دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، الحرب الروسية على أوكرانيا بأنها "إبادة جماعية"، وذلك خلال خطابه أمام البرلمان الكندي في أوتاوا.

وقال زيلينسكي للبرلمان الكندي: "إنها إبادة جماعية"، مضيفا أن العدوان الروسي "يجب أن ينتهي بانتصارنا" حتى لا تتمكن روسيا أبدًا من "إعادة الإبادة الجماعية إلى أوكرانيا".

وشكر زيلينسكي كندا على دعمها السياسي وأضاف أنه ممتن لقيادة كندا في دعم "التحرك الأوكراني نحو الناتو"، إذ تحاول أوكرانيا الحصول على عضوية الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي.

وذكر الرئيس الأوكراني أنه ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ناقشا، الجمعة، مبادرة كندية لـ "جهود مجموعة السبع" لمصادرة الأصول الروسية.

وقال زيلينسكي: "تلك الأموال التي يستخدمها الروس وأتباعهم لدفع ثمن حربهم، يجب أن تستخدم للتعويض عن الأضرار الناجمة عن الحرب والإرهاب".

واتهم الرئيس الأوكراني أيضًا روسيا بأنها تحاول كسر سيادة الدول الأخرى من خلال "التلاعب بموارد الطاقة". وقال زيلينسكي إنه "كلما زاد عدد الدول التي تتحرر من موارد الطاقة الروسية، كلما أصبحت الطاقة في العالم مرة أخرى مجرد مصدر للطاقة وليس سلاحا".

أوكرانياروسياكنداالأزمة الأوكرانيةنشر الجمعة، 22 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الإعلامي عمرو شهاب، إن الحرب الأوكرانية الروسية لا تزال مستمرة بالتزامن مع التطورات الميدانية في ظل توسع القوات الروسية في سيطرتها على مناطق جديدة في أوكرانيا.

وأضاف «شهاب» خلال تقديمه عرضًا على قناة «إكسترا نيوز»، أنه خلال الأسابيع الماضية تمكنت القوات الروسية من السيطرة على عدد من البلدات الأوكرانية، مما يزيد بالضغط على القوات الأوكرانية، فضلا عن أن سيطرة القوات الأوكرانية تركزت في المناطق الشرقية والجنوبية من أوكرانيا.

ولفت إلى أن المعركة بين روسيا وأوكرانيا مستمرة بشكل عنيف، إلى جانب محاولات القوات الروسية لتعزيز مواقعها في بعض المناطق لتحقيق أهدافها الاستراتيجية وسط تقارير عن استخدام أسلحة جديدة  في ساحة الحرب.

وأوضح أن كييف المدعومة من الغرب استعادت جزء من أراضيها في هجوم مضاد في خريف 2022، متابعًا: «الهجوم التالي الذي خاضته القوات الأوكرانية كان في صيف 2023 وفشل في مواجهة أنظمة الدفاع الروسية في الجنوب والشرق».

وبين أن أوكرانيا أكدت استمرارها في الدفاع عن أراضيها، وأن المعارك لم تنتهي بعد، فضلا عن أن كييف تعمل على استعادة السيطرة على البلدات التي فقدتها لاسيما وأن الدعم العسكري الغربي لأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • الشروع في الإبادات الجماعية خارج القانون ، ضحيتها المتعاونون كما يدعي البراؤون
  • 13 كاتبا فلسطينيا يقدمون شهاداتهم عن عام الإبادة الجماعية
  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • المدير العام لشركة كهرباء السودان يشارك في أسبوع الطاقة بموسكو ويبحث التعاون مع الشركات الروسية
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • الأمم المتحدة: شهر يوليو كان الأكثر دموية للمدنيين في أوكرانيا منذ عام 2022
  • دعم البرنامج النووي الجزائري.. هذا ما قاله مدير روساتوم الروسية
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • أوكرانيا: 484 تجمعا سكنيا يتأثر جزئيًا أو كليا بانقطاع الطاقة جراء القصف