كتب/ خالد شرفان

يُقال مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة، والمحال قد يصبح متاح وفي متناول اليد، وماكان حلم بالأمس أمسى اليوم حقيقة، "قتيب" قرية صغيرة مترامية الأطراف تقع في جنوب غرب مركز مديرية لودر وتبعد عنها بـ 12 كيلومتر، يقطنها سكانها منذُ ثلاثينات القرن الفارط وعددهم التقريبي 100نسمة، يعتمد سكانها بشكل رئيس على الزراعة وتربية المواشي بأنواعها، سكانها مولعون وشغوفون بالرياضة حد الثمالة، قادهم شغفهم إلى المغامرة في تنظيم وتخطيط وإعداد ودعم بطولة رياضية والتي ظهرت بهذا المستوى اللائق.

قد يتهرب الآخرون في تنظيم بطولة كهذه مع توفر الإمكانيات المادية والمعنوية ولايجرأون على تحمل وإقامة بطولات شبابية رياضية كتلك التي نظمها شباب نادي ترابط قتيب الرياضي والتي حملت في طياتها أكثر من 15فريقًا كرويًا يمثلون مختلف الفرق الشعبية في المجال الرياضي، فرق عريقة لها باع طويل في تأسيس فنون اللعبة بالمنطقة وفرق أخرى مغمورة استفادت من الإحتكاك والحضور والمشاركة.

قبيل دقائق من كتابة المقال إسدل الستار على نهاية البطولة والتي حملت شعار بطولة (ترابط نادي قتيب الرياضي)، المبارة النهائية جمعت بين فريقي (شباب السدرة) من طرف والذي يضم في صفوفه لاعبين مميزين خاضوا عدة نزالات كروية خارج المديرية مع نظيره الآخر (شباب الركبة "الحضن") والذي يحوي لاعبين جيدين وعلى قدر كبير من الندية والمسؤولية، دقائق شوطي فائتة تذوقنا فيها آخر حبات عنقود العنب الشامي الفاخر الذي قدمه شباب النادي عنهم صاحب الأخلاق الجمّة والوجه السّمح الكابتين جلال الأمر.

نعود لمجريات اللقاء الختامي الذي كان لقاء كرويًا مميزًا يليق ويستحق بأن يكون نهاية للمطاف "ختامه مسك"، حضرت فيه القوة وتواجدت الندية المغطاة بالرّوح الرياضية العالية، قدم فيه الفريقين مهاراتهما وعروضهما الكرنفالية إن جاز لي التعبير من جهة، والإثارة والتشويق من جهة أخرى، حمل اللقاء نكهة خاصة ومميزة وفريدة تمنى الجميع تكرارها في قادم الأيام، استمتع فيها الجمهور بمشاهدة وصلات موسيقية كروية "بيتهوفنية" تفنن في عزفها لاعبي كلا الفريقين، كانت خطورة المباراة سجالًا يمنة ويسره "دواليك"، إنفرادات هّنا ومراوغات وتسديدات خطرة  هُناك كان الحظ متسيدًا للموقف، ولكن في نهاية اللقاء كان لابد من فائز واحد لتكون الغلبة (لشباب الركبة) الذين حسموا المباراة النهائية لصالحهم وكان لهم ما أرادوا بنتيجة هدف للا شيء لشباب السدرة، أدار اللقاء الحكم/ مازن السياحي.
وتصدى للتعليق معلقًا ومحللًا وناقدًا الكابتين أديب الزهري.

الجدير ذكره أن اللقاء الختامي لنهائي كأس بطولة نادي "ترابط قتيب" الرياضي قد حضرته شخصيات ريادية هامة كثيرة، ورجالات كبيرة بارزة بالمديرية سياسية وتربوية وثقافية واجتماعية ورياضية وإعلاميين أهمها
حسين القفعي رئيس المجلس الانتقالي م/لودر
ومحمد الشقاع قائد الحزام الأمني
والشيخ أحمد القطبية
والاستاذ علي شرفان رئيس ألعاب القوى بالمحافظة والرحال سالم الغسيلى عضو الاتحاد العام بالجمهورية وشخصيات اجتماعية ورياضية، كما تواجد جمع غفير من المواطنين والأهالي من محبي وعشاق اللعبة الذين تقاطروا إلى الملعب في وقت مبكر من انطلاق صافرة في المباراة. ةيب" الرياضي قد حضره شخصيات ريادية هامة كثيرة، ورجالات كبيرة بارزة بالمديرية سياسية وتربوية وثقافية واجتماعية ورياضية وإعلاميين "لكي لا ننسى أحدهم تحاشيت ذكر من حضر"، كما تواجد جمع غفير من المواطنين والأهالي من محبي وعشاق اللعبة الذين تقاطروا إلى الملعب في وقت مبكر من انطلاق صافرة المباراة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مصر تكتسح أمريكا بنتيجة 12-3 استعدادا لبطولة العالم للكروكية

نجح المنتخب المصري للجولف كروكيه، في اكتساح منافسه الأمريكي، بنتيجة 12/ 3، على هامش بطولة مصر الدولية للكروكية، التي أقيمت على ملاعب الاتحاد.

مصر تكتسح أمريكا بنتيجة 12-3 استعدادا لبطولة العالم للكروكية

ويعد هذا اللقاء الأول بين المنتخبين في تاريخ البلدين، والذي يأتي في إطار خطة الاتحاد المصري للكروكيه لزيادة الخبرات الدولية للاعبي الفراعنة، إلى جانب زيادة الاحتكاك الدولي أمام  منتخبات مصنفة عالميا وعالية المستوى، استعدادا للبطولات والمسابقات التي يشارك فيها الاتحاد مستقبلا.

من جانبه، قال الدكتور محمد رسلان، رئيس الاتحاد المصري للجولف كروكيه وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، إن هذا اللقاء من شأنه أن يسهم في توطيد العلاقة بين الاتحادين المصري والأمريكي للكروكيه وزيادة التعاون بينهم.

بـ 11 ميدالية.. بعثة الكونغ فو تصل القاهرة بعد المشاركة في بطولة العالم بسلطنة بروناي شبانة: حقن الركبة حل مطروح في الأهلي لعودة هاني سريعا

وشدد على أن هذه المواجهات تهدف إلى تجهيز  لاعبي المنتخب المصري الذين سيخوضون مباريات بطولة كأس العالم للكروكيه المقرر  إقامتها خلال الفترة من 18 إلى 26 أكتوبر الجاري.

وهنأ الدكتور محمد رسلان، رئيس الاتحاد المصري للجولف كروكيه وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، اللاعبين على هذا المستوى الذي قدموه، متمنيا لهم النجاح والتوفيق في بطولة العالم المقبلة.

واختتم حديثه، مؤكدًا أنه جاري العمل في الفترة الحالية على التواصل مع الجانب الأمريكي  لتحديد موعد ومكان مباراة العودة بين المنتخبين.

مقالات مشابهة

  • مباراة الزمالك وبيراميدز بكأس السوبر المصري.. الموعد والقنوات الناقلة
  • البطولة... شباب المحمدية يحقق أول نقطة له هذا الموسم عقب تعادله مع شباب السوالم
  • بحضور 30 ألف متفرج.. اتحاد سيئون يتوج بطلاً لأندية الدرجة الثالثة بحضرموت
  • شباب مرخة يتوج بطلاً لدوري الدرجة الثالثة في شبوة
  • نجم الخليج السعودي: تنظيم مصر لبطولة العالم للأندية لكرة اليد مبهر
  • شباب الزمالك يفوز على سيراميكا بهدفين نظيفين
  • الزمالك يهزم سيراميكا كليوباترا بثنائية في بطولة الجمهورية
  • مصر تكتسح أمريكا بنتيجة 12-3 استعدادا لبطولة العالم للكروكية
  • ألكاراز يتوج بلقب بطولة الصين
  • كفر الشيخ تتصدر بطولة مراكز شباب مصر ضمن مبادرة «100 يوم رياضة»