بوابة الفجر:
2024-07-08@16:19:40 GMT

الصين تتخذ 22 إجراءً لتعزيز تنمية القطاع الخاص

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

أصدرت إدارة الدولة لتنظيم السوق الصينية، اليوم الجمعة، 22 إجراءً لتعزيز تنمية القطاع الخاص، من بينها تعزيز إنفاذ قانون مكافحة الاحتكار، وعمليات الدمج والاستحواذ، وأبحاث المخاطر والإنذار المبكر للاستثمارات الخارجية.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، ذكرت الإدارة الصينية، أنها ستواصل إزالة الحواجز أمام الوصول إلى الأسواق، متعهدة بتنظيم السوق بدعم مشاركة المؤسسات الخاصة في صياغة المعايير.

 

ويساهم الاقتصاد الخاص بأكثر من 50% من عائدات الضرائب، وأكثر من 60% من الناتج المحليالإجمالي، وأكثر من 70% من الابتكار التكنولوجي، وأكثر من 80% من العمالة في المناطق الحضرية.

كما شكلت المؤسسات الخاصة 93.3% من إجمالي العدد في 2022، وشكلت الشركات الخاصة 50.9% من صادرات الصين.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

المفوضية الأوروبية: فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية هدفه تغيير الوضع غير العادل

الصين – يهدف فرض المفوضية الأوروبية رسوم الاستيراد على السيارات الكهربائية من الصين إلى تصحيح الوضع غير العادل الذي نشأ بين الشركات المصنعة في الصين وأوروبا بسبب الدعم الحكومي الصيني.

أعلن ذلك المتحدث باسم المفوضية الأوروبية إيريك مامير في مؤتمر صحفي في بروكسل، وشدد على أن هذا الإجراء ليس هدفا بحد ذاته.

وأضاف خلال تعليقه على قرار المفوضية الأوروبية بفرض رسوم استيراد أولية تصل إلى ما يقرب من 40% على السيارات الكهربائية الصينية: “القصد ليس فرض تعريفات جمركية في حد ذاتها… الهدف هو تصحيح الوضع غير العادل الذي نشأ بين مصنعي السيارات الكهربائية في الاتحاد الأوروبي والصين”.

وأشار المتحدث إلى أن الاتحاد الأوروبي يؤيد “الحوار مع الشركاء الصينيين وهذا الحوار مستمر. لن نقدم تفاصيل الآن، لكن هناك نتائج إيجابية”.

يوم الخميس أعلنت المفوضية الأوروبية، أنها ستفرض رسوما أولية مؤقتة على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين اعتبارا من الرابع من يوليو بسبب الدعم الحكومي لإنتاجها.

والرسوم الأولية تعني أنه يجب على الموردين تقديم ضمانات مصرفية في هذه المرحلة بدلا من الدفع الفعلي للرسوم. وسيبدأ التحصيل الفعلي للرسوم إذا اتخذ الاتحاد الأوروبي قرارا نهائيا بفرض رسوم الاستيراد، وهو ما قد يحدث في الخريف.

يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أعلنت عن زيادة الرسوم الجمركية على عدد من البضائع الصينية التي تصل قيمتها الإجمالية إلى 18 مليار دولار. وستزداد الرسوم على السيارات الكهربائية الصينية من 25 إلى 100%. وبررت واشنطن ذلك بأنها تسعى لحماية صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات معسكر ريادة الأعمال لطلبة الجامعات بالداخلية
  • المبادئ الصينية للتعايش السلمي.. 70 عاما من الجهود المعززة للسلام
  • هل وافق الرئيس عباس فِعلًا على “مُناقشة المُصالحة” عبر مظلّة الصين؟
  • الإمارات تطلق مشروع "الاسطرلاب" الفضائي لتعزيز الأمن البحري
  • الصين تفعّل الاستجابة الطارئة في مواجهة الفيضانات بمقاطعة شاندونج
  • الصين تقدم آلاف المشاريع للمستثمرين في القطاع الخاص
  • الخارجية الصينية: نهدف لتعزيز الدعم المتبادل مع "فانواتو" في كافة المجالات
  • أول تعليق للصين على الرسوم الأوروبية
  • إندونيسيا ترفع قيم الرسوم الجمركية على السلع الصينية إلى 200%
  • المفوضية الأوروبية: فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية هدفه تغيير الوضع غير العادل