بوابة الوفد:
2024-10-01@13:57:44 GMT

حريق هائل يشتعل في مصفاة ميناء الأحمدي بالكويت

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

اندلع حريقًا هائلاً في المنطقة السادسة، وحدة رقم 35 في مصفاة ميناء الأحمدي بالكويت، حسبما أفادت شركة البترول الوطنية الكويتية، مساء اليوم الجمعة.

وأكدت الشركة الكويتية، في بيان، نشرته عبر حسابها على منصة "إكس"، أن فرق الإطفاء في المصفاة تقوم حاليًا بالتعامل مع الحريق.

وأضافت في بيانها: سنوافيكم بمزيد من التفاصيل فور توفرها.

الكويت تُؤكد سلامة مواطنيها إثر زلزل المغرب

من ناحية أخرى، أكد سفير دولة الكويت لدى المغرب عبد اللطيف اليحيا، سلامة جميع المواطنين الكويتيين الموجودين بالمغرب إثر الزلزال القوي الذي ضرب مناطق مختلفة من المملكة أمس الجمعة وأدى إلى سقوط 1037 حالة وفاة و1204 مصابين وفق أحدث حصيلة للضحايا.

وقال السفير اليحيا في تصريح له السبت، وفقا للخارجية الكويتية، إن السفارة أجرت الاتصالات اللازمة مع السلطات المغربية المعنية للتأكد من عدم وجود ضحايا من الكويتيين الموجودين بالمغرب، مشيرا إلى أن المعطيات المتوفرة لدى السفارة تفيد أن جميع مواطنينا الموجودين بالمغرب بخير.

ومن جهة أخرى، أعرب اليحيا عن تعاطف دولة الكويت وتضامنها مع المغرب ودعمها لتجاوز آثار الزلزال المدمر، مُؤكدًا وجود توجيهات أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بدعم الأشقاء في المملكة المغربية والوقوف إلى جانبهم في هذا المصاب الجلل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكويت مصفاة ميناء الاحمدي البترول الحريق بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

"الحماية المدنية" تسيطر على حريق هائل في سيارة تريلا محملة بالتبن بإسنا جنوب الأقصر

اندلع حريق هائل في تريلا محملة بالتبن الجاف على الطريق الزراعي بمركز ومدينة إسنا جنوبي محافظة الأقصر قادمة توشكا بمحافظة أسوان وفي طريقها إلى القاهرة.


تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر إخطارا من غرفة العمليات بمديرية الأمن يفيد بورود بلاغًا للنجدة بنشوب حريق هائل في سيارة تريلا ملك المواطن «خ.ا» مقيم محافظة كفر الشيخ، وعلى الفور تم الدفع بـ3 بسيارات إطفاء.


وتمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الأقصر في السيطرة على حريق تريلا التبن دون إصابات أو أضرار في الأرواح البشرية، وتواصل فرق الإنقاذ عمليات التبريد لآثار الحريق.

تواصل وحدة مباحث مركز شرطة إسنا بمديرية أمن الأقصر تكثيف جهودها للوقوف على أسباب حدوث الحريق، الذي نشب بناحية قرية النمسا بذات الدائرة، تم تحرير محضر بالواقعة وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات بإشراف من المحامي العام لنيابات الأقصر.

 

مقالات مشابهة

  • بعد الهند.. شركة عسكرية أمريكية تنشئ مصنعاً للمركبات المدرعة بالمغرب
  • اليحيا ترأس وفد الكويت في الاجتماع العاشر لوزراء خارجية دول التحالف الدولي لمكافحة «داعش»
  • الدفع عبر البطاقات البنكية أصبح مجانياً بالمغرب
  • حريق هائل في سوق جدة الدولي واستشهاد رجلين من الدفاع المدني (تفاصيل)
  • بالصور: حريق غابات هائل وسط اليونان وانتشال جثتين
  • حريق هائل يلتهم أشجار اليونان.. وانتشال جثتين
  • سفير الدولة بالكويت يلتقي فهد اليوسف الصباح
  • "الحماية المدنية" تسيطر على حريق هائل في سيارة تريلا محملة بالتبن بإسنا جنوب الأقصر
  • حريق هائل يلتهم سوق الخضار المركزي في عتق بشبوة
  • حريق هائل بمجمع تجاري في سوق جدة الدولي