سلط برنامج «لوغاريتم»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد فايق، عبر قناة «DMC»، مساء اليوم الجمعة، الضوء على الباحثة المصرية المقيمة في كوريا نهى نجم الدين.

ابنة حي شبرا في كوريا الجنوبية

وقال أحمد فايق، إن ابنة حي شبرا، نهى نجم الدين، تعد أول مهندسة معمارية مصرية في جامعة بوسان الوطنية الكورية الجنوبية، منذ تاريخ إنشائها، وهي حاصلة على المركز الثاني في المشروعات الإبداعية لرفع كفاءة بوسان إكسبو 2030، وأول مهندسة معمارية في تخصص العمارة والتصميم العمراني وعلاقته بتطوير العمارة والسياحة والاقتصاد في كوريا.

إعادة تخطيط كوريا

وأضاف أنها ضمن فريق عمل العالم الكوري المسؤول عن إعادة تخطيط كوريا، لتنفيذ مشروعها في ربط العمارة بالسياحة وعلاقته بالاقتصاد في كوريا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوريا لوغاريتم التخطيط فی کوریا

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية: بيونغ يانغ قادرة على إنتاج عشرات الأسلحة النووية

قال عضو في البرلمان الكوري الجنوبي، اليوم الخميس، نقلاً عن جهاز المخابرات في بلاده، إن كوريا الشمالية لديها ما يكفي من البلوتونيوم واليورانيوم لإنتاج عشرات الأسلحة النووية على الأقل.

وقال لي سيونغ كويون، عضو اللجنة البرلمانية للمخابرات، إن الجهاز يرى أيضاً أنه من المحتمل أن تجري كوريا الشمالية تجربة نووية سابعة، بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وخلص تقرير لاتحاد العلماء الأمريكيين في يوليو (تموز) إلى أن بيونغ يانغ ربما أنتجت ما يكفي من المواد الانشطارية لصنع ما يصل إلى 90 رأسا نووية، لكنها ربما نجحت في تجميع ما يقرب من 50 فقط.

وقال النائب الكوري الجنوبي إن من النادر أن تنشر وسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية تقارير عن زيارة للزعيم كيم جونغ أون لمنشأة لتخصيب اليورانيوم، مما يشير إلى أن التقرير الذي نشر في وقت سابق من هذا الشهر كان يهدف على الأرجح إلى إرسال رسالة إلى واشنطن قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

https://t.co/ZokBhg1ObU

North Korea may be able to produce a double-digit number of nuclear weapons, South Korean MP says#NorthKorea #NuclearWeapons #USPresidentialElection #KimJongUn #UraniumEnrichment

— TheHawk (@thehawk) September 26, 2024

وتقول بيونغ يانغ إن ترسانتها من الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية التي تحملها ضرورية لمواجهة التهديدات من الولايات المتحدة وحلفائها.

مقالات مشابهة

  • «الشارقة للتراث» يدشّن نصباً تذكارياً في كوريا الجنوبية
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي بنظيره في كوريا الجنوبية
  • محافظ الإسكندرية يتابع أعمال إعادة تخطيط نفق المندرة ضمن مشروع مترو أبو قير بنطاق حي منتزه ثان
  • أحمد فهمي يروي تجربته مع التنمّر وعلاقته بأصدقائه
  • تدشين مصنع سيارات كهربائية في كوريا الجنوبية.. 150 ألف وحدة سنويًا
  • محافظ الإسكندرية يتفقد أعمال إعادة تخطيط نفق المندرة
  • محافظ الإسكندرية يتابع أعمال إعادة تخطيط نفق المندرة ضمن مشروع مترو أبو قير.. صور
  • صافرة مصرية تدير مباراة أوغندا وجنوب السودان في تصفيات أمم إفريقيا
  • إمام أحمد: إطلاق المبادرات الرئاسية مبكرا دليل على حسن تخطيط الدولة
  • كوريا الجنوبية: بيونغ يانغ قادرة على إنتاج عشرات الأسلحة النووية