تحدث الفيلم الوثائقي «هيكل.. سيرة الأستاذ» عن نشأة ومولد الكاتب الكبير الراحل الأستاذ محمد حسنين هيكل، حيث ولد قبل 100 عام في منطقة الدراسة.

البداية من منطقة الدراسة

ويقول الفيلم الوثائقي: «البداية هنا في منطقة الدراسة بالقرب من مسجد الحسين وساحته.. مع صباح 23 سبتمبر عام 1923 ولد أسطورة الصحافة العربية.

. وفي لحظة الميلاد تعددت الأمنيات.. الأب أراد لصبيه الأول أن يخلفه في تجارة الغلال والقطن.. لكن الأم السيدة هانم بيومي سلام ربة المنزل كان لها رأي آخر».

ويوثق الجزء الأول من الفيلم الخطوات الأولى لهيكل في بلاط صاحبة الجلالة، مسلطًا الضوء على أبرز محطات تلك الحقبة، التي أسست مبكرًا للقب الذي اشتُهر به في الأوساط الصحفية وهو «الأستاذ».

ظهور زوجة «هيكل» في الفيلم الوثائقي

كما يشهد الفيلم الظهور المتلفز الأول للسيدة هدايت تيمور، زوجة الكاتب الراحل، وشقيقته مها هيكل، بالإضافة إلى عدد آخر من أفراد الأسرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هيكل محمد حسنين هيكل الوثائقية

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: إرضاء المواطن هو الهدف الأول للحكومة الجديدة

قال الكاتب الصحفي خالد داوود، إنّ إرضاء المواطن هو الهدف الأول من اختيار الحكومة الجديدة والوزراء المعنيين بالملفات المهمة المطروحة الآن، مشيرًا إلى أنه على رأس هذه الاهتمامات قضية الكهرباء والتعامل مع قضايا الوضع الاقتصادي والسعي إلى التخفيف من حدة التضخم وزيادة الأسعار والعمل على تحسين الخدمات المقدمة في التعليم والصحة.

تغيير 20 وزارة

وأضاف داوود، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هشام عبد التواب، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن الحكومة الجديدة شهدت تغيير عدد كبير من الوزارات، إذ أشارت التقارير إلى ما يقترب من 20 وزارة سيتم تغيير المسؤولين عنها في ظل بقاء رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وهذا سيضمن نوعا من التواصل مع المهام العاجلة التي كانت تضطلع الحكومة بها في الفترة المقبلة.

الملف الاقتصادي في الحكومة الجديدة

وتابع الكاتب الصحفي: «الملف الاقتصادي يأتي على رأس قائمة أولويات المواطنين ومطالبهم، وبخاصة أننا مررنا بظروف شديدة الصعوبة على مدى السنوات الأخيرة القليلة الماضية، والعالم مرّ بأزمات مثل جائحة كورونا، ونحن نتحدث عن 5 سنوات من المشكلات والتحديات الإقليمية التي أدت في النهاية إلى أن المواطن يشارك بصبر وجلد في دفع ثمن التغيرات التي تحدث عالميا مثل الحرب الروسية الأوكرانية وحرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال على الفلسطينيين في غزة، وكل هذه الأمور تتطلب تعاملا عاجلا».

مقالات مشابهة

  • عرض ناجح للفيلم الوثائقي رسائل الشيخ دراز.. بحضور المخرجة ماجي مرجان وصدقي صخر
  • طلال خريس.. رحلة امتدت لـ35 عاماً في مهنة المتاعب والمخاطر
  • بحضور المخرجة وصدقي صخر.. عرض ناجح للفيلم الوثائقي رسائل الشيخ دراز لماجي بمهرجان بسينما زاوية
  • جامعة الأقصى في غزة تصدر بياناً بشأن استئناف الدراسة
  • منصة WATCH IT تزيح الستار عن الحلقة الأخيرة من الفيلم الوثائقي أم الدنيا 2
  • المنصورة تحتضن المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية.. صور
  • سليمان الراشدي يكتب سيرة السيد طارق بن تيمور
  • الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب
  • كاتب صحفي: إرضاء المواطن هو الهدف الأول للحكومة الجديدة
  • نبيلة عبيد تحيى ذكرى الكاتب الراحل وحيد حامد بهذه الكلمات «صورة»