معتصم عبدالله (دبي)


يعود «دوري أدنوك للمحترفين» إلى الواجهة، بانطلاق مباريات «الجولة الثالثة» السبت والأحد على التوالي، بعد التوقف الأول للبطولة، على مدار 27 يوماً، منذ 27 أغسطس الماضي في «أيام الفيفا»، حيث تنطلق الجولة السبت بمباريات النصر والشارقة، اتحاد كلباء والجزيرة، خورفكان والإمارات، العين وعجمان، وتستكمل الأحد، بمباريات البطائح وشباب الأهلي، الوحدة وحتا، والوصل وبني ياس.


وشهد التوقف الأول لـ «دورينا»، خوض المنتخب الأول معسكراً إعدادياً في كرواتيا، لعب خلاله ودية دولية أمام كوستاريكا 4-1، في الوقت الذي تأهل فيه «الأبيض الأولمبي» إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، بتصدره مجموعته في التصفيات، بالتعادل مع الصين 0-0، والفوز على الهند 3-0.
وخاض 12 نادياً خلال فترة التوقف مباريات الدور الأول لـ «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، الذي أقيم بنظام الذهاب والإياب، فما حقق ممثلو «دورينا» في دور المجموعات لـ «دوري أبطال آسيا 2023-2024» نتائج إيجابية، بفوز العين أمام مضيفه باختاكور الأوزبكي 3-0، وتعادل الشارقة أمام مضيفه السد القطري من دون أهداف.
وتتزامن انطلاقة الجولة الثالثة لـ «دورينا»، مع نهاية فترة الانتقالات الصيفية التي انطلقت في 3 يوليو الماضية، وأُسدل عليها الستار مساء الخميس، وشهدت في مجملها 198 معاملة لأندية المحترفين، من بينها 118 لاعباً مواطناً، و33 مقيماً، و2 مواليد الدولة، و55 لاعباً أجنبياً.
وتتركز الأنظار في انطلاق الجولة على مواجهة «العميد» أمام ضيفه «الملك»، على استاد آل مكتوم معقل «الأزرق»، حيث يعول أصحاب الأرض في رحلة البحث عن الفوز الأول على معنويات التأهل إلى ربع نهائي «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي» أمام عجمان 6-3، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما يأمل الشارقة بقيادة مهاجمه المالي الجديد ماريجا في تعويض خسارة الجولة الماضية أمام الوصل 1-3.
وتميل كفة الأفضلية في المواجهات المباشرة بين الفريقين في «دوري المحترفين» لمصلحة «العميد» برصيد 11 انتصاراً، مقابل 9 للشارقة، والتعادل في 6 مباريات، في الوقت الذي تتساوى فيه كفة المواجهات المباشرة على استاد آل مكتوم برصيد 6 انتصارات لكل فريق، والتعادل في مباراة.
وعلى استاد اتحاد كلباء، تصطدم رغبة «النمور» في حصد الفوز الأول، بطموحات ضيفه «فخر أبوظبي» الراغب في تعويض خسارة الجولة الماضية أمام الوحدة في «الديربي» 1-2، ويتفوق الجزيرة في المواجهات المباشرة برصيد 13 انتصاراً، مقابل التعادل في مباراتين، والخسارة في واحدة، علما بأن «النمور» تكبد أكبر عدد من مرات الخسارة في تاريخ مشاركاته في الدوري أمام الجزيرة.
ويستقبل العين العائد بانتصار ثمين خارج قواعده، في مستهل مشواره ضمن أبطال آسيا أمام باختاكور الأوزبكي 3-0، ضيفه عجمان على استاد هزاع بن زايد، وتبدو الفرصة مواتية أمام «الزعيم» صاحب «العلامة الكاملة» برصيد 6 نقاط في أول جولتين في الدوري، تأكيد أفضليته في المواجهات المباشرة أمام «البرتقالي» الباحث عن فوزه الأول في الموسم، وفاز العين في 18 مواجهة سابقة أمام عجمان، مقابل التعادل 3 مرات، والخسارة في مباراة واحدة. 
وتشهد مباراة خورفكان أمام ضيفه الإمارات، الظهور الأول للمدربين الجديدين على صعيد «دوري أدنوك للمحترفين»، الإسباني جيرارد سارجوزا مساعد مدرب الفريق الأول لخورفكان، والذي تولى مهمة قيادة «النسور» بدلاً من عبدالعزيز العنبري، أمام مواطنه لويس بلاناجوما المدرب الجديد لفريق الإمارات، والذي تولى المهمة قبل مباراة فريقه أمام الوحدة 0-5، في «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، خلفاً لمحمد الجالبوت.


