كشف  السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أبرز الملفات التي ستتناولها مصر خلال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تعقد في نيويورك، خلال الفترة من 18 إلى 26 سبتمبر.

 

وزير الخارجية يستعرض مع نظيره المالي دور مصر في مكافحة الإرهاب الحكومة الإيطالية تقوم بلفت انتباه الأمم المتحدة إلى قضية حالة المهاجرين الطارئة

وقال “ابو زيد” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الجمعة، إن مصر ستتناول تأثير الأزمات الدولية على إفريقيا والشرق الأوسط، خلال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وأشار إلى أن هذه خصوصية هذه الدورة تنبع من العنوان الذي تم وضعه لها، وهو "التضامن الإنساني وإعادة بناء الثقة"، موضحًا أن الإطار العام لهذه الدورة هو إعادة الثقة في النظام المتعدد الأطراف.

 

وشدد أبوزيد على ضرورة التركيز على المعاناة الإنسانية التي تشهدها دول العالم، والأزمات المختلفة، وكيف يتم شحذ الهمم والطاقات في المناطق المختلفة، ولدى المجتمع الدولي للتضامن مع الشعوب التي تعاني من هذه الأزمات.

 

ومن المقرر أن يتضمن جدول أعمال وزير الخارجية سامح شكري، المشاركة في عدد من القمم والفاعليات رفيعة المستوى ذات الأهمية الخاصة، حيث سيلقى كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم ٢٣ سبتمبر، ويشارك في "قمة أهداف التنمية المستدامة" و"قمة الطموح المناخى".

 

كما يترأس وزير الخارجية الاجتماع الوزارى حول الخسائر والأضرار، وكذا المنتدى العالمى لمكافحة الإرهاب الذى تترأسه مصر مع الاتحاد الأوروبي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد مصر الأزمات الدولية التضامن

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الموارد البشرية للعمل يلتقي المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى المملكة

المناطق_واس

التقى معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبدالله أبوثنين بمقر الوزارة بالرياض، المنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة في المملكة محمد الزرقاني والوفد المرافق له.

وأشاد الدكتور أبو ثنين بدور الأمم المتحدة وعلاقتها الفعالة مع الدول الأعضاء, حيث استعرض الجانبان أبرز موضوعات التعاون القائمة والمستهدفة بين الوزارة ومنظمة الأمم المتحدة بمختلف وكالاتها.

كما ناقشا مجالات تطوير الشراكة الإستراتيجية بين المنظمة ووزارة الموارد البشرية فيما يخص أجندة العمل وبحث أوجه التعاون المشتركة وسبل تعزيزها، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وهنأ المنسق المقيم للأمم المتحدة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمناسبة التصديق على الاتفاقية رقم 187 للسلامة والصحة المهنية مؤخراً على هامش الدورة 112 لمؤتمر العمل الدولي وعلى التقدم المحرز في تحقيق الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة لعام 2024م.

مقالات مشابهة

  • "كوش" و"القذافي" و"غبار القرد".. الأمم المتحدة تحذر
  • الأمم المتحدة تشيد بتطور المملكة ودعمها للتنمية
  • نائب وزير الموارد البشرية للعمل يلتقي المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى المملكة
  • إسرائيل والأمم المتحدة.. قرارات غير ملزمة وليس لها أي أهمية
  • الخارجية: مصر حريصة على دعم الشراكة مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة
  • الأمم المتحدة تجدد الدعوة للتعاون بشأن الخطة المشتركة لبرنامج إيران النووي
  • نيبينزيا: رد الأمانة العامة للأمم المتحدة على الهجوم على سيفاستوبول مثال على ازدواجية المعايير
  • نيبينزيا: ازدواجية المعايير واضحة في رد فعل الأمم المتحدة تجاه الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول
  • الأمم المتحدة تحذر من خطاب الكراهية والأكاذيب عبر «الإنترنت»
  • نيبينزيا: رد فعل الأمم المتحدة على اعتداء سيفاستوبول الإرهابي يظهر ازدواجية معاييرها