عرضت فضائية "العربية" تقريرًا عن مشاهد الاعتداء في تركيا على السائحين، واعتراف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده تأثرت كثيرا بفيروس العنصرية على حد وصفه ضد الأجانب في الفترة الأخيرة، وذلك بعد حدوث عدة حوادث متكررة في الفترة الأخيرة.

أردوغان: يلمح للتخلى عن مساعي الانضمام للاتحاد الأوروبي بعد مصافحة أردوغان للرئيس السيسي.

. هل تكون قمة العشرين فتيل عودة العلاقات المصرية التركية كما كانت؟ أردوغان يعلق على حوادث الاعتداء على السائحين 

وجاء في تقرير قناة "العربية"، أنه بعد تكرار مشاهد الاعتداء على السائحين العرب، وآخرها ما تعرض له السائح الكويتي، تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه يجب التدخل في الأزمة التي عصفت في بلاده، متوعدًا بمعاقبة مرتكبي الاعتداءات. 

وأضاف التقرير، أن الرئيس التركي قال إن تركيا دولة قانون، ومرتكبو الاعتداءات الدينية ضد الضيوف، سينالون العقوبات اللازمة أمام القانون. 

ولفت التقرير إلى أن أردوغان اعترف بتأثر بلاده بفيروس "العنصرية" الذي يعاني منه العالم، واتهم ممثلو دوائر غربية بنشر كراهية الأجانب في بلاده، وبأن الحوادث عبارة عن أحداث فردية تغذيها فئات مهمشة، مؤكدا أن الجهات الأمنية تكثف من إجراءاتها يوما بعد يوم. 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تركيا اردوغان رجب طيب أردوغان قناة العربية

إقرأ أيضاً:

السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة

كشف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأحد، رفض بلاده محاولات متكررة وخبيثة من أجل تهجير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة إلى الأراضي المصرية. مؤكداً أن الحرب الإسرائيلية الغاشمة في قطاع غزة غاب فيها ضمير الإنسانية وصمت عنها المجتمع الدولي.

وقال السيسي، في كلمة خلال ذكرى 30 يونيو: "المنطقة تمر بتغيرات خطيرة خلال الفترة الأخيرة، فما بين الحرب الإسرائيلية الغاشمة في غزة، التي غاب فيها ضمير الإنسانية، وصمت المجتمع الدولي، وأدار وجهه عن عشرات الآلاف من الضحايا الأبرياء والمشردين والمنكوبين، وبين محاولات خبيثة، لفرض التهجير القسري نحو أراضي مصر".

وأضاف: "كان موقف مصر، نبيلاً وشريفاً ووطنياً، لم تصمت مصر بالفعل قبل القول عن إغاثة الفلسطينيين بكل ما أوتيت من قوة وعزم، وكذلك صمدت بعزة وكرامة أمام مساعي التهجير، وأسمعت صوتها واضحاً جلياً، حماية لأمنها القومي، ومنعاً لتصفية الحق الفلسطيني".

وشدد الرئيس المصري مراراً، على أن بلاده ستواجه أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من سكان القطاع إلى الأراضي المصرية، بـ"رد حاسم وفقاً للقانون الدولي"، معتبراً إجبار إسرائيل للفلسطينيين على النزوح وتهجيرهم تهديداً للأراضي والسيادة المصرية.

وحول أوضاع بلاده الداخلية، قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي: إن أولويات الحكومة الجديدة ترتكز على التخفيف من معاناة المواطنين وإيجاد فرص العمل وبناء مستقبل أفضل لجميع المصريين. لافتا إلى أن "مصر، رغم التحديات، تمضى على طريق التنمية والنهضة وبإذن الله- لا رجعة عن هذا المسار، وعن تحقيق الحلم المصري في التقدم والحياة الكريمة لجميع المواطنين".

وتابع قائلاً: "نقف اليوم على أرض صلبة، دولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار في محيط إقليمي مضطرب".


مقالات مشابهة

  • هل يلتقي أردوغان والأسد في أستانا؟
  • الرئيس الصيني يغادر بلاده في طريقه لبدء زيارة رسمية إلى كازاخستان وطاجيكستان
  • اعتراض شاحنات وحرق العلم التركي في مناطق سورية بعد أحداث قيصري.. وأردوغان يعلق
  • أردوغان يتهم الخطاب المسموم للمعارضة بتفجير العنف ضد سوريين في قيصري
  • هل يجتمع أردوغان مع الأسد خلال قمة شنغهاي المقررة في أستانة؟
  • صحفي تركي: أردوغان سيعلن عن انتخابات مبكرة
  • صحفية: أردوغان يريد شراكة مع الأسد ضد الأكراد
  • أردوغان يزور 3 دول في يوليو
  • السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة
  • جو بايدن يعترف بأدائه الضعيف في المناظرة الرئاسية أمام ترامب.. فيديو