نيويورك (عدن الغد) سبأنت

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الجمعة بمقر اقامته في نيويورك ومعه عضو المجلس عيدروس الزبيدي، نائب رئيس وزراء المملكة المتحدة اوليفر داودن، وذلك على هامش مناقشات الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للامم المتحدة.

وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية العريقة بين البلدين الصديقين، ومستجدات الوضع اليمني، والضغوط الدولية المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية على التعاطي الجاد مع جهود احلال السلام، وانهاء معاناة الشعب اليمني التي طال امدها.

كما تطرق اللقاء، الى الاصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والتدخلات البريطانية المتاحة لدعم هذه الاصلاحات في مختلف المجالات.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، نائب رئيس الوزراء البريطاني في صورة الاوضاع الوطنية، والمساعي الحميدة للاشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان من اجل تجديد الهدنة واطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.

من جانبه اكد المسؤول البريطاني التزام بلاده بدعم مجلس القيادة الرئاسي، والاصلاحات الحكومية على كافة المستويات.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية، الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك، ومندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة عبدالله السعدي، وسفير اليمن لدى الولايات المتحدة محمد الحضرمي.

كما حضرها عن الجانب البريطاني المندوبة الدائمة لدى الامم المتحدة باربرا وودوارد، ونائب مستشار الامن القومي السيدة سارة ماكنتوش. 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مجلس القیادة الرئاسی

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات

استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، اللواء هشام السودانى مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية، لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية، وبحث التعاون والدعم في تنفيذ بعض المشروعات التي تشهدها محافظة بورسعيد، وذلك بحضور الدكتور منصور بكري السكرتير العام للمحافظة.

ورحب محافظ بورسعيد بزيارة اللواء هشام السوداني، مثنيا على جهوده في دعم عدد من المشروعات بالمحافظة، وناقش محافظ بورسعيد مع اللواء هشام السوداني، الموقف التنفيذي الحالي لمشروعات التعاون.

كما استعرض محافظ بورسعيد خريطة المشروعات التي تشهدها الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد، والتي تهدف لاستكمال خطط التنمية التي جرت ببورسعيد، سواء في مجال رصف وتطوير الطرق، أو تطوير المناطق السكنية في الأحياء الأكثر كثافة سكانية، وإقامة الأسواق الحضارية والمشروعات الخدمية والتنموية، التي تهدف للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ووجه محافظ بورسعيد الشكر والتقدير للواء هشام السوداني على زيارته لمحافظة بورسعيد، مثمنا جهود التعاون المشتركة والتي ساهمت في إحداث الكثير من المشروعات التنموية، مؤكدا على تقديم كامل الدعم لاستكمال خطط التنمية على أرض بورسعيد، والتي أصبحت نموذجا لكافة المحافظات على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية قدوة لرعاية الأيتام
  • العرفي: اللقاء المرتقب في المغرب يعقد وسط اضطرابات وتوترات داخلية
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية بذكرى استقلال بلاده
  • نائب أمير مكة يستقبل رئيس مجلس مديري شركة مطارات جدة
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة نادي القرية العليا الرياضي
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • قبل أيام من التصويت.. الحكومة البريطانية تحذر من «تدخل روسي» في الانتخابات
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء ووزير الداخلية