شاركت  غادة شلبي نائب الوزير لشئون السياحة في حفل افتتاح الدورة السابعة للملتقى  الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة (أولادنا) بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفرو صيني والذي إنطلق، منذ قليل، من المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية وينظمه مؤسسه أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة، وتُقام فعالياته هذا العام تحت شعار "الحياة حلوة"وتستمر حتى ٢٩ سبتمبر الجاري.

بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، 

وتحرص دائماً وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي على رعاية فاعليات هذا الملتقي في إطار دورها المجتمعي وحرصها علي دعم ذوي القدرات الخاصة ولاسيما في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة للترويج للسياحة الميسرة في مصر من خلال العمل على إتاحة المتاحف والمواقع الأثرية والسياحية لذوي الهمم مما يساهم في تحسين تجربتهم السياحية خلال الزيارة، هذا بالإضافة إلى إيمانها بالدور الفعال لأولادنا من ذوي القدرات الخاصة في المجتمع وحرصاً علي دمجهم مع أقرنائهم من مختلف دول العالم لاستعراض مواهبهم الفنية.

وخلال الحفل تم تكريم عدد من رموز التحدي والنجاح من ذوي القدرات الخاصة.

ويشارك في فاعليات الملتقي ما يقرب من 41 دولة عربية وأجنبية في مختلف أنواع الفنون الاستعراضية والموسيقية والأفلام والفنون التشكيلية والحرف اليدوية والندوات وورش العمل، فضلاً عن الفاعليات المتنوعة التي سيشهدها الملتقي من تنظيم عدد من الزيارات الثقافية والسياحية بمصاحبة الفرق العربية والأجنبية المشاركة للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ومنطقة أهرامات الجيزة، وشارع المعز، والعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لإبراز الصورة الحضارية لمصر أمام العالم .
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أولادنا الأوبرا المصرية ذوی القدرات الخاصة

إقرأ أيضاً:

مدبولي يتابع تحضيرات استضافة الدورة الـ12 للمنتدى الحضري العالمي في القاهرة

ترأس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً اليوم؛ لمتابعة التحضيرات الخاصة باستضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة «WUF12».

جاء ذلك بحضور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والسفير عاطف سالم المنسق العام للمنتدى، وعبدالخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، ومحمد حجازي، مستشار وزير التنمية المحلية للتعاون الدولي.

وأشار رئيس الوزراء في مستهل الاجتماع، إلى الاهتمام بمختلف الاستعدادات والتحضيرات الخاصة بعقد المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة، والمقرر أن تستضيفه القاهرة خلال شهر نوفمبر المقبل، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات)، وذلك بالنظر لما سيتم مناقشته خلال كافة فعالياته من موضوعات وملفات تتعلق بإضفاء الطابع المحلي على أهداف التنمية المستدامة، وعلى مختلف الإجراءات والمبادرات المحلية اللازمة للحد من التحديات العالمية الحالية، حيث ترتكز أعمال هذه الدورة حول الإجراءات المحلية من أجل مدن ومجتمعات محلية مستدامة.

وأكّد رئيس الوزراء أهمية الاستمرار في متابعة مختلف الأعمال والإجراءات والترتيبات اللوجستية والتنظيمية والإعداد الموضوعي المتعلق باستضافة فعاليات المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة، وذلك بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، وصولا للانتهاء من تلك الترتيبات اللازمة وفقا للتوقيتات المقررة، وبما يضمن ظهور المنتدى بالصورة المشرفة التي تعكس قدر مصر ومكانتها وقدرتها على تنظيم مثل تلك الفعاليات الدولية.

وخلال الاجتماع، قدم عبدالخالق إبراهيم، عرضاً حول جهود متابعة الإجراءات اللوجستية والتنظيمية والتجهيزات اللازمة لعقد المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة، وما يتم من تنسيق وتعاون في هذا الصدد مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات).

فيما تناول السفير عاطف سالم الجهود التي تقوم بها وزارة الخارجية للتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، إلى جانب جهود التنسيق بين مختلف الجهات الوطنية، في إطار الإعداد الموضوعي للمنتدى.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة 128 للمجلس الدائم للفرنكوفونية
  • سلطنة عمان تشارك في اجتماع تحضيري للصك الدولي للموارد الجينية بنيويورك
  • مدبولي يتابع تحضيرات استضافة الدورة الـ12 للمنتدى الحضري العالمي في القاهرة
  • تألق ذوي القدرات الخاصة.. مصر تحصد 4 ميداليات ببطولة التنس الطاولة البارالمبي بالتشيك (فيديو)
  • حضرموت.. نقابة الصحفيين تنظم دورة في السلامة المهنية للصحفيين
  • روما.. افتتاح الدورة السنوية الثانية للمجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي برئاسة المغرب
  • جوهانسبرغ.. افتتاح الدورة العادية للبرلمان الإفريقي بحضور نواب مغاربة
  • تكريم محمد هنيدي في الدورة السابعة عشر من المسرح القومي
  • إطلاق الدورة الثانية للبرنامج الدولي للمديرين الحكوميين
  • المجلس الانتقالي يؤجل عقد جلسة جمعيته الوطنية في شبوة