قررت "كندا"، منح أوكرانيا 650 مليون دولار كندي، على شكل مساعدات عسكرية جديدة بعد دعم أمريكا أمس، حسبما أفادت وسائل إعلام كندية، مساء اليوم الجمعة.

وقال جاستين ترودو، رئيس الوزراء الكندي، أمام البرلمان، خلال زيارة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لبلاده، إن كندا ستمنح أوكرانيا مساعدات عسكرية تقدَّر قيمتها بـ650 مليون دولار كندي "482 مليون دولار أمريكي".

وأعلن ترودو أن هذه المساعدات ستقسم على ثلاث سنوات، وستشمل تسليم كييف نحو 50 آلية مدرَّعة، وتدريب طيارين أوكرانيين على مقاتلات من طراز "إف-16".

أمريكا تكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

كشفت "وزارة الخارجية الأمريكية"، عن مساعدات دفاعية جديدة لأوكرانيا بقيمة 200 مليون دولار، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، مساء الإثنين.

وفي يوليو الماضي، قدمت الخارجية الأمريكية مساعدات عسكرية تشمل تقديم معدات وخدمات دفاعية مثل الرادارات والأسلحة المضادة للدروع والمركبات المدرعة.

حيث تذهب المساعدات إلى دعم أوكرانيا في مواجهة الهجوم الروسي وتعزيز سيادتها وأمنها، وهذه المساعدات تأتي في إطار التزام الولايات المتحدة بالتعاون الأمني مع أوكرانيا وحلفائها في حلف شمال الأطلسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوكرانيا كندا أمريكا مساعدات عسكرية بوابة الوفد مساعدات عسکریة ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: 31 شاحنة مساعدات خرجت من مصر إلى معبر كرم أبو سالم

قال رمضان المطعني، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنه بعد 3 أيام من منع دخول المساعدات إلى قطاع غزة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عبرت من الأراضي المصرية صوب معبر كرم أبو سالم، 31 شاحنة مساعدات إنسانية محملة بالمواد الأساسية والاحتياجات الأساسية لقطاع غزة.

عبور 8 شاحنات من الوقود

وأضاف «المطعني»، في رسالة على الهواء عبر «جولة المراسلين» المذاع على القناة، من تقديم الإعلامي رعد عبد المجيد: «عبرت أيضا 8 شاحنات من الوقود تنوعت بين السولار والغاز والبنزين، ولكن الملاحظات التي نرصدها هنا تقليص حجم كبير من المساعدات مقارنة بالأشهر الماضي، فقد انخفض إلى قرابة 60 شاحنة يوميا في المتوسط، وذلك في هذا الشهر يونيو الجاري».

انخفاض المساعدات 

وتابع: «في شهر مايو، فإن منظمة يونيسيف قالت إنه كان من أكثر الشهور التي تقلصت وانخفضت المساعدات فيها بشكل كبير مقارنة بشهر إبريل الذي كان متوسط الشاحنات فيه 166».

مقالات مشابهة

  • "تحسبا لفوز ترامب".. الناتو سيعين مسؤولا عن المساعدات لأوكرانيا على المدى الطويل
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • زيلينسكي يطلب مزيدا من المساعدات في الدفاع الجوي
  • الاحتلال يقلص عدد شاحنات المساعدات المرسلة إلى غزة لـ 60 يوميا (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: 31 شاحنة مساعدات خرجت من مصر إلى معبر كرم أبو سالم
  • قرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييف
  • الأمم المتحدة تنقل مساعدات إلى غزة تراكمت على الرصيف العائم
  • تراكمت على الرصيف العائم..الأمم المتحدة تنقل مساعدات إلى غزة
  • عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان