ارتفعت حصيلة ضحايا الإعصار "دانيال" في ليبيا، إلى 3753 وفاة، بحسب الناطق باسم اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة، التابعة للحكومة المكلفة من البرلمان الليبي محمد الجارح، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، مساء اليوم الجمعة.

وصرح "الجارح"، بأن حصيلة الوفيات بسبب الإعصار دانيال وصلت إلى 3753 وفاة، بعد انتشال 168 جثة، أمس الخميس.

وأشار المسئول الليبي، خلال مؤتمر صحفي من مدينة شحات، مساء اليوم، إلى وضع خطة للرعاية النفسية في المناطق المتضررة جراء الإعصار، وسيجري تشكيل مجموعة استشارية من عدد من الشخصيات؛ لتقديم الدعم للجنة العليًا للطوارئ.

وتحدث عن تشكيل لجنة تسييرية لبلدية درنة، مؤكدًا أنها ستكون صوت المدينة خلال المرحلة المقبلة، وهي بديل عن المجلس البلدي المقال.

تحقيقات عاجلة في ليبيا بعد كارثة انهيار سدي درنة

أعلن النائب العام الليبي، "الصديق الصور"، فتح تحقيق عاجل في كارثة انهيار سدي درنة، مُتعهدًا بمحاسبة المسؤولين، فيما كشفت السلطات عن إجراءات لعزل المناطق المُتضررة من الفيضانات، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، السبت.

وفي مؤتمر صحفي مع رئيس الحكومة المكلف من البرلمان أشار الصور إلى أن التحقيقات تتركز على الأموال التي خصصت لصيانة السدين مؤكدًا أن تقارير كشفت وجود تشققات فيهما وحاجتهما للصيانة.

في غضون ذلك قال رئيس الوزراء الليبي المكلف من البرلمان أسامة حماد إن السلطات تعتزم اتخاذ إجراءات احترازية قد تشمل عزل المناطق المتضررة في درنة عن باقي المناطق.

وكانت الأمطار الغزيرة الناجمة عن عاصفة البحر الأبيض المتوسط "دانيال" تسببت في حدوث فيضانات وسيول مميتة في شرقي ليبيا مطلع الأسبوع الماضي. غمرت الفيضانات سدين، مما أدى إلى تدفق المياه بارتفاع عدة أمتار عبر وسط درنة، مما أدى إلى تدمير أحياء بأكملها وجرف الناس إلى البحر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ليبيا دانيال الاعصار كارثة انهيار سدي درنة بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هيلين في الولايات المتحدة

أعلنت السلطات الأميركية أن حصيلة القتلى جراء الإعصار هيلين وصلت إلى 63 شخصا على الأقل، في حين يبحث رجال الإنقاذ الذين تعيقهم الطرق والجسور المغلقة عن ناجين في المنازل في عدة ولايات جنوب وشرق الولايات المتحدة.

 

وذكرت وسائل الإعلام الأميركية أن فرق الطوارئ تحاول إعادة التيار الكهربائي لنحو ثلاثة ملايين شخص ومواجهة تبعات الإعصار، الذي أدى إلى إغراق طرق ومنازل ومتاجر وتدمير العديد منها.

 

وأشارت التقارير إلى أن ما لا يقل عن 24 شخصا قتلوا في كارولاينا الجنوبية و17 في جورجيا و11 في فلوريدا و10 في كارولاينا الشمالية وشخص في ولاية فيرجينيا.

 

أخبار ذات صلة الإمارات ترسخ ريادتها عالمياً وجهةً للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الفائقة ارتفاع حصيلة الإعصار هيلين في الولايات المتحدة إلى 44 قتيلاً

وذكر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن الظروف ستواصل تحسنها بعد الفيضانات الكارثية خلال اليومين الماضيين.

 

ووصل إعصار "هيلين" إلى اليابسة في شمال غرب فلوريدا مساء الخميس، ببلوغه الفئة الرابعة على مقياس من خمس درجات، مع رياح تهب بسرعة 225 كيلومترا في الساعة.

 

وتم إعلان حالة الطوارئ الفدرالية في ست ولايات هي ألاباما وفلوريدا وجورجيا وكارولاينا الشمالية وكارولاينا الجنوبية وتينيسي، مع نشر أكثر من 800 موظف من إدارة الطوارئ الفيدرالية "فيما" لمساعدة المسؤولين المحليين.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: حصيلة الإعصار هيلين قد ترتفع إلى 600 قتيل
  • النواب الليبي يوافق على اختيار محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي
  • صندوق إعادة إعمار درنة ينفذ مشاريع إنشاء عبارات في عدة مناطق
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار جون في المكسيك إلى 16 شخصاً على الأقل
  • ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار إلى 16 في المكسيك
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هيلين وترامب يزور أحد المناطق المتضررة اليوم
  • ليبيا…البرلمان يصوّت على اعتماد محافظ جديد للمصرف المركزي
  • صور حية تكشف عن بعض من ملامح تصميم Huawei Mate 70 Pro
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هيلين في أمريكا إلى 63 قتيلا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هيلين في الولايات المتحدة