بوابة الوفد:
2024-10-05@00:14:11 GMT

Tecno's Phantom V القابل للطي يضع شاشة دائرية على غلافه

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

في حين أن معظم صانعي الهواتف المحمولة الحديثة يركزون على تعظيم أحجام شاشات الغلاف الخاصة بهم، قرر منافس جديد أن يتفرع بعيدًا باستخدام شاشة دائرية بدلاً من ذلك. بعد هاتفها الرائد القابل للطي في وقت سابق من هذا العام، كشفت شركة Tecno الصينية أيضًا عن أول هاتف قابل للطي، وهو Phantom V Flip 5G، والذي يحاول التميز عن الآخرين من خلال تقديم شاشة AMOLED خارجية مستديرة.

على الرغم من أن هاتف Huawei P50 Pocket كان أول هاتف صدفي يحمل ميزة مماثلة، فإن نظير Tecno يأتي بحجم 1.32 بوصة أكثر عملية ودقة 352ppi أكثر وضوحًا، وهو ما يجب أن يُترجم إلى صور سيلفي أسهل وإشعارات أكثر ثراءً وعناصر واجهة مستخدم أكثر سهولة - مثل الطقس وخواتم الحيوية. والتسجيل الصوتي والمؤقت والمزيد.

يتم تشغيل Phantom V Flip بواسطة شريحة MediaTek Dimensity 8050 5G، لذا فهو يتنافس مع Moto Razr في فئة الفئة المتوسطة. كما هو الحال مع أجهزة Tecno الحديثة، فإن هذا الجهاز بسعر تنافسي - بحوالي 600 دولار، على الرغم من أنه متاح فقط في الهند في البداية (49999 روبية، على وجه الدقة)، مع المزيد من الأسواق التي ستتبعه لاحقًا. على الأقل تحصل على خدمات Google مثبتة مسبقًا على هذه الخدمة، على عكس معظم رفاقها في مسقط رأسهم. كمكافأة، يأتي نظام HiOS 13.5 من Tecno (المعتمد على Android 13) مزودًا بمساعده الصوتي الخاص، "Ella"، والذي يحتوي على ChatGPT مدمج.

على الرغم من نقطة السعر، فإن ورقة المواصفات لا تخيب هنا. يبلغ سمك Phantom V Flip 14.95 ملم عند طيه و 6.95 ملم عند فتحه. بوزن 195 جرامًا، يعد هذا الجهاز أثقل جهاز في فئة الهواتف القابلة للطي حتى الآن. يتم تبرير ذلك إلى حد ما من خلال البطارية المعقولة التي تبلغ سعتها 4000 مللي أمبير في الساعة (يحتوي هاتف Galaxy Z Flip 5 من Samsung على 3700 مللي أمبير فقط في الساعة)، والتي تدعم الشحن السريع بقدرة 45 وات - 15 دقيقة ستعيد ملء البطارية المستنفدة إلى 50 بالمائة، أو انتظر لمدة 45 دقيقة للشحن الكامل. للأسف، لا يوجد شحن لاسلكي هنا، لمن يهتم.
يحتوي جهاز Phantom V Flip على شاشة مرنة مقاس 6.9 بوصة بدقة FHD+ (2640 × 1080) من الداخل، مع معدل تحديث LTPO يتراوح من 10 إلى 120 هرتز وأخذ عينات تعمل باللمس تبلغ 360 هرتز. يمكن للمفصلة أن تحوم في أي زاوية تتراوح بين 30 درجة و150 درجة، وهو أمر مفيد لصور السيلفي عبر الكاميرات الخلفية - ويمكنك حتى استخدام الإيماءة أو الصوت لتشغيل اللقطات.

من ناحية التصوير الفوتوغرافي، تحصل على كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل بفتحة f/1.7، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل وفلاش حلقي صغير LED، مع وضع الميزات الثلاثة على طول محيط شاشة الغطاء الدائرية. عند فتحه، توجد كاميرا سيلفي مثقوبة بدقة 32 ميجابكسل في الجزء العلوي، مكملة بفلاش LED في الإطار العلوي للشاشة لتجعلك تبدو أجمل في مكالمات الفيديو.

