صراحة نيوز – أجريت مساء الجمعة قرعة منافسات التايكواندو في النسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية والتي تستضيفها مدينة هانغتشو الصينية وتُفتتح بشكلٍ رسمي يوم السبت.

وسيمثل منتخبنا الوطني في منافسات التايكواندو 6 لاعبين ولاعبات وهم : زيد الحلواني (وزن تحت 63 كغم) وزيد مصطفى (وزن تحت 68 كغم) وصالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم) وأنس الصادق (وزن فوق 80 كغم) وجوليانا الصادق (وزن تحت 67 كغم) وراما أبو الرب (وزن فوق 67 كغم).

وسيفتتح اللاعب زيد الحلواني مشاركة المنتخب الوطني في منافسات أسياد هانغتشو يوم الثلاثاء المقبل حيث أوقعته القرعة في دور الـ 16 بمواجهة الفائز من دور الـ 32 بين الياباني سيرجيو سوزوكي والإماراتي حسن المسماري.

وسيظهر في منافسات يوم الأربعاء كل من زيد مصطفى وصالح الشرباتي وجوليانا الصادق.

حيث سيلتقي زيد مصطفى في دور الـ 16 مع الفائز من مواجهة دور الـ 32 والتي تجمع القطري محمد شعلان والفيتنامي لي هونغ فوك فيما سيلتقي البطل الأولمبي صالح الشرباتي في الدور ذاته مع الفائز من لقاء النيبالي “بارال” والأفغانستاني حُميد إسحاق.

وسيظهر في منافسات يوم الخميس كل من أنس الصادق والذي سيلتقي في دور الـ 16 مع النيبالي جاكي ياداف فيما ستلتقي اللاعبة راما أبو الرب مع اللاعبة الصينية زهو زيكي في الدور ربع النهائي.

ويتطلع المنتخب الوطني للتايكواندو إلى مواصلة حصد الإنجازات والصعود إلى منصات التتويج بأكبر عدد من اللاعبين في دورة الألعاب الآسيوية الحالية.

هذا وتعتبر رياضة التايكواندو الرياضة الأردنية الأكثر حصداً للإنجازات في تاريخ الألعاب الآسيوية برصيد 24 ميدالية من بينها 3 ميداليات ذهبية و12 ميدالية فضية و9 ميداليات برونزية.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا زين الأردن الشباب والرياضة الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة الألعاب الآسیویة فی منافسات دور الـ وزن تحت فی دور

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل

أعلن الحرس الثوري الإيراني، أن العالم يشاهد الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في فلسطين بدعم أمريكي وأوروبي، بعد مضي ما يقارب 9 أشهر، متمنيا توافر فرصة جديدة لعملية "الوعد الصادق 2"، التي من غير المعلوم كم يجب أن يكون عدد الصواريخ فيها .

 

إذاعة جيش الاحتلال: متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية لابيد: على إسرائيل ألا تهاجم إيران وحدها

وأكد قائد القوات الجوفضائية التابعة للحرس الثوري، أمير علي حاجي زاده، في كلمة له، إن "إيران أطلقت في عملية الوعد الصادق الأولى 300 صاروخ على إسرائيل"، معربًا عن تمنياته في توافر فرصة جديدة لعملية "الوعد الصادق 2"، التي من غير المعلوم كم يجب أن يكون عدد الصواريخ فيها، حسب وكالة تسنيم الإيرانية.

وكان المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، رمضان شريف، كشف الشهر الماضي، عن أن "10 دول ساعدت إسرائيل في عملية "الوعد الصادق" في مجال الدفاع الجوي، لصد الصواريخ والمسيرات الإيرانية".

وتابع: "بعد أكثر من 50 عاما، وجّهت إيران صفعة قوية للكيان الصهيوني. لم يصدقوها"، مؤكدًا أن "أيدينا اليوم ممتلئة بالأسلحة والعدو يعرف هذه النقطة، وتم تنفيذ عملية الوعد الصادق بأسلحة محلية الصنع، وهي عملية لم تكن مناورة تدريبية، بل كانت مسرح عملية حقيقية".

وتأتي التطورات الأخيرة عقب قصف إسرائيل القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، وأسفرت العملية عن مقتل قادة كبار وضباط في الحرس الثوري الإيراني.

وردت طهران بهجوم غير مسبوق بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل.

وفي الـ19 من شهر أبريل الفائت، وردت تقارير بأن ضربة إسرائيلية، وصفت بـ"المحدودة"، استهدفت قاعدة للقوات الجوية الإيرانية بالقرب من مدينة أصفهان، في عمق البلاد على مقربة من المنشآت النووية.

 

مقالات مشابهة

  • ترقب قبل إعلان السكتيوي عن قائمة الأولمبيين وبونو رسمياً أساسي
  • الحشيمي نوه بجهود الحلبي وميقاتي اجراء الامتحانات الرسمية غم الظروف القاسية
  • سلة منتخب مصر يفشل في تخطي الدومينيكان في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • الصادق تقدم باقتراح قانون لبرّي عن بلدية بيروت
  • اقتراح قانون لوضاح الصادق يتعلق بالإجازة لبلدية بيروت بإنشاء الطاقة
  • كم عدد الرياضيين الأتراك المشاركين بالألعاب الأولمبية في باريس 2024؟
  • الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية