صحيفة الخليج:
2024-07-01@05:18:49 GMT

94 جهة تشارك في منتدى الأعمال الإماراتي الأرميني

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

94 جهة تشارك في منتدى الأعمال الإماراتي الأرميني

اختتم في العاصمة الأرمينية منتدى الأعمال الإماراتي الأرميني الذي نظمه اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة يومي 18 و19 سبتمبر/ أيلول الحالي، بالتعاون مع سفارة الدولة في العاصمة يريفان، فضلاً عن زيارة بعثة تجارية ضمت جهات حكومية اتحادية ومحلية وممثلين عن غرف التجارة بالدولة، وشركات خاصة في مختلف القطاعات، للتباحث في وسائل تعزيز التعاون التجاري بين دولة الإمارات وجمهورية أرمينيا، والترويج للمقومات الاقتصادية والفرص التجارية والاستثمارية في الإمارات.

جاء ذلك في إطار الحرص على تعزيز مكانة الإمارات التجارية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات والصادرات، وزيادة الاستثمارات الأجنبية في الاقتصاد الوطني، وتعزيز تواجد المستثمرين العالميين في أسواق الدولة.

وقال عبد الله محمد المزروعي رئيس اتحاد غرف الإمارات رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي الذي ترأس البعثة التجارية: إن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الإمارات وأرمينيا، وزيادة الاستثمارات الأجنبية بالدولة وتوسيع مشاركة القطاع الخاص في التنمية؛ بهدف دعم النمو الاقتصادي، وتعزيز التنمية الشاملة التي تشهدها الإمارات في مختلف القطاعات.

وأضاف أن النمو الاقتصادي المتطور في البلدين، والفرص الاستثمارية القائمة فيهما خاصة في ظل استراتيجية تعزيز التنوع الاقتصادي في دولة الإمارات، يفتح المجال واسعاً أمام مضاعفة حركة التبادل التجاري والاستثماري، وتطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين إلى مستويات أوسع.

وأشار إلى أهمية البحث عن آليات جديدة متطورة، لتشجيع التجارة بين البلدين، والتواصل المستمر بين ممثلي القطاع الخاص، وعقد اللقاءات الفاعلة بين المستثمرين وأصحاب الأعمال من البلدين، التي تؤدي إلى خلق العديد من فرص التعاون الاستثماري، وإطلاق مشاريع اقتصادية حيوية تصب في مصلحة البلدين.

من جانبها، قالت الدكتورة نريمان محمد الشريف الملا، سفيرة الدولة لدى جمهورية أرمينيا: إن المنتدى الاقتصادي الذي عقد يومي 18و19 سبتمبر، سيسهم في تدشين حقبة جديدة من التعاون التجاري وزيادة الاستثمارات المتبادلة بين البلدين في الكثير من القطاعات ذات الأولوية كالزراعة وصناعة الأغذية وتكنولوجيا المعلومات وتطوير البنى التحتية والطاقة المتجددة والإنشاءات والسياحة.

وأضافت: شهد المنتدى الاقتصادي مشاركة نحو 94 من مجتمع الأعمال من دولة الإمارات والمهتمين بالسوق الأرميني، كما تضمن تواجد مجموعة من السيدات الإماراتيات الرائدات في مجال الأعمال والتجارة، مشيرة إلى أهمية المنتدى في جذب المزيد من الاستثمارات إلى دولة الإمارات التي تتبنى سياسات اقتصادية منفتحة مع دول العالم، وتعد مركزاً للشركات الكبيرة ومتعددة الجنسيات.

وأكدت أن القرب الجغرافي وتوفر رحلات طيران مباشرة من العوامل المهمة التي ستسهم في دفع عجلة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين؛ حيث بلغ حجم التبادل التجاري نحو مليار دولار في عام 2022، فيما وصل خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى يونيو/حزيران 2023 إلى نحو 782 مليون دولار.

وأشادت بالعلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين في كافة المجالات، لا سيما في المجال الاقتصادي، مؤكدة أنها تسير نحو آفاق واعدة، لما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات أرمينيا دولة الإمارات بین البلدین

إقرأ أيضاً:

سفراء يزورون جناح الدولة في «موسم طانطان الثقافي 2024»

طانطان (وام)
زار عدد من السفراء جناح دولة الإمارات المشارك بموسم «طانطان الثقافي 2024» بالمملكة المغربية الشقيقة الذي اختتم أعماله اليوم.
فقد زار الجناح العصري سعيد الظاهري، سفير الدولة لدى المملكة المغربية، ومرشد أحمد الرميثي، قنصل دولة الإمارات في مدينة العيون المغربية، والشيخ عبد الله بن ثامر آل ثاني، سفير دولة قطر لدى المملكة المغربية، وخالد بن سالم بن أحمد بامخالف، سفير سلطنة عُمان لدى المملكة المغربية.

اصطحب معالي اللواء فارس خلف المزروعي، قائد عام شرطة أبوظبي، رئيس هيئة أبوظبي للتراث، السفراء خلال زيارتهم جناح دولة الإمارات المشارك في موسم طانطان الثقافي، وتعرّفوا على أركانه المختلفة التي تضم الأزياء التراثية، والمجلس والمعرض البحري التراثي، بالإضافة إلى ركن القهوة العربية والشاي المغربي «الأتاي»، والسوق الشعبي ومعرض الصور الخاصة بالعلاقات الإماراتية المغربية، ومحتوى عناصر التراث المعنوي المشترك بين الإمارات والمغرب، كما حضروا أشواط سباقات الإبل المقامة في ميدان الشيخ زايد.
وأكد العصري سعيد الظاهري أن «موسم طانطان» يُمثّل أحد ثمار التعاون الثقافي بين دولة الإمارات والمملكة المغربية الشقيقة، ويجسّد مستوى العلاقات الأخوية والاستثنائية التي تربط البلدين في مختلف مجالات التعاون المشترك، إذ تحرص القيادة الحكيمة في البلدين على تعزيز هذا التعاون وتطويره، بما يخدم مصالح البلدين والشَّعبين الشقيقين.

أخبار ذات صلة «الجناح الإماراتي».. أيقونة تراثية بـ«موسم طانطان الثقافي 2024» «موسم طانطان الثقافي 2024».. فعاليات تراثية تضيء على التقاليد الإماراتية والمغربية

وأضاف أن المشاركة السنوية لدولة الإمارات في هذه التظاهرة الثقافية تجسد موعداً متجدداً للاحتفال بالروابط الثقافية والتاريخية المتجذرة التي تربط بين الشعبين الإماراتي والمغربي، وتؤكد قيم الشهامة والعطاء التي يزخر بها الموروث الثقافي والتراث العربي الأصيل.
ولفت سفير الدولة لدى المملكة المغربية إلى أن موسم طانطان يندرج ضمن العناوين المشرقة للشراكة، والارتباط الأخوي العميق، الذي يجمع دولة الإمارات بالمملكة المغربية، ويُعد شاهداً حياً على صون وتعزيز التراث وتخليد التقاليد العريقة، حيث يساهم هذا الفضاء التراثي في عرض مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية التي تعكس الغنى الثقافي للمجتمع وتنوعه.

وأضاف سعادته أن «موسم طانطان» يعدّ فرصة لتسليط الضوء على التراث الحضاري الإماراتي والعلاقات الثقافية والتاريخية التي تربط البلدين؛ نظراً لما يلعبه التبادل الثقافي والحضاري في تعزيز التفاهم والتناغم ومدّ جسور التعاون والحوار، وترسيخ العلاقات الطيبة بين الشعبين اللذين تربطهما قواسم مشتركة.
وأكد أن القيادة الرشيدة في دولة الإمارات تحرص على الحفاظ على الموروث الثقافي، وضمان استدامته، لجعله رافداً من روافد التنمية، من خلال دعم الفعاليات الثقافية والفنية والتاريخية التي تسهم في تعزيز التعاون والحوار بين الثقافات.
واختتم بالقول «نأمل أن يستمر التعاون الثقافي القائم بين البلدين في هذا المجال، وأن تزدهر العلاقات الأخوية والتبادل الثقافي في المستقبل لبناء عالم يسوده التفاهم والسلام والتعايش».

مقالات مشابهة

  • الإعلام المغربي يثمّن مشاركة الإمارات بـ «موسم طانطان 2024»
  • سفراء يزورون جناح الدولة في «موسم طانطان الثقافي 2024»
  • “أيام الثقافة الإماراتية”.. ريابكوف: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه
  • "وول ستريت جورنال": موظفو منتدى دافوس يتهمون مؤسسه وإدارته بالتمييز والتحرش
  • د. كريم رأفت: مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون وجذب الاستثمارات
  • طاقة النواب: مؤتمر الاستثمار فرصة كبيرة لجذب الاستثمارات الأوربية
  • 60 عاما علي العلاقات بين البلدين.. مصر تشارك فى معرض تنموي بتنزانيا
  • الإمارات.. 30 يونيو الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين
  • الإمارات.. «تصفير البيروقراطية» يُطلق مرحلة جديدة من النمو الاقتصادي
  • الإمارات.. ”تصفير البيروقراطية“ يُطلق مرحلة جديدة من النمو الاقتصادي