصار الذي حصد أرواح الآلاف خلال الأيام الماضية".

وقال "إنا لله وإنا إليه راجعون، نعزي أنفسنا ونعزي أهل درنة ونعزي قبيلة الشاعري في وفاة أكثر من 800 شخص من أبناء القبيلة في درنة، نحتسبهم عند الله شهداء".

وتفاعل الكثيرون من محبي النجم الشهير مع منشوره، معربين عن أحر التعازي وأصدق المواساة في هذا المصاب الجلل وداعين بالرحمة والمغفرة للضحايا.

وحميد الشاعري مغن وملحن من مواليد 1961، ولد لأب ليبي وأم مصرية، ويحمل الجنسيتين المصرية والليبية.

بدأ رحلته الفنية عازفا على آلة الأورغ ضمن فرقة الإذاعة الليبية خلال حقبة السبعينيات، واعتاد إقامة الحفلات في بنغازي، وشارك في إنشاء فريق غنائي تحت اسم "أبناء إفريقيا".

قام الفنان بالتوزيع الموسيقي لأغلب الألبومات الغنائية في الثمانينيات، ولحن العديد من الأغاني الشهيرة أبرزها أغنية "الطريق" التي تغنّى بها الفنان محمد منير.

كما شارك في بعض الأعمال السينمائية منها فيلم "قشر البندق" الذي أخرجه خيري بشارة وجمع عددا كبيرا من الفنانين من أهمهم محمود ياسين، وحسين فهمي، وعبلة كامل، ومحمد هنيدي، وماجد المصري، وعلاء ولي الدين.

وتواصل فرق الطوارئ انتشال جثث ضحايا الفيضانات شرقي ليبيا، حيث أكد المتحدث باسم الأمم المتحدة أنه تم تأكيد 4000 حالة وفاة في درنة ولا يزال أكثر من 8000 شخص في عداد المفقودين بعد أن جرفت الفيضانات والسيول عددا من أحياء درنة مخلفة دمارا هائلا.

جدير بالذكر أن الحكومة المكلفة من مجلس النواب قالت إنها ستنظم مؤتمرا دوليا في المدينة الشهر المقبل من أجل إعادة إعمارها.

المصدر: RT + وسائل إعلام

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم التغيرات المناخية الحوادث الظواهر الطبيعية الكوارث زلازل طرابلس فنانون كوارث طبيعية موسيقى وفيات

إقرأ أيضاً:

فرنسا.. سحب عبوات مشروب غازي شهير لاحتوائها على مادة كيميائية خطيرة

أعلنت السلطات الفرنسية يوم السبت سحب عبوات من مشروب "كوكا كولا شيري" (بنكهة الكرز) بسبب مخاطر صحية ناجمة عن احتوائها مادة كيميائية خطيرة.

وأفاد موقع "رابيل كونسو" (Rappel Conso) الحكومي بأن عبوات مشروب كوكا كولا بنكهة الكرز تخضع لإجراءات احترازية بسبب وجود مادة كيميائية خطيرة إذ تستخدم مادة "بيسفينول أ" في إنتاج الطلاء الداخلي للعبوات المصنوعة من "راتنج الفينوكسي".

ويُعد "البيسفينول أ" المحظور في فرنسا منذ عام 2015 على الرغم من استخدامه سابقا في صناعة المعلبات من المواد المسببة لاختلال الغدد الصماء، وفق الوكالة الفرنسية لسلامة الأغذية (ANSES).

ويشتبه في ارتباط هذه المادة باضطرابات وأمراض متعددة من بينها سرطان الثدي والعقم.

ولم يشر موقع "رابيل كونسو" إلى عدد العبوات التي تأثرت بهذا الإجراء الذي يستمر حتى 27 أغسطس.

ويمكن للأشخاص الذين اشتروا من هذه العبوات استرداد كامل المبلغ الذي دفعوه.

وأكدت شركة "كوكا كولا" الأمريكية في بيان أن "كوكا كولا - فرنسا" تود توضيح أن هذا السحب لا يتعلق بمنتجات كوكا كولا تشيري الأخرى التي تباع في نقاط بيع أخرى في فرنسا، باستثناء المتاجر التابعة لسلسلة B&M".

وتشمل عمليات السحب عبوات أنتجت "خارج فرنسا" وفق شركة كوكا كولا، فيما المنتجات التي يتم تصنيعها وتوزيعها في جميع أنحاء فرنسا بواسطة شركة التعبئة المحلية (Coca-Cola Europacific Partners France) ليست معنية بعملية السحب هذه.

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • «الموت فجأة».. أمنية صادمة لفنان مصري
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • فرنسا.. سحب عبوات مشروب غازي شهير لاحتوائها على مادة كيميائية خطيرة
  • صندوق إعادة الإعمار يعلن عن تقدم بأعمال مشروع إنشاء كوبري
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • حقيقة إلغاء فعاليات موازين بعد وفاة والدة ملك المغرب (خاص)
  • الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل عددا من الفلسطنيين
  • بعد اعتذاره.. الفنان المصري محمد رمضان يعلن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب (فيديو)
  • محمد رمضان يعلن استعداده لتقديم عمل درامي مصري - مغربي