شهد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الجمعة، مراسم تسليم الجوائز للفائزين في سباق شرم الشيخ الدولي للدراجات بمدينة السلام شرم الشيخ، وذلك بحضور القنصل العام الفرنسي اولڤييه لو فان كاسيو بمشاركة 400 متسابق يمثلون 30 دولة عربية وأوروبية.

على رأسهم مصر، وبحضور اللواء محمد شعير السكرتير العام المساعد، واللواء محمود عيسى مستشار المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة،واللواء محمود السولية مستشار المحافظ لشؤون المحليات، واللواء رماح هاشم رئيس مدينة شرم الشيخ، ومحمد فتحي وكيل وزارة الشباب والرياضة.



يشار إلى أن السباق انطلق صباح اليوم بعدة مراحل مختلفة بمشاركة 400 متسابق
يشار الي ان سباق شرم الشيخ الدولي للدراجات على أربع مراحل؛ الأولى لمسافة 170 كيلو متر من شرم الشيخ إلى مدينة دهب، والثانية لمسافة 96 كيلومتر بمشاركة 70 متسابقا ومتسابقة، وسباق 40 كيلو متر بطريق السلام شرم الشيخ، بمشاركة 90 متسابقا ومتسابقة، وسباق 6 كيلو مترات عائلات داخل مدينة شرم الشيخ ويشارك فيه 70 متسابقا بمشاركة 400 متسابق  من 30 دولة منهم: مصر، الأردن، المغرب، تونس، ليبيا، الجزائر، لبنان، اليمن، الكويت، ألمانيا، فرنسا، المجر، الهند، إيطاليا، روسيا، كندا، إنجلترا، اسكتلندا، هولندا

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء شرم الشيخ سباق الدراجات الدولي ختام بمشارکة 400 شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة تعلن عن ختام مسابقة "كلنا فايزين" لفصل المخلفات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن ختام فعاليات المرحلة النهائية من مسابقة "كلنا فايزين" لجمع وفصل المخلفات، والتى تم تنفيذها داخل محمية وادى دجلة بمسافة ٣ كيلو متر، بحضور الأستاذ ياسر عبدالله مساعد الوزيرة لشئون المخلفات، والقائم بأعمال الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم إدارة المخلفات، والدكتور محمد حسن المنسق الوطني لمشروع "إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى"، وذلك بالتعاون مع المكتب العربى للشباب والبيئة. وبالشراكة مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة، وشركة انفيروماستر للخدمات البيئية، وشركة ارتقاء.

واوضحت البيئة في بيان لها اليوم، انه قد قام الشباب المشاركين بتجميع ما يقرب من ٧٥ كيلو من المخلفات البلاستيكية والكانزات والزجاجات، وتم العمل على فرزها وفصلها بشكل صحيح، كما تم تسليم الجوائز للفائزين وقد فاز بالمركز الأول فريق هيئة نظافة وتجميل القاهرة.

وكانت الدكتورة ياسمين فؤاد قد أعلنت عن إنطلاق أولى فعاليات المسابقة  من حى باب الشعرية وقد تم استكمال باقى مراحلها بأحياء السيدة زينب والمطرية بالقاهرة، وصولاً للمرحلة النهائية عند محمية وادي دجلة.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن المسابقة تركز على جمع وفرز المخلفات القابلة لإعادة التدوير مثل البلاستيك والزجاج وغيرها، وتعريف المتسابقين بالطريقة الصحيحة لفصل المخلفات وذلك لتحفيز وتشجيع روح إعادة التدوير لدى جميع فئات المجتمع، مؤكدة على أننا نستهدف من تلك المسابقات تحقيق الشراكة المجتمعية بين المؤسسات الحكومية وشركات النظافة ومؤسسات المجتمع المدنى.

وتضمنت آليات المسابقة تحديد الفائزين من خلال احتساب عدد من النقاط نقطة واحدة عن القمامة العادية (ورق، كرتون، شنط بلاستيك .... الخ)، نقطة عن كل ربع كيلو، ونقطتان للعبوات الزجاجية والعلب، وثلاث نقاط للزجاجات البلاستيكية، وخمس نقاط مع الفصل الصحيح للمخلفات، وخمس نقاط للوزن الأكثر.

جدير بالذكر أن مسابقة "كلنا فايزين " تم إعلانها ضمن احتفالات مصر بيوم البيئة العالمى ٢٠٢٤ تحت شعار "أرضنا _ مستقبلنا .. معا نستعيد كوكبنا"، وينظمها جهاز تنظيم إدارة المخلفات، التابع لوزارة البيئة بدعم من مشروع البنك الدولي "الحد من تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى" وبالتعاون مع المكتب العربى للشباب والبيئة وتستهدف الشباب بعدد من مناطق محافظة القاهرة بهدف رفع الوعى بأهمية الحفاظ على البيئة، والتعامل الصحيح مع المخلفات بمختلف أنواعها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يستقبل القيادات الأمنية للتهنئة بمنصبة الجديد
  • مراسلة سانا: افتتاح معرض سورية الدولي الخامس للبترول والغاز والطاقة “سيربترو 2024” بمشاركة أكثر من 60 شركة على أرض مدينة المعارض بدمشق
  • “الإمارات القابضة” للدراجات يشارك في طواف إيطاليا للسيدات
  • «الإمارات القابضة للدراجات» يشارك في طواف إيطاليا للسيدات
  • وزيرة البيئة تعلن عن ختام مسابقة "كلنا فايزين" لفصل المخلفات
  • بدء عملية رفع كسوة الكعبة المشرفة بمشاركة رجال الأمن .. فيديو
  • ختام ناجح لملتقى القصيم العقاري
  • معاقبة متسابق توقف لتقبيل زوجته أثناء سباق للدرجات.. فيديو
  • تغريم دراج توقف لتقبيل زوجته خلال سباق فرنسا
  • أوليسي بطل المرحلة الثالثة من سباق النمسا للدراجات