صحيفة الاتحاد:
2024-07-05@21:47:27 GMT

وجوه جديدة في قائمة «الأبيض» لمعسكر كرواتيا

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

 

معتز الشامي (دبي)

أخبار ذات صلة «دوري الأولى» يحتفل بـ «البث المباشر» كوستا: أطمح لعودة «النواخذة» إلى «المحترفين»


تابع الجهاز الفني للمنتخب الأول لكرة القدم، مباريات الجولة الأولى، من «دوري أدنوك للمحترفين، والتي شهدت «غزارة تهديفية»، بلغت 26 هدفاً، بواقع 3.71 هدف في المباراة، وحرص البرتغالي باولو بينتو ومعاونوه على حضور لقاءات الجولة، خاصة «مواجهات القمة»، والأندية التي تضم أكبر عدد من الدوليين، بالإضافة إلى باقي الفرق، أملاً في اكتشاف بعض العناصر، التي يمكن منحها الفرصة، وتجربتها في التجمعات المقبلة.


ويستعد «الأبيض» لمشوار التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2026، وكأس آسيا 2027، ضمن خطة إعداد شاملة وضعها المدرب بينتو، والبداية بدخول معسكر مغلق في كرواتيا من 2 إلى 12 سبتمبر المقبل، على أن يخوض المنتخب «تجربة» أمام كوستاريكا في اليوم الأخير من التجمع، وهي أول دية دولية معتمدة، للمدرب الذي تولى المسؤولية مطلع يوليو الماضي، كما خاض «معسكراً تعارفياً» للوقوف على قدرات الدوليين الأساسيين مع المنتخب، في بداية أغسطس الحالي بالنمسا، ولكن لم يشهد التجمع خوض أي تجارب دولية.
ويعول الجهاز الفني على «ودية» كوستاريكا، بجانب تجربتين يتوقع خوضهما في تجمع أكتوبر في «أيام الفيفا»، والمنتظر أن تستضيفه العاصمة أبوظبي، حيث يلعب المنتخب أمام منتخبات آسيوية، سواء من شرق أو غرب القارة.
ويتابع الجهاز الفني لمنتخبنا بعض اللاعبين الذين تألقوا بالفعل في الجولة الأولى، وربما يتم استدعاء بعض الوجوه الجديدة لمعسكر كرواتيا، لمنحها الفرصة، ولكن في أضيق الحدود، حيث ينوي المدرب الاعتماد على تشكيلة الأساسيين من الدوليين، وتطعيم المنتخب ببعض مواهب «الأبيض الأولمبي» القادرين على تقديم إضافة فنية في بعض المراكز.
وفضل بينتو منح اللاعبين الفرصة كاملة لخوض جولتين من الدوري، وجولة الذهاب لكأس مصرف أبوظبي الإسلامي 30 و31 أغسطس، وبالتالي قام بترحيل توقيت المعسكر إلى 2 سبتمبر، ويهدف المدرب من وراء ذلك، إلى متابعة الدوليين، والتأكد من تطور مستوياتهم، بعد المكاسب التي رصدها الجهاز الفني من الجولة الأولى.
وتمثلت المكاسب في تألق علي مبخوت الذي ظهر بمستوى متميز مع الجزيرة أمام النصر، وسجل هدفين، كما تألق فابيو دي ليما، الذي استعاد عافيته الفنية وخطورته المعهودة، حيث كان أكثر اللاعبين مراوغات ناجحة في الجولة، بخلاف صناعته لهدف الوصل، وظهر أيضاً علي سالمين لاعب الوصل، ويحيى نادر لاعب العين، بمستوى رائع، ما أسعد الجهاز الفني، بالإضافة إلى تألق حارب سهيل مع شباب الأهلي وتسجيله هدفاً رائعاً أمام عجمان، وعاد بندر الأحبابي من الإصابة التي أدت إلى استبعاده من معسكر النمسا، وشارك مع العين أمام بني ياس، وقدم مستوى متميزاً على مدار الشوطين، وأصبحت فرصة لحاقه بالمعسكر المقبل «شبه مؤكدة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات باولو بينتو تصفيات كأس العالم علي مبخوت علي سالمين

إقرأ أيضاً:

مفاجأة.. الأهلي لم يصل له خطابات رسمية لاستدعاء لاعبيه للأولمبياد

 

تحدث الناقد الرياضي إيهاب الخطيب عن حقيقة استدعاء الاتحاد ومنتخب مصر الأولمبي للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي وأزمة اختيار القائمة النهائية استعدادا لمعسكر يوليو قبل السفر لأولمبياد باريس.

مفاجأة.. الأهلي لم يصل له خطابات رسمية لاستدعاء لاعبيه للأولمبياد

وقال الخطيب في تصريحات له عبر برنامج اللعيب بقناة mbcmasr: "كل الأخبار المتداولة بالأيام الأخيرة حول رفض أندية محمد صلاح ومحمود تريزيجيه وحجازي ومصطفى محمد ومحمد عبدالمنعم وإمام عاشور وبيراميدز ضمهم لمنتخب مصر لخوض أولمبياد باريس".

وتابع: "هل يصح أن تختار القائمة النهائية للمنتخب الأولمبي قبل سفرك بيومان أو ثلاثة وتتذكر أنك بحاجة لهذه المراكز واللاعبين بالطبع هذا خطأ الجهاز الفني بقيادة ميكالي ولم يصل أي خطابات رسمية للأهلي سوى لطلب ثلاث لاعبين فقط تحت السن".

واختتم حديثه: "كان يجب على الجهاز الفني لمنتخب مصر الأولمبي بقيادة ميكالي أن يقول احتياجاته بالمراكز واللاعبين فوق السن بدري وقبل بداية الدوري وكلنا نعلم فوق كل شئ ولكن وأؤكد لك أنهم لم يطلبوا عبدالمنعم وعاشور من الأهلي مطلقا".

مقالات مشابهة

  • الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية تنطلق غداً
  • رسميًا.. اتحاد الكرة يعلن موعد انضمام زيزو والنني لمعسكر المنتخب الأولمبي
  • مدرب حراس تونس يرحل إلى نهضة بركان
  • مفاجأة.. الأهلي لم يصل له خطابات رسمية لاستدعاء لاعبيه للأولمبياد
  • تعرف على موعد انضمام زيزو والنني لمعسكر المنتخب الأولمبي
  • مخطط أحمال بيراميدز ينتقد جهاز منتخب مصر
  • وزير الرياضة: سنعلن قرارات حاسمة لحل أزمة المنتخب الأولمبي
  • الاتفاق النووي نقطة الخلاف البارزة في المناظرة الإيرانية الأخيرة
  • الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية.. أهميتها وطرق انتخاب المرشحين
  • ميكالي يرسل قائمة المنتخب المشاركة في أولمبياد باريس اليوم