معلومات مباشر:
2024-07-01@15:53:39 GMT

فودافون تجري محادثات لبيع وحدتها في إسبانيا

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

 

مباشر: تجري "فودافون غروب" محادثات مع شركة الاستحواذ الخاصة "زيغونا كوميونيكيشنز" حول صفقة محتملة على الشركة الإسبانية المُحاطة بالتحديات والتابعة لعملاقة الاتصالات البريطانية.

وتصف شركة "زيغونا"، ومقرها في لندن، نفسها بأنها تعمل باستراتيجية "الشراء، فالإصلاح، فالبيع"، وقد تواصلت مع بنوك للحصول على التمويل، ورغم أن الشركتين لم تتفقا بعد على الشروط النهائية، فقد لا تفضي هذه المفاوضات إلى عقد صفقة، وفقاً لما جاء في بيان الشركة الذي صدر الجمعة.

جاء الإعلان عن المحادثات بعد نشر تقرير في جريدة "إكسبانسيون" الإسبانية يشير إلى أن "زيغونا" قيّمت ذراع "فودافون" في إسبانيا بأكثر من 5 مليارات يورو (5.3 مليار دولار)، نقلاً عن أشخاص مطلعين على المحادثات، فيما رفض متحدث باسم "فودافون" التعليق.

ويتميز سوق الاتصالات في إسبانيا بحدة المنافسة، ويسعى القطاع إلى دمج مجموعة من الشركات بهدف وقف حرب الأسعار. تحاول "فودافون" منذ عام عقد اتفاق لبيع وحدتها الإسبانية، مع تدهور أرباحها، رغم أنه قد يتعين عليها الانتظار لحين بت الجهات التنفيذية في دمج "ماسموفيل إيبركوم" (Masmovil Ibercom SA) مع "أورانج".

وفي يوليو الماضي، علق الاتحاد الأوروبي مؤقتاً مراجعته لذلك الاندماج بين ثاني ورابع أكبر شركات تشغيل شبكات الهاتف في إسبانيا، ليتيح لهما مزيداً من الوقت لاقتراح تعهدات تهدئ من المخاوف حول المنافسة.

 

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام "العدل الدولية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت إسبانيا بطلب رسمي من أجل الانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية، التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، وفقا لما نقلته فضائية “القاهرة الإخبارية”. 

جاء ذلك بحسب بيانين، اليوم السبت، لوزارة الخارجية الإسبانية ومحكمة العدل الدولية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وذكرت الخارجية الإسبانية، في بيانها، أنها تدخلت في القضية وفقًا لاتفاقية الأمم المتحدة لمنع ومعاقبة الإبادة الجماعية لعام 1948، وباللجوء للمادة 63 من النظام الأساسي للمحكمة.

وأكدت أنها تهدف من وراء هذه الخطوة إلى المساهمة في عودة السلام إلى غزة والشرق الأوسط، وإنهاء الحرب وتعزيز حل الدولتين، الذي يُشكل"الضمان الوحيد للتعايش السلمي والآمن للفلسطينيين والإسرائيليين".

مقالات مشابهة

  • مغربي يختطف أبنائه الثلاثة ويغادر إسبانيا في اتجاه تيفلت
  • بعد الأداء الرائع.. ثنائي اسبانيا يقتحمان سباق المنافسة على أفضل لاعب باليورو
  • لأول مرة .. إجراء محادثات بين طالبان ومسؤولين أمميين
  • إسبانيا تنضم رسمياً إلى دعوى “الإبادة الجماعية” ضد إسرائيل
  • إسبانيا تجدد نظام المراقبة الجوية في الجزر الجعفرية المحتلة
  •  إسبانيا تنضم رسميًا إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد "إسرائيل"
  • إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام "العدل الدولية"
  • إسبانيا تطلب رسميا الانضمام لدعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • إسبانيا تنضم رسميا إلى دعوى "الإبادة الجماعية" ضد "إسرائيل"
  • إسبانيا تنضم رسميا إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل