أكد الكاتب الصحفي محمد مصطفى أبو شامة الأمين العام والمتحدث الرسمي لحزب الاتحاد، أن موقف حزبه الداعم للرئيس السيسي نابع من إيمان وقناعة بما تم إنجازه خلال السنوات العشر الماضية، ورغبة من الحزب وجماهيره في استكمال الرئيس لمشروعه الحضاري ومسيرة الاستقرار والتنمية اللتين تمثلا ركيزتين أساستين نهضت بهما مصر من كبوتها فيما بين ثورتي يناير 2011 ويونيو 2013.

حزب الاتحاد

وأوضح أمين حزب الاتحاد، أن اصطفاف أعضاء حزبه من جميع محافظات الجمهورية خلف الرئيس السيسي يتكامل مع مشهد الاحتشاد التاريخي من العديد من الأحزاب المصرية، التي تمثل قطاعا كبيرا من الشعب المصري الذي يتأهب ليستكمل مع الرئيس الإنجازات الكبرى، لتدخل بها مصر عصر «الجمهورية الجديدة»، وفق ما خخطت الحكومة في «رؤية مصر 2030»، التي تضع وطننا الغالي على خارطة الدول القوية.

وأكد «أبو شامة» أن تزايد أعدد المرشحين للمنصب الرئاسي يثري العملية الديمقراطية، ويرسم مشهدا انتخابيا يليق بمصر، لأن هذا التفاعل الديقراطي يؤسس لمسار سياسي جديد، ويحقق إصلاحا حقيقيا وعد به الرئيس السيسي قبل أكثر من عام، ومهد له حوارا وطنيا أثرى الحياة السياسية ومهد الطريق لمستقبل سياسي ديمقراطي يصل بنا إلى دولة مدنية ديمقراطية كما ينص الدستور المصري.

انتخابات الرئاسة 2024

وكان رئيس حزب الاتحاد رضا صقر، قد أعلن أمس بعد العديد من الاجتماعات التشاورية مع أعضاء الهيئة العليا للحزب وأمانات المحافظات، دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة 2024، وهو ما لاقى ترحييا وتأييدا من أعضاء وجماهير الحزب على مستوى الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الاتحاد الاحزاب المصرية انتخابات الرئاسة 2024 الدستور حزب الاتحاد

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة المصري يُعلن عن موعد انتخابات المجلس الجديد

اجتمع مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري اليوم الثلاثاء، وقرر تنظيم جمعية عمومية لانتخاب المجلس الجديد لإدارة الاتحاد يوم العاشر من ديسمبر المقبل.

وقد أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم هذا الموعد عبر حسابه الرسمي على منصات التواصل الاجتماعي، حيث ذكر: "قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء عقد جمعية عمومية لانتخاب المجلس الجديد لإدارة الاتحاد في العاشر من ديسمبر المقبل".

الزمالك: لدينا معركة قوية بعد 10 أيام عاجل.. موعد التجديد لـ زيزو مع الزمالك وحقيقة طلبه 150 مليون جنيه

يُشار إلى أن قائمة جمال علام كانت قد فازت في انتخابات مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في يناير 2022، حيث حصلت على 109 أصوات من إجمالي 116.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة المصري يُعلن عن موعد انتخابات المجلس الجديد
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بحضور وزير العدل
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للقضاء بحضور وزير العدل
  • هل يتغير الاتحاد الأوروبي بعد فوز اليمين في انتخابات النمسا؟
  • الرئيس ينافس نفسه أيها السادة
  • سويسرا تتولى الرئاسة الدورية الشهرية لمجلس الأمن خلال أكتوبر
  • النائب العام يكرم أعضاء النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية
  • تكريم أعضاء من النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية
  • تكريم بعض أعضاء النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية (فيديو)
  • عمرو مصيلحى يخوض انتخابات اتحاد السلة على مقعد الرئيس