أكدت السلطات الفلبينية أنه لا يوجد تهديد وشيك بحدوث ثوران كبير لبركان تال، مؤكدة أنه لا يزال عند مستوى منخفض من الاضطرابات، مؤكدين أن انبعاث البخار المحمل بثاني أكسيد الكبريت في الأيام الأخيرة تسبب في تهيج الجلد والحلق والعين لما لا يقل عن 45 طالبا في البلدات المجاورة.

استئناف بعض المدارس للفصول الدراسية عبر الإنترنت والتعلم المنزلي

وقررت السلطات في الفلبين تعليق الدراسة في 25 بلدة ومدينة لإبقاء الطلاب آمنين في منازلهم، وذلك بعد تعرض طلاب لأزمات صحية، بينما استأنفت بعض المدارس الفصول الدراسية عبر الإنترنت والتعلم المنزلي التي كانت مستخدمة على نطاق واسع في ذروة جائحة فيروس كورونا، حسبما أفادت صحيفة «إيه بي سي نيوز».

وأوضح المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل قال إن السبب إلى حد كبير هو انبعاثات المركبات وليس ثوران البركان، وطلبت هيئة الطيران اليوم الجمعة من الطيارين تجنب التحليق بالقرب من فوهة البركان، حسبما ذكرت «العربية».

واحد من أصغر البراكين النشطة في العالم

ويعتبر بركان تال، واحد من أصغر البراكين في العالم، ويقع ضمن عشرين بركانًا نشطًا في الفلبين، التي تقع على طول حزام النار في المحيط الهادئ، وهي منطقة نشطة زلزاليًا ومعرضة للزلازل والانفجارات البركانية.

وسبق أن ثار بركان تال الذي يبلغ ارتفاعه 311 مترًا ويقع وسط بحيرة ذات مناظر خلابة، في يناير 2020 مصحوبًا بعمود ضخم من الرماد والبخار مما أدى إلى إجلاء عشرات الآلاف من الأشخاص وإغلاق مطار مانيلا الدولي، ويعتبر من مناطق الجذب السياحي الرائعة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بركان الفلبين بركان تال البراكين الزلازل

إقرأ أيضاً:

المغرب والجزائر ومصر في مستوى واحد.. التصنيف الرسمي لمنتخبات إفريقيا قبل القرعة

مصر – أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، امس الأربعاء، إجراءات قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة القارة السمراء 2025، التي يستضيفها المغرب.

وتجرى القرعة غدا الخميس في تمام الساعة (12:30) ظهرا بتوقيت غرينتش، بمشاركة 48 دولية.

وأعلن “كاف” أنه سيتم توزيع الفرق المشاركة على 4 مستويات، ويضم كل مستوى 12 منتخبا، تم تحديدها وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي “فيفا”.

وتضم قرعة التصفيات 12 مجموعة تضم كل منها 4 فرق (من المجموعة الأولى إلى المجموعة الثانية عشرة)، حيث يتأهل الأول والثاني في المجموعات بجانب منتخب واحد في المجموعة التي تضم المغرب.

وأعلن كاف التصنيف الرسمي الذي سيتم الاعتماد عليه في القرعة على النحو التالي:

المستوى الأول: المغرب – السنغال – مصر – كوت ديفوار – نيجيريا – تونس – الجزائر – الكاميرون – مالي – جنوب إفريقيا – الكونغو الديمقراطية – غانا.

المستوى الثاني: كاب فيردي – بوركينا فاسو – غينيا – الغابون – غينيا الاستوائية – زامبيا – بنين – أنغولا – أوغندا – ناميبيا – موزمبيق – مدغشقر.

المستوى الثالث: كينيا – موريتانيا – الكونغو – تنزانيا – غينيا بيساو – ليبيا – جزر القمر – توغو – السودان – سيراليون – مالاوي – إفريقيا الوسطى.

المستوى الرابع: النيجر – زيمبابوي – رواندا – غامبيا – بوروندي – ليبيريا – إثيوبيا – بوتسوانا – ليسوتو – إي سواتيني – جنوب السودان – تشاد.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • البنك الدولي: زلزال الحوز يرفع وتيرة التحويلات المالية في المغرب بنسبة 5.2% في 2023
  • المغرب والجزائر ومصر في مستوى واحد.. التصنيف الرسمي لمنتخبات إفريقيا قبل القرعة
  • مجلس حقوق الإنسان يحذر السلطات من المخاطر المترتبة عن زلزال الحوز والتدبير السيء للأزمات في المستقبل
  • استقالة أصغر موظفة من الحكومة الأمريكية بسبب حرب غزة
  • مغامر مصري يوثق نزوله إلى باطن بركان في آيسلندا
  • «البركان الأسود» الأخطر في العالم ويهدد البشرية.. أين يقع؟
  • إيطاليا تصادر طائرتين مسيرتين صنعتهما الصين في الطريق إلى بنغازي بليبيا
  • الرياض تشهد افتتاح النسخة الأولى لكأس العالم للرياضات الإلكترونية .. فيديو
  • رسميًا.. نهضة بركان يضم حارس منتخب المغرب
  • الكويت تشهد 3 ظواهر فلكية خلال أسبوع واحد