صدى البلد:
2024-07-06@18:41:38 GMT

صناعة مصرية 100% .. أحدث أشكال وأسعار عرائس المولد 2023

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

عروسة المولد ترتبط ظهورها بذكرى المولد النبوي الشريف، وتعتبر جزءًا لا يتجزأ من الطقوس التي تتميز بها حياة المصريين. تصنع عروسة المولد إما من السكر أو من البلاستيك والتولي، وتتنوع أشكالها وألوانها.

تاريخ ظهور عروسة المولد يعود إلى عهد الفاطميين، وتحديدًا في عهد الخليفة المستنصر بالله كان الخليفة يشجع جنوده المنتصرين على أعدائهم بتزويجهم بعروس جميلة ومنذ ذلك الحين، أصبحت عروسة المولد جزءًا من احتفالات النصر السنوية، حيث يقوم ديوان الحلوى التابع للخليفة بصناعة عروس جميلة من الحلوى، يتم تقديم هذه العروس كهدايا للقادة المنتصرين وللشعب والأطفال.

رصدت عدسة صدى البلد طريقة تصنيع عروسة المولد البلاستيك بباب البحر في البداية قال خالد عاطففي الوقت الحاضر، يتم استيراد العروسة البلاستيكية من الصين بأحجام مختلفة، ثم يتم تصميم شاسيه من الحديد وتركيب العروسة عليه، ثم يتم كسيها بالتولي والفرو، ويتم تصنيع عدد كبير من العروس يوميًا، حيث يصل إلى 50 عروسة كوشة في اليوم.

واضاف عاطف ان الفترة الحالية سجلت ارتفاعًا في أسعار العروس مقارنة بالعام الماضي، حيث تتراوح الأسعار بين 35 جنيهًا و300 جنيهًا، تختلف حسب الشكل والحجم، مشيرا إلى أن زيادة الاقبال على العروس التي تكون معبأة في علب كرتونية، حيث تتراوح أسعارها بين 75 جنيهًا و100 جنيهًا، وتختلف حسب الشكل وحجم العروسة.

واوضح خالد عاطف ان حركة البيع والشراء لعروسة المولد هذا العام متوسطة مقارنة بالعام الماضي، ويرجع ذلك جزئيًا للحالة الاقتصادية التي تمر بها البلد، ومن المتوقع أن تزيد حركة البيع والشراء خلال الفترة المقبلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إحتفالات النصر الأقتصادية المولد النبوي الشريف و خلال الفترة المقبلة ذكرى المولد النبوي ذكرى المولد النبوي الشريف صناعة مصرية عروسة المولد عروسة المولد جنیه ا

إقرأ أيضاً:

أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعد رأس السنة الهجرية.. تفاصيل

كشفت أجندة رئاسة الجمهورية للعطلات الرسمية، عن موعد أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين العاملين بالقطاعات الحكومي والعام والأعمال العام  والخاص، بعد الانتهاء من حصولهم على إجازة رأس السنة الهجرية 2024.

أول إجازة رسمية بعد رأس السنة الهجرية 2024

وأكدت احصاءات الأجندة الرسمية للعطلات الصادرة عن رئاسة الجمهورية، أن أول إجازة رسمية بعد رأس السنة الهجرية 2024، هي إجازة لمناسبة دينية، وهي إجازة المولد النبوي الشريف التي يتصادف موعدها يوم الثلاثاء 16 سبتمبر 2024.

وقالت مصادر حكومية، تعليقا على هذه إجازة المولد النبوي الشريف، إنها إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص، لافتة إلى أن مجلس الوزراء سيصدر بها قرار رسمي للتعريف بضوابطها وإجراءات وشروط الحصول عليها.

إجازة المولد النبوي الشريف 2024

وأضافت المصادر، أن إجازة المولد النبوي الشريف 2024، تصادف فلكيا، وفق إحصاءات المعهد القومي للبحوث الفلكية يوم الثلاثاء 16 سبتمبر المقبل 2024، ومن المقرر ترحيلها إلى يوم الخميس 18 سبتمبر من نفس الأسبوع، اتباعا لقرار رئيس مجلس الوزراء السابق صدوره بترحيل جميع الإجازات الرسمية بمناسبات دينية وقومية إذا تصادف حدوثها أول أو منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع، حيث اتخذ مجلس الوزراء هذا القرار مراعاة لمصالح الجماهير والمواطنين في الجهات الحكومية طوال الأسبوع.

جدير بالذكر أن عدد المناسبات التي حصل بسببها الموظفون العاملون بالقطاعين الحكومي والخاص على إجازات رسمية مدفوعة الأجر في عام 2024، بلغ 12 مناسبة دينية وقومية، بإجمالي عدد أيام بلغت 25 يوما.

مقالات مشابهة

  • أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعد رأس السنة الهجرية.. تفاصيل
  • انخفاض عدد المهاجرين الوافدين لإيطاليا بأكثر من 60% في النصف الأول من 2024
  • برج الحوت.. حظك اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • جدول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024 بمحافظة القاهرة
  • جدول امتحانات الدور الثاني بالقاهرة 2023-2024
  • محافظ القاهرة يعتمد جدول امتحانات الدور الثاني 2023-2024
  • رئيس الوزراء: بناء الإنسان وحل مشكلة الكهرباء وأسعار السلع على رأس الأولويات
  • رئيس الوزراء: حل مشكلة الكهرباء وأسعار السلع على رأس الأولويات
  • «جامدين جامدين».. تامر حسني يستعد لطرح أحدث أعماله الغنائية | صورة
  • مواعيد قطارات الـ VIP على خط القاهرة - أسوان وأسعار التذاكر اليوم الخميس 4 يوليو 2024