ياتي تسليم المساعدات بعد يومين من دعوة حكومة الانفصاليين الأرمن إلى وقف لإطلاق النار إثر معارك محتدمة وقصيرة مع القوات الأذربيجانية.

أرسلت أذربيجان مواد غذائية ومساعدات إنسانية أخرى إلى إقليم ناغورني قره باغ، بعد أن أنهت هجوما خاطفا استغرق يوما واحدا، وانتهى بإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار واستسلام الانفصاليين الأرمن.

اعلان

وأرسلت أربع شاحنات من أغدام الأذربيجانية وعلى متنها مساعدات إنسانية إلى إقليم ناغورني قره باغ، بحسب وزارة شؤون الطوارئ الاذربيجانية.

وقالت سلطات باكو إن المساعدات الغذائية والصحية ستوزع على سكان الإقليم عبر شارع أغدام خانكندي، وإن المساعدات من مواد غذائية ستستمر .

ويعيش في إقليم ناغورني قره باغ 120 ألف نسمة عانوا من نقص في الغذاء والمواد الطبية منذ نهاية العام الماضي، عندما فرض حصار على الطريق الرابط بين الإقليم وأرمينيا المجاورة.

وسيكون تحسين التزويد بالغذاء وحاجيات أساسية أخرى أمرا أساسيا، لتحقيق الاستقرار في الإقليم الواقع داخل أذربيجان، ولكنه خاضع لسيطرة  القوات من العرقية الأرمينية منذ 1994.

متظاهرون يقطعون الطرق في أرمينيا احتجاجاً على تطورات الوضع في ناغورني قره باغبعد أول جولة من المباحثات.. أرمينيا تقول إن روسيا أخفقت في مهمة "حفظ السلام" في ناغورني قره باغشاهد: أذربيجان تنشر لقطات لما تزعم أنه ضربات على مواقع عسكرية أرمينية في ناغورني قره باغ

 وكانت اذربيجان شنت هجوما خاطفا مع إطلاق نار مكثف على مواقع أرمينية خلال عملية قالت إنها لمكافحة الإرهاب، مطالبة بأن يلقي السكان الأرمن السلاح ويتم حل الحكومة الانفصالية.

وفي اليوم الموالي وافقت سلطات سلطات ناغورني قره باغ على المطالب العسكرية، ولكن المحادثات بشأن كيفية إعادة إدماج المنطقة في أذربيجان لم يتم التوصل بشأنها إلى اتفاق.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الأزمة الدبلوماسية بين الهند وكندا تتصاعد.. نيودلهي تعلق منح تأشيرات الدخول للكنديين "Champion": قصّة الملاكم المأساوي "إميل جريفيث" على مسرح أوبرا ميتروبوليتان في نيويورك بالتزامن مع المفاوضات مع السعودية.. الحوثيون ينظمون عرضًا عسكريًا في صنعاء محادثات - مفاوضات نزاع حدودي ناغورني قره باغ المساعدات الانسانية هجوم أذربيجان اعلانالاكثر قراءة شاهد: قالت بسم الله ومن ثم أكلت لحم الخنزير.. محكمة إندونيسية تسجن فتاة بتهمة التجديف باحثون يكتشفون هيكلاً خشبياً عمره نصف مليون عام في إفريقيا عاجل. كييف تقصف الأسطول الروسي في القرم وأولى دبابات برامز تصل أوكرانيا الأسبوع المقبل سفينة محملة بالقمح تغادر مرفأ أوكرانيا متوجهة إلى مصر في عملية شارك فيها 11 ألف عنصر أمن.. العثور على أسلحة وغرف للقمار وحديقة حيوانات داخل سجن في فنزويلا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. كييف تقصف الأسطول الروسي في القرم وأولى دبابات برامز تصل أوكرانيا الأسبوع المقبل يعرض الآن Next نتنياهو: إسرائيل على "عتبة" التطبيع مع السعودية وليس للفلسطينيين "فيتو" على علاقات الدول معنا يعرض الآن Next البابا فرنسيس يصل إلى مرسيليا في زيارة مخصصة لتحدّي الهجرة يعرض الآن Next شاهد: من مدينة بوردو.. الملك تشارلز الثالث يختتم زيارته إلى فرنسا يعرض الآن Next شاهد: مأساة النازحين على الحدود السودانية المصرية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل أرمينيا الهجرة غير الشرعية نزاع مسلح بريطانيا كرة القدم أذربيجان مصر فلسطين محكمة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل أرمينيا الهجرة غير الشرعية نزاع مسلح بريطانيا كرة القدم My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: محادثات مفاوضات ناغورني قره باغ المساعدات الانسانية هجوم أذربيجان إسرائيل أرمينيا الهجرة غير الشرعية نزاع مسلح بريطانيا كرة القدم أذربيجان مصر فلسطين محكمة إسرائيل أرمينيا الهجرة غير الشرعية نزاع مسلح بريطانيا كرة القدم إقلیم ناغورنی قره باغ یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تشارك في أعمال مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين في أذربيجان

شاركت سلطنة عمان ممثلة بالادعاء العام اليوم في أعمال المؤتمر التاسع والعشرين للرابطة الدولية للمدعين العامين في العاصمة الأذربيجانية - باكو.

ومثّل سعادة نصر بن خميس الصواعي المدعي العام سلطنة عمان في المؤتمر الذي ناقش في جلساته عددًا من الموضوعات المتعلقة بالنيابات العامة والادعاء العام منها بناء النيابات العامة والادعاء العام المرن، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في عمل النيابات العامة والادعاء العام، ومكافحة الجرائم السيبرانية، ودور عضو الادعاء العام في دعم سيادة القانون في العصر الرقمي، وأفضل الممارسات لمكافحة الإرهاب ومكافحة الفساد. وتخلل المؤتمر لقاءات ثنائية مع النظراء الدوليين لتوطيد العلاقات وبناء جسور التواصل التي تخدم سبل التعاون المشتركة بما يخدم التحقيق الجزائي. كما يشمل برنامج الزيارة لقاء المدعي العام والوفد المشارك بالمدعيين العامين لجمهورية أذربيجان والجمهورية التركية لبحث سبل تعزيز التعاون القضائي الدولي في مجال العدالة الجزائية، وتبادل الخبرات، والاطلاع على تجارب الجهازين لتطوير الأداء وتعزيز القدرات إضافة إلى عقد لقاء تشاوري مع المدير التنفيذي للجمعية الدولية للمدعين العامين.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: تقديم مساعدات إنسانية جديدة بـ157 مليون دولار للبنان
  • الخارجية الأميركية: سنقدم مساعدات إنسانية بـ 157 مليون دولار للمتضررين في لبنان والمنطقة
  • بتوجيهات رئيس الدولة.. إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان».. والإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية
  • أول فيديو ورد الآن من صنعاء للغارات الجوية العنيفة قبل قليل ”شاهد”
  • الأمم المتحدة تحذر: كارثة إنسانية في الشرق الأوسط قد تشعل موجة لجوء جديدة نحو أوروبا
  • أوروبا تقدم مساعدات إنسانية إضافية للبنان بـ30 مليون يورو
  • بقيمة 30 مليون يورو.. الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إنسانية إلى لبنان
  • بالفيديو: وصول طائرة روسية تحمل شحنة مساعدات إنسانية إلى بيروت
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • سلطنة عمان تشارك في أعمال مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين في أذربيجان