عقب الدكتور محمد سالم أبوعاصي، عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر سابقًا، على قرار منع ارتداء النقاب في المدارس.

 

أحمد موسى يرد على مهاجميه بسبب النقاب.. من يسبوني اتباع القطيع (فيديو) محمد الباز يشكك في تنفيذ قرار منع النقاب بالمدارس.. مش هيقدروا (فيديو)

وقال "سالم" خلال استضافته ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، اليوم الجمعة، إن المشكلة الأخطر في الجدل حول قرار منع النقاب في المدارس، أن يتحول النقاب- والذي هو قضية خلافية- إلى عقيدة، حيث أن الأدلة الشرعية ضد النقاب.

وأشار إلى أن هناك رواية وهي أن هناك امرأة جاءت إلى النبي محمد صلي الله عليه وسلم تهب لنفسها له لكي يتزوجها، فسكت عليه الصلاة والسلام وصعد وقلب النظر فيها"، مضيفا: "لكن وفى حال كان الوجه مغطى كما يدَّعي من يدَّعي بأن النقاب فرض، إذا النبي صعد النظر في ماذا؟، وهناك روايات عديدة غيرها".

 

وواصل سالم  أن: “القضية تكمن في مشكلة اجتماعية، هي أن فعل الناس يجعل النقاب دينًا، وعندما يتم محاربته؛ فإن الشخص يحارب الدين، ويحرض على الفحش، حتى سمعت من بعض المشايخ السلفيين، يتهمون المرأة غير المنتقبة بأنها زانية، وهذه  القضية قضية ثقافة مغلوطة تبث في المجتمع".

 واختتم تصريحاته قائلا:" هناك شق كبير جدا في الفقه الإسلامي تاريخي، كان يناسب البيئات التي كانت موجودة في هذا الوقت، ولا يناسب العصر الحالي"، لافتا إلى أن القواعد الشرعية هي التي نركز عليها أما تتبع جزئيات الفقه ففيها ما يقبل وفيها ما لا يقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النقاب منع ارتداء النقاب في المدارس محمد سالم منع النقاب قرار منع

إقرأ أيضاً:

رضا عبد العال يعلق على مستويات الشناوي

أكد رضا عبد العال محلل برنامج "البريمو" أن محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بعيد تماماً عن مستواه الفني في الفترة الأخيرة.

طلبة: احتفال الأهلي بالتتويج بلقب الدوري كان قراراً خاطئاً

وقال رضا عبد العال محلل برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق : "محمد الشناوي ابتعد عن مستواه الفني بشكل كبير منذ نهاية الموسم الماضي ورغم ذلك يشارك في حراسة المرمى في النادي الأهلي بشكل أساسي".

وأضاف:" من وجهة نظري أنه كان من الأفضل مشاركة مصطفى شوبير في مركز حراسة المرمى في الأهلي في مباراة السوبر الإفريقي أمام الزمالك ".

وكان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، قد استطاع تحقيق كأس السوبر الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه، بعد الفوز على الغريم التقليدي الأهلي بركلات الترجيح، في المباراة التي شهدها ملعب المملكة بالسعودية.
واستطاع الفارس الأبيض في تحقيق اللقب، ليُضيف  لقب قاري جديد في خزينته.
ومن المقرر أن تعود بعثة الزمالك من المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة المقبلة، بعد المباراة القوية أمام الأهلي.

مقالات مشابهة

  • الثقافة والرياضة والشباب تعلن النصوص المتأهلة في مسابقات الملتقى الأدبي
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة
  • شاومي تكشف النقاب عن هاتف Redmi Note 14 5G
  • أول فيديو للطائرات الإسرائيلية التي قصفت ميناء الحديدة باليمن ”شاهد”
  • داعية سلفي كويتي يهاجم الشهيد الأردني ماهر الجازي.. وردود (شاهد)
  • شاهد عدد ووزن القنابل التي أدت لاغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله
  • بسبب الحجاب.. جدل حول فرض الزي المدرسي في ثانوية بسلا والقضية تصل للبرلمان
  • محافظ أسيوط يتفقد مواقع الوحدات النهرية التي تم تخصيصها لنقل طلاب المدارس بالمجان
  • رضا عبد العال يعلق على مستويات الشناوي