الحرة:
2024-07-03@00:03:41 GMT

الجيش الإسرائيلي يضرب نقطتين عسكريتين لحماس في غزة

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

الجيش الإسرائيلي يضرب نقطتين عسكريتين لحماس في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، شن غارات على مواقع تابعة لحركة حماس في قطاع غزة، الذي يشهد منذ عدة أيام احتجاجات على امتداد السياج الفاصل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في تغريدة على منصة "إكس" (تويتر سابقا) إن "طائرة مسيرة أغارت على نقطتيْن عسكريتيْن تابعتيْن لمنظمة حماس" من دون أن يكشف عما أذا أسفرت الغارة عن أية خسائر بشرية.

وأضاف أدرعي أن المواقع المستهدفة "تقع في أماكن متاخمة لمناطق اجراء أعمال الشغب العنيفة وإطلاق البالونات الحارقة بالقرب من السياج الأمني مع قطاع غزة".

وتابع أدرعي أن "دبابة قصفت نقطة عسكرية أخرى لحماس تقع بالقرب من المكان الذي أطلقت منه قبل قليل النار نحو قوات الأمن العاملة في مواجهة أعمال الشغب العنيفة"، مشيرا إلى أنه لم تقع أي إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية.

????#عاجل جيش الدفاع يقصف ثلاث نقاط عسكرية لحماس في قطاع غزة

أغارت طائرة مسيرة قبل قليل على نقطتيْن عسكريتيْن تابعتيْن لمنظمة حماس الإرهابية حيث تقع تلك النقاط العسكرية في أماكن متاخمة لمناطق اجراء أعمال الشغب العنيفة واطلاق البالونات الحارقة بالقرب من السياج الأمني مع قطاع غزة >> pic.twitter.com/TYQJN1wJP2

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 22, 2023

وقالت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس، التي تسيطر على القطاع، إن مواقع أمنية تعرضت للقصف.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 14 فلسطينيا أصيبوا خلال مواجهات رشق خلالها عشرات الشبان قوات الأمن بالحجارة وأحرقوا الإطارات.

ويشهد قطاع غزة منذ عدة أيام اشتباكات بين محتجين والقوات الإسرائيلية على طول السياج الفاصل.

وأغلقت إسرائيل، الأربعاء، نقاط العبور مع قطاع غزة ومنعت آلاف العمال من الوصول إلى أعمالهم في إسرائيل والضفة الغربية على خلفية الاشتباكات.

وتُنظم منذ أيام احتجاجات تدعمها حركة حماس على قضايا تتراوح من طريقة معاملة الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية إلى زيارات اليهود للمسجد الأقصى.
 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: نقترب من تصفية البنية العسكرية لحركة "حماس" في قطاع غزة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين إن الجيش الإسرائيلي اقترب من الانتهاء من تصفية البنية العسكرية التابعة لحركة "حماس" في قطاع غزة.

إقرأ المزيد "واشنطن بوست": خصوم نتنياهو يتجهون نحو "اليوم التالي" في غزة بدونه وغالانت يطرح خطة لتقسيم القطاع

وأضاف نتنياهو خلال لقاء مع طلاب كلية الأمن القومي في الجيش الإسرائيلي: "لقد عدت بالأمس من رحلة إلى  مقر فرقة غزة، ورأيت إنجازات كبيرة جدا هناك في المعارك الدائرة في رفح، ونحن نقترب من الانتهاء من مرحلة القضاء على جيش "حماس"، وستستمر الضربات ضد فلوله حتى نحقق أهدافنا".

وأشار نتنياهو إلى أنه بعد التواصل مع الجيش، أعجب بالروح القتالية لقادته، مضيفا: "بهذه العقلية، سنحقق جميع أهدافنا المتمثلة في إعادة المختطفين، والقضاء على القدرات العسكرية والإدارية لحماس، والتأكد من أن غزة لا تشكل تهديدا لإسرائيل، وإعادة سكان مستوطناتنا في الجنوب والشمال بأمان إلى منازلهم".

بدوره، قال مستشار مكتب نتنياهو، دميتري غيندلمان، إن “مرحلة العمليات العسكرية المكثفة في غزة تقترب من نهايتها، وبعدها ستبدأ القوات الإسرائيلية مرحلة جديدة من العمليات العسكرية في القطاع.

وأضاف: "قريبا سينتقل الجيش الإسرائيلي إلى المرحلة التالية، وعلى أية حال، فإن أهداف الحرب ستبقى دون تغيير واتي تتمثل في إعادة جميع الإسرائيليين الـ 120 المختطفين، وتدمير سلطة حماس، ونزع سلاح قطاع غزة، وإعادة جميع المواطنين الذين غادروا منازلهم في الجنوب والشمال إلى أماكن إقامتهم".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • نزوح آلاف الفلسطينيين وسط قصف إسرائيلي لمناطق بجنوب غزة
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جنديين في معارك وسط قطاع غزة
  • نتنياهو: نقترب من تصفية البنية العسكرية لحركة "حماس" في قطاع غزة
  • ترقية المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي إلى رتبة عقيد
  • نتنياهو: نقترب من القضاء على القدرات العسكرية لحماس وسنواصل تدمير فلولها المسلحة
  • توقعات إسرائيلية بانتهاء عملية رفح خلال أيام.. تغيير أسلوب الحرب
  • يديعوت: قطر قدّمت 3 صيغ بديلة لحماس واللحظات الحالية مصيرية وحرجة
  • مصر ترفض دخول قواتها إلى قطاع غزة وتتمسك بموقع معبر رفح
  • قائد عسكري إسرائيلي: مواجهة حماس في رفح أصعب بكثير وتفكيكها يتطلب عامين
  • الجيش الإسرائيلي: لن نغادر قطاع غزة إلا في هذه الحالة