تحدث حسن هيكل، نجل الأستاذ محمد حسنين هيكل، عن والده خلال الجزء الأول من الفيلم الوثائقي «هيكل.. سيرة الأستاذ» الذي يعرض على فضائية الوثائقية، قائلا: «الحاجة البديعة في أستاذ هيكل إنه شخص نشأ في عائلة متوسطة وعلم نفسه بنفسه.. واختلف مع والده في أنه راح واتجه إلى الصحافة ورفض العمل معه في التجارة».

تعليم الأستاذ هيكل

فيما قال الكاتب الأردني، خالد عبد الهادي، خلال الفيلم الوثائقي، عن رحلة التعليم للأستاذ محمد حسنين هيكل: «في غياب الأب وخلال إحدى المناسبات.

. اتفقت الأم مع أخيها الوحيد أنهم يسجلوا الأستاذ هيكل في مدرسة خليل أغا، وفعلا تم تسجيل الأستاذ هيكل.. وأصبح طالبا».

أبرز محطات «هيكل»

ويوثق الجزء الأول من الفيلم الخطوات الأولى لهيكل في بلاط صاحبة الجلالة، مسلطًا الضوء على أبرز محطات تلك الحقبة، التي أسست مبكرًا للقب الذي اشتُهر به في الأوساط الصحفية الأستاذ.

كما يشهد الفيلم الظهور المتلفز الأول للسيدة «هدايت تيمور»، زوجة الكاتب الراحل، وشقيقته مها هيكل، بالإضافة إلى عدد آخر من أفراد الأسرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هيكل محمد حسنين هيكل الوثائقية الأستاذ هیکل

إقرأ أيضاً:

فيلم "إنسايد أوت" يحقق مليار دولار

كشفت شركة والت ديزني، اليوم الأحد، أن إيرادات الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة “إنسايد أوت” "قلبا وقالبا" من إنتاج شركة بيكسار، تجاوزت مليار دولار عالميًا.

 

وأوضحت الشركة، في بيان رسمي لها أن إيرادات الفيلم تجاوزت حاجز المليار دولار في أقل من 3 أسابيع منذ بدء عرضه بأنحاء العالم، ليصبح أول فيلم رسوم متحركة على الإطلاق يحقق مثل هذه الإيرادات حيث حقق أعلى إيرادات من أي فيلم آخر هذا العام.

 

فيلم “إنسايد أوت” الجزء الأول

 

وعُرض الجزء الأول من الفيلم في 2015، تدور قصة الفيلم حول الطفلة (ريلي) التي تنتقل إلى (سان فرانسيسكو) مع عائلتها، بعد أن تسلم والدها عملا جديدا هناك، حيث تتحكم بها بعض المشاعر مثل (السعادة، الخوف، الغضب، الحزن، الاشمئزاز)، وتحاول (ريلي) بالمساعدة من مشاعرها الكامنة التي تعطيها نصائح يومية أن تتخطى معاناة الانتقال إلى هذه المدينة الجديدة، كما تحاول أن تظل محافظة على أحاسيسها اﻹيجابية.

مقالات مشابهة

  • ابن محمد هنيدي يؤدي مناسك العمرة برفقة والده
  • تعرف على اسم الجزء الثاني من فيلم "الحريفة"
  • «والدي الحبيب».. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • نوفمبر المقبل.. أبطال مسلسل "أشغال شقة" يبدأون تصوير الجزء الثاني منه
  • زيزو: عمري ما حسيت إني لاعب كرة حقيقي إلا في الزمالك
  • علا رشدي تشارك جمهورها طريقة عمل الأيس كريم
  • فيلم "إنسايد أوت" يحقق مليار دولار
  • «آخر أيام الجماعة».. على الوثائقية احتفاءً بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • صراع السينما المصرية على شباك التذاكر.. "أولاد رزق وبيت الروبي وصعيدي في الجامعة الأمريكية" أفلام حققت أرقامًا قياسية بالإيرادات.. والشناوي: السيناريو ونجم العمل من أهم أسباب النجاح
  • إيرادات Inside Out 2 تتجاوز 863 مليون دولار عالميا