أعلنت وزارة الصحة في غزة إصابة نحو ثلاثين فلسطينيا بجروح برصاص الجيش الإسرائيلي الجمعة، خلال صدامات على الحدود الشرقية لقطاع غزة مع إسرائيل، التي شنت بدورها ضربات عدة في القطاع، حيث يطالب الفلسطينيون "بفك الحصار على قطاع غزة وأن توقف إسرائيل هجماتها ضد الأقصى والأسرى".

أكدت وزارة الصحة في غزة في بيان: "وقوع 28 إصابة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة".

 وتجمع مئات الفلسطينيين في نقاط عدة قرب الحدود بين القطاع وإسرائيل، وأشعلوا إطارات سيارات والقى عدد من المتظاهرين حجارة وزجاجات فارغة، باتجاه عناصر القوات الإسرائيلية.

اعلان

وتحصنت عناصر القوات الإسرائيلية  في عربات مصفحة أو خلف تلال رملية، كما أطلق المتظاهرون عشرات البالونات بعضها محمل بمواد حارقة، باتجاه المناطق الإسرائيلية المحاذية لحدود غزة.

وقالت مصادر أمنية محلية وشهود عيان، إن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت موقعي رصد تابعين لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، شرق مدينة غزة، والآخر على الحدود الشرقية لوسط قطاع غزة.

لليوم الثاني على التوالي.. إسرائيل تواصل إغلاق معبر بيت حانون مع غزةبعد ما فرقتهم السياسة.. كرة القدم توحد سكان غزة وتنسيهم هموم الحصار والانقسامفيديو: أربعة قتلى وعشرات الجرحى برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين وغزة

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي في بيان "أغارت طائرة مسيرة قبل قليل على نقطتين عسكريتين تابعتين لمنظمة حماس الإرهابية، حيث تقع تلك النقاط العسكرية في أماكن متاخمة لمناطق اجراء أعمال الشغب العنيفة وإطلاق البالونات الحارقة بالقرب من السياج الأمني مع قطاع غزة".
ومنذ بدء اندلاع المظاهرات على الحدود مع اسرائيل في 13 أيلول/سبتمبر الحالي، قتل ستة فلسطينيين وجرح نحو تسعين آخرين برصاص القوات الإسرائيلية، بحسب بيانات وزارة الصحة في غزة.

من جانبه قال صابر الأشقر الذي كان بين المتظاهرين شرق مدينة غزة، وهو يجلس على كرسي متحرك: "نطالب بفك الحصار على قطاع غزة وأن توقف اسرائيل هجماتها ضد الأقصى والأسرى".

وتفرض إسرائيل منذ 2007 حصاراً مشدّداً على القطاع البالغ عدد سكّانه نحو 2,3 مليون نسمة، والذي يعاني نسبة بطالة تزيد على 50%.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الرئيس الإيراني يصف أي تطبيع سعودي محتمل مع إسرائيل بالـ"طعنة في ظهر" الفلسطينيين التنقل بحرية بالضفة الغربية حق لليهود قبل الفلسطينيين.. بن غفير يؤكد تصريحه العنصري ويهاجم بيلا حديد مخطوطات تروي جزءا من تاريخ مدينة القدس قيد الترميم في مكتبة الخالدية قطاع غزة غزة القدس استعمار- احتلال فلسطين اعتداء إسرائيل اعلانالاكثر قراءة شاهد: قالت بسم الله ومن ثم أكلت لحم الخنزير.. محكمة إندونيسية تسجن فتاة بتهمة التجديف عاجل. كييف تقصف الأسطول الروسي في القرم وأولى دبابات برامز تصل أوكرانيا الأسبوع المقبل باحثون يكتشفون هيكلاً خشبياً عمره نصف مليون عام في إفريقيا سفينة محملة بالقمح تغادر مرفأ أوكرانيا متوجهة إلى مصر في عملية شارك فيها 11 ألف عنصر أمن.. العثور على أسلحة وغرف للقمار وحديقة حيوانات داخل سجن في فنزويلا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. كييف تقصف الأسطول الروسي في القرم وأولى دبابات برامز تصل أوكرانيا الأسبوع المقبل يعرض الآن Next نتنياهو: إسرائيل على "عتبة" التطبيع مع السعودية وليس للفلسطينيين "فيتو" على علاقات الدول معنا يعرض الآن Next البابا فرنسيس يصل إلى مرسيليا في زيارة مخصصة لتحدّي الهجرة يعرض الآن Next شاهد: من مدينة بوردو.. الملك تشارلز الثالث يختتم زيارته إلى فرنسا يعرض الآن Next شاهد: مأساة النازحين على الحدود السودانية المصرية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل روسيا أوكرانيا الهجرة غير الشرعية نزاع مسلح كرة القدم هجوم أذربيجان مصر فلسطين Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل روسيا أوكرانيا الهجرة غير الشرعية نزاع مسلح كرة القدم My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة القدس فلسطين اعتداء إسرائيل إسرائيل روسيا أوكرانيا الهجرة غير الشرعية نزاع مسلح كرة القدم هجوم أذربيجان مصر فلسطين إسرائيل روسيا أوكرانيا الهجرة غير الشرعية نزاع مسلح كرة القدم الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next على الحدود قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطيني في قصف العدو منزلا جنوب خان يونس

الثورة نت/..

استشهد فلسطيني، اليوم الاثنين، جراء قصف العدو الصهيوني منزلا سكنيا في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وبحسب وكالة (فلسطين اليوم)، أفادت مصادر طبية، بإن طائرات العدو استهدفت بعدد من الصواريخ منزلا لعائلة ” الفقعاوي” في حي قيزان النجار جنوب خانيونس، أسفر عن استشهاد المواطن عرفات الفقعاوي تمكنت الطواقم الطبية من انتشاله من المنزل المستهدف ونقله إلى مستشفيات المدينة.

ويواصل جيش العدو الصهيوني عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 360 مرتكبا مزيدا من المجازر في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي متواصل على مناطق متفرقة بالقطاع.

مقالات مشابهة

  • مصدر في الجيش اللبناني: الجيش يعيد تمركز قواته قرب الحدود مع إسرائيل على وقع التهديد بتوغل محتمل
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: قررنا إقامة منطقة عسكرية مغلقة في المطلة ومسغاف عام وكفر جلعادي شمالي إسرائيل
  • استشهاد فلسطيني في قصف العدو منزلا جنوب خان يونس
  • مقتل 11 برصاص إسرائيلي في قطاع غزة
  • إسرائيل تحشد دباباتها على الحدود الشمالية مع لبنان بعد مقتل نصر الله وتلوح بتوغل بري
  • إسرائيل تدفع لاستغلال نافذة زمنية محدودة.. والتوغّل البرّيغير مستعجَل
  • عاجل: عشرات الطائرات الإسرائيلية تقصف مطار الحديدة الدولي ومخازن النفط بالميناء في اليمن
  • مسؤول أميركي لـCNN: #الولايات_المتحدة ترى إمكانية توغل بري محدود في لبنان مع قيام الجيش الإسرائيلي بتحريك قواته إلى الحدود
  • طولكرم - إصابة شاب برصاص الجيش الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لغالانت وهاليفي وهما يتابعان عملية اغتيال نصر الله