قال وزير الداخلية التركي، علي يرلي قايا، اليوم الجمعة، إن الشرطة ألقت القبض على 10 أشخاص يعتقد أنهم على صلة بتنظيم داعش الإرهابي، وإن 5 منهم وضعوا رهن الاحتجاز.

وأضاف يرلي قايا، أن جهاز المخابرات التركي "إم. آي. تي" وقوات من الشرط ومكافحة الإرهاب، نفذت عملية في مدينة إزمير الساحلية غرب البلاد، بعد أن أظهرت معلومات أن المشتبه بهم أخفوا بعض الإمدادات في المدينة.

أخبار متعلقة الشرطة الباكستانية تقضي على قيادي داعشيهجوم لتنظيم داعش بالعراق يسفر عن مقتل شخصينرئيس الحكومة العراقية: أبلغنا الأمريكيين بعدم الحاجة لقوات قتالية في العراقأسلحة وذخائر

أوضح أن السلطات عثرت على مواد هلامية متفجرة، بالإضافة إلى أسلحة وذخائر مخبأة في منطقة بورنوفا الجبلية بإزمير.

وقال الوزير عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي: "نتيجة للعملية، أُلقي القبض على 10 أشخاص مشتبه بهم، احتجز 5 منهم وصدرت أحكام بالرقابة القضائية على 5 آخرين".

BOMBALI EYLEM HAZIRLIĞINDA BULUNAN DEAŞ ÜYELERİNE YÖNELİK, İZMİR BORNOVA’DA DÜZENLENEN OPERASYONDA ŞÜPHELİ YAKALANDI
MİT Başkanlığı, Emniyet Genel Müdürlüğü İstihbarat Başkanlığı ve Terörle Mücadele Daire Başkanlığı koordinesinde DEAŞ terör örgütünün eylem ve... pic.twitter.com/7Vq34MX7NH— Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) September 22, 2023هجمات إرهابية

وأظهرت لقطات من العملية نشرها يرلي قايا، على منصة إكس، عددا من سيارات الشرطة في منطقة جبلية بينما كان رجال الأمن يبحثون داخل كهف صغير عن المواد المخبأة.

وشن "داعش" هجمات كثيرة في أنحاء تركيا، منها الهجوم على ملهى ليلي في إسطنبول في الأول من يناير 2017، ما أدى لمقتل 39 شخصا، ونفذت الشرطة التركية عدة عمليات استهدفت المتشددين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 رويترز أنقرة داعش تركيا تنظيم داعش الإرهابي الإرهاب

إقرأ أيضاً:

عمق 15 متر.. ضبط 7 أشخاص للتنقيب عن الآثار فى الغربية

كشفت الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثالث المحلة بمديرية أمن الغربية بقيام أحد الأشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزله كائن بدائرة القسم.

بالإنتقال والفحص تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية من ضبط (7 أشخاص) حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل مستأجر لأحدهم وتبين وجود حفرة (بقطر 2 متر وبعمق 15 متر- الأدوات المستخدمة فـى الحفر).. وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة بقصد التنقيب عن الآثار.

 







مقالات مشابهة

  • العثور على جثث 7 مهاجرين قبالة السواحل التركية
  • إطلاق القمر الصناعي التركي تركسات A6 إلى الفضاء
  • القبض على 3 أشخاص لترويجهم 5,429 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي بالقصيم
  • ضبط 7 أشخاص بتهمة الحفر والتنقيب عن الآثار في الغربية
  • عمق 15 متر.. ضبط 7 أشخاص للتنقيب عن الآثار فى الغربية
  • الاعتداءات على السوريين في تركيا.. من المستفيد؟
  • الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين بلندن
  • عملية استباقية تنتهي بضبط كدس للمواد المتفجرة من مخلفات داعش جنوبي بغداد
  • الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين.. وسط مظاهرات حاشدة (شاهد)
  • الشرطة الألمانية تحرر رهينتين من أيدي خاطفين.. ماذا حدث؟