أفضلية كوزمين 

5 مواجهات جمعت المدربين الصربي جوران المدير الفني الحالي للنصر، والروماني كوزمين مدرب الشارقة، على صعيد «دوري المحترفين»، حيث يتفوق الأخير برصيد 3 انتصارات، مقابل التعادل في مباراتين، من دون خسارة قبل مباراة السبت.
--------
الشباك المفضلة

يقف علي مبخوت مهاجم الجزيرة والهداف التاريخي لـ «دورينا»، في مباراة فريقه أمام مضيفه اتحاد كلباء، على بُعد هدف وحيد من معادلة رصيد أهدافه الأكبر في شباك فريق واحد في الدوري، بعدما سجل 17 هدفاً في شباك «النمور»، مقابل 18 هدفاً في مرمى الظفرة الهابط لدوري الأولى.
------
كابوس «الزعيم»

تشكل المواجهات أمام العين تهديداً مباشراً لعجمان في دوري المحترفين، حيث يعد «الزعيم» الفريق الأكثر فوزاً على «البرتقالي» في الدوري برصيد 18 انتصاراً، سجل خلالها النسبة الأكبر من عدد الأهداف التي استقبلتها شباك عجمان برصيد 71 هدفاً. 
------
الكفة متعادلة

التقى خورفكان والإمارات قبل مباراة السبت في الجولة الثالثة، في مواجهتين على صعيد دوري المحترفين موسم 2021- 2022، وتبادلا خلالها نتيجة الفوز لكل فريق بنتيجة 2-1.

أخبار ذات صلة وجوه جديدة في قائمة «الأبيض» لمعسكر كرواتيا «دوري الأولى» يحتفل بـ «البث المباشر»


مباريات السبت
النصر- الشارقة 17:20
اتحاد كلباء – الجزيرة 17:20
خورفكان – الإمارات 20:00
العين – عجمان 20:00

مباريات الأحد
البطائح – شباب الأهلي 17:20
الوحدة – حتا 17:20
الوصل – بني ياس 20:00

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين النصر الشارقة اتحاد كلباء الجزيرة العين عجمان خورفكان الإمارات

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الاتحاد المقبلة أمام الأخدود في دوري روشن السعودي

يحل اتحاد جدة ضيفًا ثقيلًا علي نظيره الأخدود، علي أرضية ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبدالعزيز الرياضية، ضمن فعاليات الجولة السادسة من دوري روشن السعودي.

ويدخل اتحاد جدة المباراة رافعًا شعار "لا بديل عن الفوز" لملاحقة منافسه الهلال علي صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي، خصوصًا أن العميد يحتل المركز الثاني برصيد 12 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الزعيم المتصدر جدول الترتيب برصيد 15 نقطة.

موعد مباراة ليفربول المقبلة أمام بولونيا في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة مدرب باريس سان جيرمان يشيد بـ أرتيتا ويوجه رسالة نارية لـ عثمان ديمبيلي

وفي المقابل يبحث الأخدود المنتعش بفوزه في الجولة الماضية أمام الفتح برباعية، عن نتيجة إيجابية أمام النسور، لتحسين وضعه في ترتيب الجدول، حيث يحتل المركز الثالث عشر برصيد 4 نقاط.

موعد مباراة الاتحاد والأخدود

ومن المقرر أن تقام مباراة الاتحاد والأخدود في الجولة السادسة من دوري روشن، يوم الخميس القادم الموافق 3 أكتوبر، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر ومكة المكرمة، وستيم نقل على شبكة قنوات SSC السعودية.
 

مقالات مشابهة

  • سقوط البطل.. خوسيلو يقود الغرافة لاكتساح العين في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • مشاهدة مباراة العين والغرافة بث مباشر في دوري أبطال آسيا اليوم
  • موعد مباراة برشلونة ويونج بويز في دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة الاتحاد المقبلة أمام الأخدود في دوري روشن السعودي
  • المرشود: مكتسبات النصر كثيرة في مباراة اليوم .. فيديو
  • موعد جاهزية المملكة آرينا لاستقبال مباريات الهلال
  • النصر السعودي يحقق فوزه الأول في دوري أبطال آسيا على حساب الريان القطري
  • مشاهدة مباراة النصر والريان بث مباشر في دوري أبطال آسيا للنخبة اليوم
  • مانشستر سيتي يواجه سلوفان براتيسلافا في دوري أبطال أوروبا
  • أبرزها آرسنال ضد باريس.. مباريات قوية في جولة دوري أبطال أوروبا