أعلنت الدكتورة إلهام محمد محمود، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، عن بدء فعاليات الحملة القومية للنظافة العامة بوحدات الرعاية الأساسية، بالتنسيق مع كافة مديري الإدارات الصحية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، تحت إشراف الدكتورة آمال حجاج، مدير إدارة الرعاية الأساسية بمديرية الصحة.

عبد الناصر محمد مديرا فنيا لفريق كفر الشيخ 3 ميداليات.

. لاعبو تايكوندو مطوبس بكفر الشيخ يحصدون بطولة الجمهورية للناشئين| صور

جاء ذلك بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وتوجيهات الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع الرعاية الصحية الأولية والتمريض بوزارة الصحة.

وتهدف الحملة إلى توفير بيئة آمنة لرعاية المرضى، نظراً لأهمية منع ومكافحة العدوى في المنشآت الصحية، وتقليل معدلات العدوى المكتسبة، وبالتالي تقليل التكلفة السريرية للمرضى ورفع جودة الخدمات الصحية وتعزيز مفاهيم الصحة العامة.

ومن جانبها، شددت وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، على أهمية مثل تلك الحملات التوعوية في تعزيز مفاهيم الوقاية من العدوى ومكافحتها لدى أفراد الطاقم الطبي، للحد من انتشار العدوى المصاحبة لتقديم الرعاية الصحية وما لها من تأثير سلبي على سلامة المرضى وجودة الرعاية الصحية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدارة الرعاية الاساسية الادارات الصحية الحملة القومية الحملات التوعوية الدكتور خالد عبد الغفار الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة الرعاية الصحية الرعاية الصحية الأولية الرعاية الأساسية المنشآت الصحية بطولة الجمهورية جودة الرعاية الصحية جودة الخدمات الصحية خالد عبد الغفار وزير الصحة الرعایة الصحیة بکفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

هيئة الرعاية الصحية: إخلاء دور بمستشفى الصداقة بأسوان منذ فترة لزيادة عدد الأسرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


تعقيبًا على الشائعات التي روجت لها بعض الصفحات على وسائل التواصل الإجتماعي بشأن تخصيص أحد أدوار مستشفى أسوان التخصصي بالصداقة الجديدة لإستقبال حالات تسمم ، أكدت هيئة الرعاية الصحية بأسوان أنه لا صحة لما تم تداوله عبر بعض وسائل التواصل الإجتماعي حول تخصيص أحد أدوار مستشفى أسوان التخصصي بالصداقة الجديدة لاستقبال حالات تسمم ، و نود التوضيح أن الدور الرابع بالمستشفى قد تم إخلاؤها منذ فترة ضمن خطة لزيادة عدد الأسرة المتاحة بالمستشفى، بعد أن كانت بعض غرفه تُستخدم كسكن للأطباء .

وفاة سيدة بارتفاع ضغط الدم ولا علاقة بالتسمم

أما بخصوص الحالة المذكورة للسيدة خديجة . ع .ف من قرية أبو الريش ، والتى  تبلغ من العمر 58 عامًا، أكدت الهيئة أنها وصلت إلى المستشفى جثة هامدة، وكانت تعاني من تاريخ مرضي يشمل ارتفاعًا حادًا في ضغط الدم مع قصور في عضلة التنفس،  لاعلاقة لهذه الحالة بأية حالات تسمم .

وحثت الهيئة الجميع على تحري الدقة وعدم تداول المعلومات المغلوطة التي قد تثير البلبلة، مؤكدة أن مستشفى أسوان التخصصي مستمر في تقديم خدماته الصحية على أكمل وجه، وندعو الجميع للحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية.

مقالات مشابهة

  • فريق الحملة الصحية للمرأة يزور دار الرعاية الاجتماعية بمصراتة
  • بعد إصابة العشرات بالتسمم.. هيئة الرعاية الصحية بأسوان تكشف الحقيقة
  • مصر تتصدر قائمة «فوربس» بأقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط
  • هيئة الرعاية الصحية: إخلاء دور بمستشفى الصداقة بأسوان منذ فترة لزيادة عدد الأسرة
  •  الصحة: 16% من الأضرار الصحية للمرضى تهو لأخطاء التشخيص 
  • تنظيم فعاليات تدريبية في عدد من المحافظات باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • الرعاية الصحية: نبحث مع مجموعة مستشفيات كوبا ستار تبادل الخبرات
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • وزير الصحة: مصر اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية واستراتيجية الصحة الواحدة
  • «الرعاية الصحية»: نعمل لاستغلال إمكانيات الذكاء الاصطناعي لتحسين خدماتنا