المفتي معلقا على منع النقاب بالمدارس: الدولة تحدد الزي الرسمي للطلاب (فيديو)
تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT
علق الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، على قرار وزارة التربية والتعليم بمنع النقاب داخل المدارس.
أزهري يعلق على قرار منع ارتداء النقاب في المدارس (شاهد)وقال شوقي علام، خلال حواره مع برنامج “نظرة”، المذاع عبر قناة “صدى البلد”، تقديم الإعلامي حمدي رزق، أن الزي المدرسي تحدده الدولة، ودار الإفتاء لا تقف عند زي محدد، طالما كان في نطاق ما أمر الشرع.
وأكد شوقي علام أن الفتاة التي تذهب إلى المدرسة مرتدية الحجاب ويغطي الشعر والرقبة؛ فهو أمر محقق للشرع الشريف.
وعن النقاب، قال إن الفتوى استقرت على أن النقاب عادة، مرجعها إلى عادات المجتمعات، والإمام مالك والمذهب المالكي عندما تكلم في هذه المسألة؛ أخضع قضية النقاب إلى قضية ثقافات الشعوب.
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: النقاب منع النقاب شوقى علام بوابة الوفد المفتي
إقرأ أيضاً:
معلقا على قمة الدول الثماني النامية..كمال ماضي: الحلم حق لـ1.2 مليار إنسان
علق الإعلامي كمال ماضي، على النسخة الـ11 لمجموعة الدول الثماني النامية للتعاون الاقتصادي، التي تستضيفها مصر، قائلا: " في عالم بات الفاعل فيه فقط، من يحرك أوراق اللعبة يمتلك أدواتها، مفاتيح الحل والعقد فيه".
أستاذ علاقات دولية: القدرات البشرية للدول الثماني تفتح لها أبواب الاقتصاد العالميأستاذ علاقات دولية: اجتماع الدول الثماني النامية فرصة لتحقيق الطموحات المشتركةوأضاف "ماضي"، مقدم برنامج "ملف اليوم"، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "وبكل ما سلف، يفرض إرادته على غيره، يحتكم لشريعة قوته على غيره، وفي عالم كهذا، إياك أن تقبل بموقع المفعول به، بموقع من لا يمتلك من أمره شيئا".
وتابع، أن الدول الثماني النامية هي الأخرى لم ترض بواقع حالها، تكتلت، ائتلفت، واليوم، في مصر الكنانة تجمعت ولسان حالها يقول لسنا أقل من الدول الكبار شأنا.
وواصل: "هم نجحوا في رسم خارطة طريق لتقدمهم، ونحن على ذات الطريق لزاما علينا أن نسير، أنصمت على عملاتهم على اقتصاداتهم التي تستأسد؟ أنخفي وجعا من نظام عالمي للحياة مفسد؟! أنى ذلك والحلم حق لمليار ومائتي مليون إنسان يسكن بلادنا، أنى ذلك والحلم حق لوليدنا، لشبابنا، لبلادنا".
وأردف: "لن نرضى عنه بديلا، ولن نقبل اقتصادا عليلا ذليلا يرضى الفتات القليلا، وفي هذه الدنيا غير العادلة في ظل حروب تتغذى على دماء الأبرياء من حولنا، القوة فقط تأتي باتحاد ونبذ للتفرق، وبتكامل وترابط، كما تأتي بأن أعدوا لهم ما استطعتم، وكذا بما حدثنا به الأقدمون أن كونوا جميعا، ولا تتفرقوا آحادا، تأبى القداح إذا اجتمعن تكسرا، وإذا افترقن، تكسرت أفرادا، هو الأمل ليس إلا في وحدة أمر واقع، يتبعها تماسك قوة ولو بعد حين".