يظهر مقطع الفيديو الأطفال أثناء إجلائهم من حضانة في سيفاستوبول بعد القصف الأوكراني للمقرّ العام للأسطول الروسي في القرم، فيما دوت صفارات الإنذار في المدينة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية  قد أعلنت أن أوكرانيا نفذت هجوماً صاروخياً، اليوم الجمعة، على المقر الرئيسي لأسطول البحر الأسود الروسي، قتل فيه جنديًا روسيًا.

اعلان

وأظهرت صور ومقاطع فيديو أعمدة كبيرة من الدخان فوق المبنى في سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا.

وقالت وزارة الدفاع إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت خمسة صواريخ أوكرانية آخرى خلال الهجوم على سيفاستوبول.

وقال أوليج كريوتشكوف، المسؤول في إدارة القرم، إن صاروخ كروز سقط بالقرب من بختشيساراي، على بعد حوالي 30 كيلومترًا إلى الداخل، مما أدى إلى اندلاع حريق.

أوكرانيا محور الاهتمام.. وزيلينسكي يخاطب قادة العالم في اجتماع الجمعة العامة للأمم المتحدةسفينة محملة بالقمح تغادر مرفأ أوكرانيا متوجهة إلى مصر

وقالت وكالة تاس الروسية الرسمية إن الشرطة طلبت من السكان مغادرة مركز المدينة.

ويأتي الهجوم بعد يوم من قصف الصواريخ والمدفعية الروسية مدناً في جميع أنحاء أوكرانيا، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل، بينما التقى الرئيس فولوديمير زيلينسكي مع الرئيس جو بايدن وزعماء الكونجرس في واشنطن مع مناقشة حزمة مساعدات إضافية بقيمة 24 مليار دولار.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "مؤتمر دولي" لإعادة إعمار مدينة درنة الليبية في 10 تشرين الاول/اكتوبر (السلطات) متظاهرون يقطعون الطرق في أرمينيا احتجاجاً على تطورات الوضع في ناغورني قره باغ ناغلسمان مدربا للمنتخب الألماني قبل 9 أشهر من استضافة كأس أوروبا 2024 فلاديمير بوتين روسيا أوكرانيا موسكو كييف الحرب الروسية الأوكرانية اعلانالاكثر قراءة شاهد: قالت بسم الله ومن ثم أكلت لحم الخنزير.. محكمة إندونيسية تسجن فتاة بتهمة التجديف عاجل. كييف تقصف الأسطول الروسي في القرم وأولى دبابات برامز تصل أوكرانيا الأسبوع المقبل باحثون يكتشفون هيكلاً خشبياً عمره نصف مليون عام في إفريقيا سفينة محملة بالقمح تغادر مرفأ أوكرانيا متوجهة إلى مصر في عملية شارك فيها 11 ألف عنصر أمن.. العثور على أسلحة وغرف للقمار وحديقة حيوانات داخل سجن في فنزويلا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. كييف تقصف الأسطول الروسي في القرم وأولى دبابات برامز تصل أوكرانيا الأسبوع المقبل يعرض الآن Next نتنياهو: إسرائيل على "عتبة" التطبيع مع السعودية وليس للفلسطينيين "فيتو" على علاقات الدول معنا يعرض الآن Next البابا فرنسيس يصل إلى مرسيليا في زيارة مخصصة لتحدّي الهجرة يعرض الآن Next شاهد: من مدينة بوردو.. الملك تشارلز الثالث يختتم زيارته إلى فرنسا يعرض الآن Next شاهد: مأساة النازحين على الحدود السودانية المصرية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل روسيا الهجرة غير الشرعية نزاع مسلح بريطانيا كرة القدم هجوم أذربيجان مصر فلسطين Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل روسيا الهجرة غير الشرعية نزاع مسلح بريطانيا كرة القدم My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين روسيا أوكرانيا موسكو كييف الحرب الروسية الأوكرانية إسرائيل روسيا الهجرة غير الشرعية نزاع مسلح بريطانيا كرة القدم هجوم أذربيجان مصر فلسطين إسرائيل روسيا الهجرة غير الشرعية نزاع مسلح بريطانيا كرة القدم الروسی فی القرم یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم السبت، تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية.

روسيا تحاكم مسن أمريكي بتهمة القتال كمرتزق في أوكرانيا زيلينسكي يبحث مع أردوغان مشاركة تركيا في جهود إعمار أوكرانيا

وذكرت هيئة الأركان العامة، حسبما ذكرت وكالة أنباء يوكرين فورم، إنه خلال اليوم الماضي، تمكنت القوات الأوكرانية من صد 48 هجوما في منطقة بوكروفسك وحدها، مشيرة إلي أن عناصر الجيش الروسي نفذت ست ضربات صاروخية وشنت 74 غارة جوية على مناطق تابعة للقوات الأوكرانية ومناطق مأهولة بالسكان، كما أسقطت 118 قنبلة، وأطلقت 5 آلاف و81 قذيفة.

 

وأوضحت أن القوات الأوكرانية ووحدات من المدفعية استهدفت مناطق ارتكاز للقوات والأسلحة الروسية.

 

 

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • أوكرانيا تعلن إسقاط عشرات المسيرات الروسية
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على قرية في شرق أوكرانيا
  • روسيا تحاكم مسن أمريكي بتهمة القتال كمرتزق في أوكرانيا
  • أوكرانيا: إسقاط 24 من 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل
  • خبراء أمريكيون يحذرون من رد روسيا إن تعرضت لقصف أوكراني بموافقة واشنطن
  • هاريس: الولايات المتحدة مستمرة في دعم أوكرانيا ضد روسيا
  • دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا
  • القوات الروسية تُحاصر بلدة فولدار من ثلاث جهات.. هل تُجبر أوكرانيا على الانسحاب؟