لم تكن شركة Tecno رخيصة الثمن في مجال الملحقات أيضًا. يتم شحن هاتف Phantom V Flip مع حافظة واقية تحمي الجوانب الأربعة للهاتف، باستثناء فتحة قارئ بصمات الأصابع ومفتاح الصوت. تحتوي الحافظة أيضًا على حلقة مثبتة فوق المفصلة، مما يسمح لك بارتداء الهاتف كقلادة أو حمله بشكل أكثر أمانًا.

في حين أنه من غير الواضح ما إذا كان هاتف Phantom V Flip الذي يبلغ سعره 600 دولار سيصل إلى الأسواق الغربية، يبدو أن Tecno لديها فرصة لإخافة منافسيها الأكثر رسوخًا في قطاع الهواتف القابلة للطي المتنامي باستمرار - خاصة قبل دخول Moto Razr الجديد إلى الولايات المتحدة، إن حدث ذلك. (في الصين يبدأ السعر من حوالي 550 دولارًا). ومع ذلك، فهي مجرد مسألة وقت قبل أن تقدم أمثال Honor وXiaomi صدفات تنافسية مماثلة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الداخلية تنفذ 85 ألف حكم قضائي خلال يوم

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملة أمنية مكبرة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية.

وأسفرت جهودها خلال24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال تنفيذ الأحكام تنفيذ (85279) حكم قضائى متنوع ، وذلك على النحو التالى: (390) حكم جناية.(27242) حكم حبس جزئى.(4496) حكم حبس مستأنف.(42160) حكم غرامة.(10991) مخالفة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

وفي سياق منفصل تعرض موظف للسرقة على يد شخصين بأكتوبر خلال توجهه لقضاء سهرة حمراء مع إحدى الفتيات، وتم تحرير محضر بالواقعة.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من المقدم محمد نجيب رئيس مباحث قسم شرطة ثالث أكتوبر، بالقبض على شخصين سرقا موظف بشركة بترول بالإكراه أثناء ذهابه لقضاء ليلة حمراء مع إحدى الفتيات.

وكشفت التحريات، أن المجني عليه موظف بشركة بترول تعرف على إحدى الفتيات 25 سنة، واتفق معها على إقامة علاقة غير شرعية وأثناء ذهابه لها فوجئ بوجود عاطل وسائق سرقا منه هاتف و2000 جنيه بالإكراه، تحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.

أوهمهم بتوفير فرص عمل.. القبض على نصاب في الإسكندرية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من أحد الأشخاص وسيدة، بتضررهما من أحد الأشخاص "له معلومات جنائية "- مقيم بدائرة قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء على أموالهما بزعم قدرته على توفير فرصة عمل لهما بإحدى الجهات الحكومية على خلاف الحقيقة.

بإجراء التحريات، تبين صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته على "هاتف محمول - علبتين لخطوط الهواتف المحمولة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة"، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • خالد حماد: التلحين للدراما يرعبني.. ولا أحب العمل مع نجم واحد
  • طرح مناقصات لمشروعات خدمية وتطويرية بشمال الشرقية
  • الداخلية تنفذ 85 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • سعره 135 ألف جنيه.. هواوي تطرح أول هاتف قابل للطي في 3 اتجاهات
  • السبت.. «موسوعة الجندية المصرية على شاشة السينما المصرية» ندوة بنقابة الصحفيين
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة موسوعة الجندية المصرية على شاشة السينما المصرية
  • هل يتفوق هاتف بكسل 9 برو فولد القابل للطي على أجهزة سامسونغ المشابهة؟
  • تسريبات تكشف تفاصيل جديدة عن هاتف iPhone SE 4 المتوقع في 2025
  • تجربة المستقبل ..كشف النقاب عن رؤية  TECNO للذكاء الاصطناعي في IFA Berlin 2024!
  • HONOR Magic V3: أول شاشة في العالم مصممة للحد من إجهاد العين باستخدام تقنية Defocus Display المدعومة بالذكاء الاصطناعي