يمانيون|

دعا مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين أبناء الشعب اليمني قاطبة لأوسع حضور جماهيري إحياءً للمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم في الـ12 من ربيع الأول.

وشدد المفتي شمس الدين من منبر الجمعة اليوم، على أهمية المشاركة الكبيرة والواسعة في إحياء المولد النبوي الشريف الأربعاء المقبل.

 

ونوه بأن أعداء الإسلام يخشون من احتشاد الأمة تحت عنوان النبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، مؤكدا أن اجتماع الناس في الـ12 من ربيع الأول نوع من الجهاد في سبيل الله لقوله تعالى (وَلَا يَطَئُونَ مَوْطِئًا يَغِيظُ الْكُفَّارَ وَلَا يَنَالُونَ مِنْ عَدُوٍّ نَّيْلًا إِلَّا كُتِبَ لَهُم بِهِ عَمَلٌ صَالِحٌ ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ) (120 – التوبة).

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

أمين رابطة الجامعات الإسلامية يشيد بالجهود المصرية والسعودية والعمانية لحل الأزمة اليمنية

شارك الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية ووزير الإعلام المصري الأسبق في الندوة التي أقامها منتدى الحوار للدراسات السياسية والإعلامية ومركز المخا اليمني للدراسات الاستراتيجية بعنوان (السلام في اليمن عبر آلية ثلاثية مصرية سعودية عمانية) وذلك بالنادي الدبلوماسي المصري بالقاهرة.

الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يشيد بجهود الأوقاف المصرية في خدمة السنة النبوية الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية عضوا بمجلس إدارة أكاديمية (اوسبو) للتدريب الإعلامي

وشارك في الندوة نخبة من كبار السياسيين والخبراء والسفراء من مصر واليمن، بدعوة كريمة من الوزيرة الدكتورة ميرفت التلاوي مساعد الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة. ناقشت الندوة الجهود الثلاثية التي تبذلها كل من مصر والسعودية وعمان لإيجاد حل للأزمة اليمنية.

وقال الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية إن الصراع في اليمن يعد أنموذجا للحرب بالوكالة فهو صراع بين قوى إقليمية ودولية بأدوات ولاعبين محليين ، مضيفا أن الأخوة في اليمن بكافة أطيافهم يجب أن يدركوا أن استمرار الصراع يهدد الأمن القومي لليمن ولكل المنطقة العربية ، وأنه لاسبيل إلا لإعطاء المبادرة العربية الثلاثية الفرصة الكاملة للنجاح.

وأكد الشريف أن اليمن يشهد مأساة إنسانية مروعة إذ شُرد الملايين وقُتل وأصيب عشرات الآلاف على أيدي المليشيات المنقلبة على الشرعية والممولة من الخارج.

وندد  الشريف بجرائم القتل والتعذيب والإقصاء التي تقوم بها القوات الحوثية ضد أبناء الشعب اليمني، مشيدا بالمواقف المصرية والسعودية الداعية إلى إيجاد حل سلمي للأزمة اليمنية في ظل الحرص الكامل على وحدة اليمن واستقلاله وسلامة أراضيه، ورفض كل محاولات التدخلات الإقليمية غير العربية في الشؤون الداخلية لليمن وسعي الدولتين الكبيرتين قيادة وشعبا إلى رفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق، وعودة اللحمة بين أبناء شعب اليمن ليعود كما كان اليمن السعيد.


 

مقالات مشابهة

  • “هدية” تقدم أكثر من مليوني عبوة ماء لزوار المسجد النبوي
  • إحياء ذكرى الهجرة النبوية في صنعاء
  • بالفيديو.. سمير كودار يكشف تفاصيل مثيرة بخصوص حافلات النقل العمومي .. “ما عند الميت مايدير قدام غسالو”
  • أمين رابطة الجامعات الإسلامية يشيد بالجهود المصرية والسعودية والعمانية لحل الأزمة اليمنية
  • خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي: رسالة صمود وتحدٍ في وجه العدوان
  • سوزان نجم الدين بصور عائلية مميّزة.. “أحلى وأعمق تفاصيل الحياة”
  • أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعد رأس السنة الهجرية.. تفاصيل
  • ضمن العرس الجماعي الرابع.. ميدان السبعين يشهد مشاركة واسعة لعرسان هيئة الزكاة في مسيرة “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • خروج مليوني بالعاصمة صنعاء بمسيرة “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • أبناء تعز يخرجون في 10 ساحات نصرة لفلسطين